قال الجيش الأمريكي، إنه دمر صاروخاً مضاداً للسفن كان موجها صوب البحر الأحمر، وفي وضع الاستعداد للإطلاق من قبل جماعة الحوثي في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، السبت، في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن الصاروخ "كان يمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وقعت الضربة الأمريكية عند الساعة 3:45 صباحاً بتوقيت صنعاء، (00:45 بتوقيت جرينتش)، السبت.

U.S. Conducts Self-Defense Strike Against Houthi Anti-Ship Missile

On Jan. 27 at approximately 3:45 a.m. (Sanaa time), U.S. Central Command Forces conducted a strike against a Houthi anti-ship missile aimed into the Red Sea and which was prepared to launch. U.S. Forces… pic.twitter.com/UcHqDiyT1I

— U.S. Central Command (@CENTCOM) January 27, 2024

اقرأ أيضاً

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن

من جانبها، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين في اليمن، السبت، إن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا غارتين جويتين، استهدفتا منطقة رأس عيسى في محافظة الحديدة باليمن.

وذلك بعد أن أعلن الجيش الأمريكي، أن صاروخاً مضاداً استهدف ناقلة نفط تابعة للبحرية الأمريكية بخليج عدن.

وقالت "سنتكوم"، إن صاروخاً مضاداً للسفن أطلقته جماعة الحوثي اليمنية ألحق أضراراً بناقلة نفط في خليج عدن، ولكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء ذلك.

وأضافت أن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية تقدم المساعدة.

ولفتت إلى أن السفينة "مارلين لواندا"، التي ترفع علم جزر مارشال، أرسلت نداء استغاثة وأبلغت عن وقوع أضرار.

اقرأ أيضاً

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط صاروخ حوثي باليستي في خليج عدن

و"تضامناً مع غزة"، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّراتٍ سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر؛ ما أثر سلباً على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافتة منذ استهداف الحوثيين، في 9 يناير/كانون الثاني 2024، سفينةً أمريكيةً بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

وبوتيرة متقطعة، منذ 12 يناير/كانون الثاني 2024، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، رداً على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما يُقابَل بردٍّ من الجماعة من حين لآخر.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت حتى الجمعة نحو 26 ألفاً و83 شهيداً، و64 ألفاً و487 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً

وصفهم بالإرهابيين.. الأسطول الأمريكي ينفي استهداف الحوثيين سفينة شحن في خليج عدن

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الحوثي اليمن أمريكا قصف أمريكي البحر الأحمر البحر الأحمر فی خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر يعلن عن ثلاثة منح دراسية جديدة بجامعة النهضة

 

أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر عن إطلاق (٣)منح تعليمية جامعية جديدة تستهدف دعم الطلاب المتميزين بجامعة النهضة ببني سويف الجديدة . تهدف هذه المنحة إلى تعزيز التفوق الأكاديمي وإتاحة الفرصة للطلاب الطموحين للتميز بالتعليم الجامعي.

وأكد حنفى، أن هذه المنحة ستغطي الرسوم الدراسية بالكامل لعدد منحتين لكلية الطب البشرى ومنحة واحدة لكلية الاعلام واللغات التطبيقية، مشيراً إلى أن التقديم لهذه المنحة سيكون متاحًا عبر تقديم الاوراق (صورة البطاقة الشخصية ،شهادة اتمام المرحلة الثانوية)الى المركز التكنولوجي بالديوان العام اعتبارا من الاحد ١٥ سبتمبر الى الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤ وأضاف أن المعايير الأساسية للاختيار تعتمد على التفوق الأكاديمي .

وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير الكفاءات ودعم الطلاب الذين يطمحون إلى إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم، وتؤكد جامعة النهضة ببني سويف أن هذه المنحة جزء من التزامها المستمر بتعزيز التعليم الشامل والمساواة في الفرص الأكاديمية.

 

 

مقالات مشابهة

  • تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب
  • بعد “رأس الحكمة”.. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار
  • بدء عملية قَطْر الناقلة «سونيون» قبالة اليمن
  • زعيم الحوثيين: 700 غارة أمريكية-بريطانية على اليمن
  • الحوثي: إسقاط مسيرتين أمريكيتين من طراز «MQ9» الأسبوع الماضي
  • في مصر.. مفاوضات جديدة بين أنصار الله والانتقالي حول هذا الأمر الهام
  • محافظ البحر الأحمر يعلن عن ثلاثة منح دراسية جديدة بجامعة النهضة