حثت وزارة الغذاء في كوريا الجنوبية، الناس على عدم تناول عيدان تنظيف الأسنان المقلية، بعد أن شارك مستخدمو تطبيق "تيك توك" مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يفعلون ذلك، وفقا لما ذكرت شبكة "سي بي إس نيوز" الأميركية.

وبمجرد قليها، تصبح أعواد تنظيف الأسنان - المصنوعة من البطاطا الحلوة أو نشا الذرة - شبه البطاطس المقلية النحيفة، لكن بلون أخضر فاتح.

 

وتلك الأنواع من أعواد الأسنان، التي يُنظر إليها على أنها صديقة للبيئة وقابلة للتحلل الحيوي، غالبًا ما تكون على طاولات المطاعم الكورية، ويمكن استخدامها أيضًا في تناول الأطعمة التي تؤكل عادة باليد.

وحظيت المقاطع التي تظهر أشخاصًا يتناولون تلك الأطعمة بآلاف الإعجابات والمشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ قال بعضهم إنهم عمدوا إلى قليها بعد مزجها مع التوابل والجبنة السائلة.

وفي منشور على  منصة "إكس"، أكدت وزارة الغذاء وسلامة الدواء الناس في كوريا الجنوبية، أنه"لم يتم التحقق من سلامة أعواد الأسنان من حيث صلاحيتها للأكل".

وأضافت الوزارة: "من فضلكم لا تأكلوها".

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، يتم استخدام عنصر يسمى "السوربيتول" في صناعة تلك الأعواد، وعلى الرغم من أنه غير ضار عند تناوله بكميات صغيرة، فإنه يمكن أن يسبب القيء والإسهال وبعض الالتهابات، إذا تم استهلاكه بشكل مفرط.

وتحظى برامج تناول الطعام عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية والتي تسمى "موكبانج" بشعبية كبيرة، وهي غالبًا ما تصور أشخاصًا يتناولون كميات كبيرة من الطعام، أو مأكولات غير عادية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟

يعتقد الكثيرون أن تناول الطعام قبل النوم يزيد من الوزن، لكن الأمر أكثر تعقيدًا مما يبدو. يشير خبراء التغذية والنوم إلى أن تناول وجبة خفيفة قبل النوم لا يسبب مشاكل كبيرة، بينما يُنصح بتجنب الوجبات الكبيرة قبل النوم بوقت قصير.

أوضح خبراء التغذية أنه من الأفضل تجنب تناول الطعام تمامًا قبل النوم أو الاكتفاء بوجبة خفيفة قبل النوم بساعتين إلى 3 ساعات. السبب الرئيسي هو أن تناول وجبة كبيرة يمكن أن يخل بالإيقاع اليومي للجسم، الذي ينظم النوم واليقظة. يعمل التمثيل الغذائي بشكل أفضل أثناء النهار عندما يكون الجسم نشطًا ويشرب الماء بانتظام، ما يسهل عملية الهضم.

إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة قبل النوم، فمن المهم اختيار الطعام الصحيح. من المرجح أن تلجأ إلى خيارات غير صحية مثل رقائق البطاطس أو البسكويت في المساء. بدلاً من ذلك، يُفضل تناول خيارات صحية مثل الفاكهة مع الجبن أو البشار مع حفنة من المكسرات. هذه الخيارات تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم مستقرًا خلال الليل، مما يضمن نومًا هادئًا ومريحًا.

تكمن الفكرة في الاعتدال واختيار الأطعمة التي لا تؤثر سلبًا على جودة النوم. يساعد اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية على تحقيق التوازن المطلوب. لذا، فإن الاعتدال في تناول الوجبات واختيار الخيارات الصحية يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الجسم وضمان نوم مريح.



مقالات مشابهة

  • خطأ للأمهات يؤثر على النمو عند إطعام الأطفال.. «خليه يجرب بنفسه»
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • بكتيريا الليستيريا القاتلة تتفشى في بريطانيا.. طرق العدوى والوقاية
  • أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود
  • كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب حدودها الشمالية
  • وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم