أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء، محمد الدخيني، أن المسح الاقتصادي الشامل سيكون نقلة مهمة، وسوف يساهم في بناء مرجعية يمكن من خلالها الوصول لنتائج مسوحات أعلى جودة.

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج «يا هلا» على قناة «روتانا خليجية» أن ذلك المسح سيسهم في معرفة المنشآت الاقتصادية التي سيتم العمل على توفير بيانات لها.

وأوضح الدخيني أن نتائج مسح اقتصادي شامل دقيق سوف تساعد في الوصول إلى توفير النتائج الدقيقة التي يمكن من خلالها قياس المستوى الاقتصادي ومعرفة هذه المنشآت وواقعيتها والنشاط الذي يتم العمل عليه في المملكة.

وأضاف متحدث الإحصاء أن نتائج ذلك المسح سوف تؤدي كذلك إلى التعرف على المشتغلين بشكل مباشر في قطاع الأعمال، وأيضا التعرف على الإيرادات في ذلك القطاع.

ولفت إلى أن المسح قد بدأ في منتصف يناير، وسوف يتم الوصول إلى كل منشأة اقتصادية من أجل تحديث بياناتها.

سنصل إلى كل منشأة اقتصادية..
محمد الدخيني (المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء): المسح الاقتصادي الشامل سيكون نقلة مهمة، وسوف يساهم في بناء مرجعية نستطيع من خلالها الوصول لنتائج مسوحات أعلى جودة @Stats_Saudi@jalmuayqil#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/fhgd0Ib0iX

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) January 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

" الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر

أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، فعاليات المنتدى التثقيفي  تحت شعار " بسواعد الشباب تبني الأمم " لطلاب جامعة الأزهر، بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية ، والذي يتم تنفذه  بالتعاون مع جامعة الأزهر ، خلال الفترة ٢٣ - ٢٧ يونيو الجاري.

 

 فعاليات اليوم الأول

 

وتضمنت فعاليات اليوم الأول محاضرة بعنوان "الهوية الوطنية" ألقاها فضيلة الدكتور محمد بيومي -عميد كلية أصول الدين بالزقازيق جامعة الأزهر ، و تناول خلالها مفهوم الهوية بشكل عام ومن ثم الهوية الوطنية وعناصرها وأهدافها المهمة المؤثرة في حياة الفرد والمجتمع علاوة علي مفهومها في الحياة الفلسفية .  

وشملت فعاليات المنتدي محاضرة بعنوان " الحوكمة " ألقتها الدكتورة حبيبة محمد حسن - المدرس بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر ، وتناولت خلالها التعريف بالحوكمة وأهدافها والفرق بينها وبين الإدارة وأيضا استهدفت المحاضرة الحوكمة في القطاع العام ونقاط مكافحة الفساد .

 

كما تضمنت الفعاليات محاضرة بعنوان  " الذكاء الإصطناعي" ألقاها الدكتور طه عبد المعبود - المدرس بكلية الصيدلة بجامعة الازهر القاهرة وعضو مكتب التميز الدولي ،  وأستعرض خلالها أهداف الذكاء الاصطناعي ونشأته وسبل مساعدة الذكاء الاصطناعي في تطوير المؤسسات ، وأيضا العوامل الدافعة لاعتماد الذكاء الإصطناعي،  وفوائد تفعيل الذكاء الاصطناعي وايضا قصص النجاح المرتبطه بإستخدام الذكاء الاصطناعي، وفي لفته رائعة مميزة تم ربط استخدام الذكاء الاصطناعي ونشأته بالحياة اليومية من استخدام الأدوات التي تخص التواصل الاجتماعي وتأثير استخدامها الزائد علي تحويل العلاقات من علاقه صحية لعلاقه غير صحية ومن ثم العلاقات السامة وتأثيرها علي حياة الفرد والمجتمع.

 

واختتمت الفعاليات بتنفيذ ورش عمل ذاتية من خلال الطلاب المشاركين عن مهارات العرض والتقديم والتواصل الفعال وتطوير الذات.

 




 

مقالات مشابهة

  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • "مهن المستقبل": نظرة واقعية على الوظائف المطلوبة في سوق العمل
  • صحة قنا تبدأ المسح الميداني لسكان القُري للقضاء علي البلهارسيا
  • «الرقابة الصحية»: وحدة السكتة الدماغية الجديدة بعين شمس إضافة مهمة للقطاع
  • " الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر
  • أمير الشرقية: المنشآت الصحية المتخصصة إضافة مهمة لتلبية حاجة السكان
  • برنامج “أوراش” مكن من إدماج أكثر من 231 ألف شاب
  • تنسيق الجامعات.. معلومات مهمة حول برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بالفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • متحدث «الموارد البشرية»: العلاقة التعاقدية مع العامل المنزلي تحتاج للتوثيق لحفظ الحقوق
  • استمرارا لسياسة التحرر الاقتصادي.. السيسي يقنن خصخصة المستشفيات