أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أسماء الطهاة المصريين الفائزين في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية المقامة بالمغرب في مايو المقبل، ومنها إلى كأس العالم للطهاة الذى تستضيفه مدينة ليون في فرنسا سبتمبر المقبل.

أسماء المؤهلين لكأس الأمم الأفريقية للطهي 

وبحسب بيان الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، مساء اليوم، فإن الفائزين المتأهلين للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية للطهي هم: 

- من فئة السخن.

. المركز الاول الشيف محمد ممدوح، ومساعد شيف مصطفى سمير، والمركز الثاني الشيف شهاب مدحت، ومساعد شيف سيد الجوري، المركز الثالث الشيف أحمد شريف، ومساعد شيف عبدالله.

- فئة الحلواني.. وتنقسم إلى قسمين، قسم تماثيل السكر، وقسم تماثيل الشيكولاتة، وفاز بالمركز الأول في مسابقة تماثيل السكر الشيف وائل محمد مصطفى، وبالمركز الأول في تماثيل الشيكولاتة الشيف إسلام عرفة، وفي المركز الثاني الشيف عصام المنسي والشيف سيد عرابي، وفي المركز الثالث الشيف محمد أنور، والشيف أحمد عبدالناصر.

أسماء الفائزين في مسابقة «صغار الشيفات» 

كما تم استحداث نوع آخر من مسابقة الطهي، وهي مسابقة بين فئة صغار الشيفات في المعاهد والكليات من الطلاب، وكذلك الخريجين المشاركين في التصفيات.

- فاز بالمركز الأول الطالب إبراهيم محمد، من معهد أبوقير بالإسكندرية.

- فاز بالمركز الثاني الطالب هادي حسين من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

- المركز الثالث فاز به مازن رامي أحمد من المعهد العالي للسيوف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية سياحة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الطلاب المصريين الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2023-2024، التي أُقيمت في مدينة شينزن الصينية. وشارك في المسابقة أكثر من 170 ألف طالب من 2000 جامعة وكلية حول العالم، مُمثلين لأكثر من 80 دولة، حيث حققت الفرق المصرية انتصارات بارزة في مجالات السحابة والحوسبة والابتكار.

وتم تكريم 12 طالبًا مصريًا حصلوا على مراكز متقدمة في المسابقة. فاز أمير محمد من جامعة المنصورة، وعمر أكرم من الكلية الكندية، ومحمود همام من جامعة القاهرة بالمركز الأول في مجال السحابة. كما حصل أحمد محمد إبراهيم من جامعة المنصورة، ويوسف محمود من جامعة 6 أكتوبر، وأميرة أحمد من جامعة القاهرة على المركز الأول في مجال الحوسبة. وحقق فريق جامعة القاهرة، المكون من أحمد مجدي وأحمد أيمن ومحمد عزت، المركز الأول في مسابقة الابتكار. وجاء نادر محمد من جامعة السويس، وأحمد سعد من كلية الهندسة بنها، وعلاء عبد الفتاح من الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا في المركز الثاني في مجال الشبكات.

وأشاد الدكتور عمرو طلعت بالإنجازات التي حققها الشباب المصري، مشددًا على أهمية بناء القدرات الرقمية كجزء أساسي من استراتيجية وزارة الاتصالات. وأكد أن الوزارة ستستمر في تقديم برامج بناء القدرات الرقمية لدعم التقدم في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أعرب جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، عن فخره بإنجازات المواهب المصرية الشابة، مشيرًا إلى دعم وتوجيهات الوزير في تحقيق هذا النجاح. وأوضح ليو أن هواوي نجحت في تدريب أكثر من 35 ألف طالب مصري في مجالات متنوعة، وستواصل التعاون مع وزارة الاتصالات لدعم الكوادر التكنولوجية المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات انطلقت في عام 2015، بهدف رعاية وتنمية المواهب الشابة في هذا المجال الحيوي.

مقالات مشابهة

  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • بالأسماء.. تعرف على نتيجة الدورة الثانية لمسابقة« معلمون مبدعون» بتعليم البحيرة
  • تعليم البحيرة تعلن نتيجة مسابقة "معلمون مبدعون".. تعرف عليها
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • طالب يمني يحرز المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني العالمية في تونس
  • جدول مباريات دور الـ16 في يورو 2024
  • مجلس ادارة استاد المنصورة يكرم ابطال المراتية بعد تحقيق الفوز بالمركز الثاني علي الجمهورية..فيديو وصور
  • كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16
  • جورجيا تحقق فوزاً تاريخياً على البرتغال.. وتكمل عقد المتأهلين إلى الدور الثاني