صحيفة الاتحاد:
2024-07-13@16:58:36 GMT

دونتشيتش يدخل التاريخ في «سلة أميركا»

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

لوس أنجلوس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة نجمة أميركا تنجو من «حادث خطير» دعوات دولية إلى حلّ شامل في ليبيا


عادل السلوفيني لوكا دونتشيتش رابع أفضل رقم، لتسجيل النقاط خلال  مباراة واحدة، في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «أن بي إيه»، عندما دك سلة أتلانتا هوكس بـ73 نقطة، وقاد فريقه دالاس مافريكس إلى الفوز 148-143.


وقدّم دونتشيتش أداءً خارقاً، تضمّن تسجيل 41 نقطة قياسية لفريقه في الشوط الأوّل، ثم تابع تعملقه في الثاني، في ظل سيطرة دالاس على ضيفه.
أضاف دونتشيتش 10 متابعات، و7 تمريرات حاسمة، منهياً المباراة بـ25 محاولة ناجحة، من أصل 33 و8 ثلاثيات من أصل 13 و15 رمية حرة من أصل 16.
وصنّف لاعب ريال مدريد الإسباني السابق أداءه بأنه «ربما الأفضل» في مسيرته، لكن مع خوض مافريكس المباراة بعد ثلاث خسارات متتالية، كان مركزاً فقط على تحقيق الفوز.
قال لاعب الفريق الذي يحتل المركز الثامن في المنطقة الغربية «25-20»: كنا نعاني أخيراً، انصب تركيزنا على الفوز.
تابع ابن الرابعة والعشرين: كنت اتجه نحو السلة، كما تعرفون، مهما كان ما يقدّمه لي الدفاع، في الشوط الثاني، ضاعفوا مساندتي طوال الوقت، لذا تابعت التسديد.
وأفسد الأداء التاريخي لدونتشيتش عودة الموزّع تراي يونج من الإصابة، رغم أنه كان أفضل مسجلي هوكس مع 30 نقطة و11 تمريرة حاسمة، وذلك بعد غيابه عن مبارتين بسبب بروتوكول الارتجاج الدماغي.
وبهذا الرقم المذهل، بات دونتشيتش وراء ويلت تشامبرلاين «100 نقطة عام 1962»، وكوبي براينت «81 في 2006»، سجّل تشامبرلاين أيضاً 78 نقطة، ومرتين 73، وهو رقم أدركه ديفيد تومسون والآن دونتشيتش.
قال جايسون كيد مدرب مافريكس إن الأمر كان «في غاية التميّز»، من لاعب يقدم أصلاً أداء مميزاً بانتظام «ما يقوم به في أرض الملعب مختلف عن أي لاعب آخر».
تابع ان قدرة دونتشيتش على التمرير لزملائه، فيما يكون في عزّ تسجيله، جعلت الفوز ممكناً «قدرته على التسديد، صنع التسديدات، إيجاد الشبان المتاحين، لقد قام بذلك على مستوى رفيع»، معتبراً انه لم يخش أبداً من إخراج سلسلة دونتشيتش الرهيبة لفريقه عن خطة المباراة، وأضاف «هو خطة المباراة».
قلّص هوكس الفارق إلى ثلاث نقاط قبل دقيقتين من نهاية الوقت، لكن دونتشيتش سار بمفرده نحو السلة، حصل على خطأ وترجم الرمية الحرة، ليستعيد فارق النقاط السبع قبل 58 ثانية.
قلّصت سلة من يونغ الفارق إلى ثلاث قبل 10 ثوان، لكن تيم هاردواي جونيور سجّل رميتين حرتين ليحسم المباراة لمافريكس الذي غاب عنه المصاب كايري إرفينج.
وكانت السلات الـ25 لدونتشيتش الأفضل في مسيرته، فحطّم رقمه القياسي الشخصي البالغ 60 نقطة، سجّله ضد نيويورك نيكس في 27 ديسمبر 2022.
ويأتي إنجاز دونتشيتش بعد أقل من أسبوع على تسجيل الكاميروني جويل إمبيد 70 نقطة لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز، خلال الفوز على سان أنتونيو سبيرز.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا

إقرأ أيضاً:

الدوري المصري.. وصول حافلة الاهلي استعدادا لملاقاة بيراميدز

وصلت حافلة النادي الأهلى إلى استاد القاهرة، استعدادا لمواجهة بيراميدز المقرر لها التاسعة مساء اليوم الجمعة، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدورى المصرى الممتاز.


ويحتل الأهلى المركز الثانى برصيد 57 نقطة، بعدما لعب 23 مباراة، وحقق الفوز فى 18 لقاء وتعادل فى 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 54 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.

فيما يحتل بيراميدز المركز الأول برصيد 68 نقطة من 27 مباراة، حقق الفوز فى 21 لقاء وتعادل فى 5 مواجهات، وخسر مرة واحدة وسجل لاعبوه 49 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفا.

مقالات مشابهة

  • تفكك اليمن الى مستعمرات ثلاث
  • باريس سان جيرمان ينافس بايرن ميونخ على صفقة قوية
  • إنجلترا في مواجهة إسبانيا القوية بحثا عن دخول التاريخ
  • موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على بيراميدز
  • الأهلي يقترب من بيراميدز في صدارة ترتيب الدوري المصري
  • الدوري المصري.. وصول حافلة الاهلي استعدادا لملاقاة بيراميدز
  • الدوري المصري الممتاز.. وصول حافلة بيراميدز إلى استاد القاهرة الدولي
  • تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع استعدادا لمواجهة بيراميدز
  • «نقطة سوداء» في ثوب «كوبا أميركا»
  • إنجلترا لنهائي اليورو على حساب هولندا