لندن-راي اليوم تحت شمس الصيف الحارة والرطوبة المرتفعة، يتعرض شعرنا لمشكلة الهيشان والجفاف الداخلي. ولكن لا داعي للقلق، فبالاعتماد على بعض الخلطات الطبيعية المغذية للشعر، يمكننا الاستمتاع بشعر صحي ولامع أثناء فصل الصيف. خلطة الصبار وزيت جوز الهند: استخدمي الصبار المرطب لجميع أنواع الشعر، وقومي بمزجه مع زيت جوز الهند الغني بترطيب الشعر وتغذيته.

طبقي المزيج على الشعر بالكامل واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. خلطة الحليب والعسل: امزجي كوبًا من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل ورشي المزيج على الشعر. اتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو. خلطة الموز وزيت الزيتون: قومي بتهريس نصف موزة وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي الماسك على الشعر المتقصف لمدة نصف ساعة. خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون: استخدمي نصف أفوكادو ونصف كوب من زيت الزيتون وهرسيهما معًا وضعي الماسك على الشعر لمدة ساعة. خلطة صفار البيض: قومي بخفق صفار البيض وضعي الماسك على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة ساعة قبل غسله. خلطة السكر البني وزيت جوز الهند: اخلطي ملعقتين من السكر البني مع ملعقة من زيت جوز الهند وطبقيه على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم اشطفيه جيدًا. استمتعي بالعناية الطبيعية لشعرك خلال فصل الصيف وتجنبي مشكلة الهيشان والجفاف بفضل هذه الخلطات المغذية والمرطبة. ستحصلين على شعر صحي وجميل يستمر لمدة أطول بفضل ترطيبه من الداخل وإغلاق مسامه.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: زیت الزیتون على الشعر

إقرأ أيضاً:

انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، انقطاع مياه الشرب غدا الأربعاء الموافق 3 يوليو عن مركز سمالوط من الساعة 8 صباحا، حتى 10 مساء.

 انقطاع مياه الشرب بمركز سمالوط

وقال المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ مناطق الانقطاع تشمل مركز سمالوط والقرى التابعة له، وذلك لعمل ربطيات خط الصرف الصحي قطر 1200مم بشارع الصفصافة.

تخصيص خط ساخن لتلقي الاستفسارات

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب في محافظة المنيا، أصحاب المخابز والمؤسسات الحيوية والمستشفيات والوحدات الصحية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، منوهًا بأنه في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • خلطة زبدة الشيا والأفوكادو لتحويل شعرك المجعد إلى «حرير».. اعرفي الطريقة
  • تأثير رطوبة الجو على صحة وأعضاء الإنسان
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • على الطريقة الشامية| حضري مناقيش بالزعتر وزيت الزيتون اللذيذة
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. ارتفاع الرطوبة والحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • بعد ارتفاع أسعاره.. منتجو زيت الزيتون يضاعفون جهودهم لمواجهة تأثيرات تغير المناخ