صدى البلد:
2024-06-29@23:06:41 GMT

شاهد سباق بين طائرتين في الهواء.. فين الركاب؟

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

انتشر مقطع فيديو على الإنترنت يوثق سباقًا بين طائرتين كانت تقتربان من المدرج في المطار بالتوازي. 

نشر مستخدم على إنستجرام، مقطع فيديو لطائرات United Airlines وAlaska Airlines لحظة اقترابهما من المدرج في مطار سان فرانسيسكو الدولي بالتوازي. 

وفي مرحلة ما، بدا الأمر كما لو أن الطائرات كانت تتسابق مع بعضها البعض للهبوط على المدرج.

 

وسرعان ما تهبط الطائرتان معًا ينتهي الفيديو بتوقف الطائرتين جنبًا إلى جنب في مطار سان فرانسيسكو.

يقول التعليق على الفيديو: "يونايتد إيرلاينز وخطوط ألاسكا الجوية تهبطان جنبًا إلى جنب في محاولة للهبوط الموازي على مدرج مطار سان فرانسيسكو! أحد الأماكن القليلة في العالم التي يمكنك من خلالها مشاهدة الطائرات تهبط جنبًا إلى جنب مثل هذا!".

وبالبحث تبين أن المقطع تم التقاطه في عام 2019 لكنه عاد للتداول مجددًا محققًا منذ إعادة نشره 2.1 مليون مشاهدة على إنستجرام.

 

لماذا تهبط الطائرات جنبًا إلى جنب؟

تم تصميم المطار في الأصل ليكون مؤقتًا فقط، لكن السلطات لم تمضِ قدمًا في بناء مطار جديد. لذا، عندما يأتي الضباب، يتعين عليهم إغلاق أحد مدارج الطائرات لأنه من الخطير جدًا بالنسبة لهم أن يهبطوا بالقرب من بعضهم البعض.

https://www.instagram.com/reel/CzZV8CpPPh7/?igsh=ZmJkNjMydTZrMWhk

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طائرتين مطار هبوط طائرة جنب ا إلى جنب

إقرأ أيضاً:

توطين صناعة النقل

من أهم الخطوات التى اتخذتها الدولة فى الفترة الأخيرة الاتجاه نحو توطين مختلف الصناعات ومن بينها صناعة النقل تحت شعار «لا استيراد للأتوبيسات من الخارج».. وهى من شأنها أن توفر الكثير من العملة الصعبة التى تنفقها الدولة فى هذا المجال، ويمكن أن نحل بهذه الطريقة الكثير من مشاكلنا التى نعانى منها بسبب حاجتنا للعملة الصعبة فى قطاعات مهمة يعانى منها الكثير من المواطنين مثل الأدوية وغيرها من القطاعات المشابهة.. وشهدت الأيام الأخيرة اجتماعات مكثفة على مستوى وزارة النقل من الوزير.
الفريق مهندس كامل الوزير مع وفد من كبرى الشركات المصرية المتخصصة فى صناعة الأتوبيسات وبحضور رؤساء شركات القابضة للنقل البحرى والبرى والسوبرجيت ورئيس جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى للعمل على اتخاذ خطوات عملية لتوطين صناعة الأتوبيسات والمينى باصات حتى لا يتم استيراد أى أتوبيس أو مينى باص من الخارج خلال السنوات المقبلة والاعتماد على الإنتاج المحلى بالإضافة إلى تعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب لكل الشركات التابعة لتقديم أعلى مستويات الخدمة فى نقل الركاب للوصول لأفضل المواصفات والخدمات بأقل الأسعار وهو نهج الكثير من الوزارات فى الوقت الحالى لتحقيق شعار لا استيراد من الخارج ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل وفى نفس الوقت يتمتع المنتج النهائى بأعلى درجات الجودة التى لا تضاهى فقط جودة الأتوبيسات المستوردة بل تتفوق عليها للمساهمة فى توفير العملة الصعبة وتشجيع المنتج المحلى وخلق فرص العمل للشباب وتلبية احتياجات السوق المحلى والتوسع فى التصدير للخارج لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج كل أنواع الأتوبيسات وهو هدف يمكن الوصول إليه بالفعل ونتخطى مرحلة الحلم والأمل لنحقق الهدف.. 
وفى الفترة المقبلة من المخطط دعم شركات نقل الركاب التابعة لوزارة النقل بعدد كبير من المينى باصات المصنعة محلياً وعددها 250 مينى باص فى إطار تنفيذ الوزارة خطة شاملة لتدعيم أسطول شركاتها لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب الذى يبحث دائماً عن خدمة جيدة وبسعر مناسب وهو ما تسعى الدولة لتحقيقه فى السنوات المقبلة..

‏Hananghanem [email protected]

مقالات مشابهة

  • مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا
  • تقرير: مناصرو ترامب يبتهجون خلال المناظرة ومؤيدو بايدن يائسون
  • توطين صناعة النقل
  • لأول مرة منذ عقود.. شاهد ماذا فعل صحفي سعودي في مطار وشوارع العاصمة الإيرانية طهران ”فيديو”
  • بالصور.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 12 محاولة تهرب جمركي
  • مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط.. وبيانات التضخم الأمريكية تهبط بأسعار الذهب
  • محمد علي الحوثي يضع شرطاً لعودة الطائرات المحتجزة في مطار صنعاء
  • حكومة اليمن تتهم الحوثي باحتجاز 4 طائرات.. الحجاج عالقون في جدّة