#سواليف

تظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز “طقس العرب”، إلى استمرار توافد #السحب_الممطرة نحو المملكة خلال الساعات القادمة، بحيث تهطل #الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، تمتد أحياناً نحو مرتفعات الكرك والطفيلة، تكون #غزيرة أحياناً.

كما من المتوقع استمرار هطول الأمطار على فترات حتى ساعات العصر، تترافق برياح نشطة مصحوبة بهبات قوية أحياناً خاصة فترة الظهيرة والعصر، تعمل على تشكل #موجات_غبارية كثيفة في مختلف مناطق البادية ويشمل ذلك الطريق الصحراوي بين عمّان والعقبة، على أن تتراجع فرص الأمطار تدريجياً مع ساعات المساء والليل.

ويستمر تأثر المملكة بذات المُنخفض جوي و الذي سيتحرك شرقاً و يتمركز سطحياً إلى الشرق من الأراضي التركية، كما يطرأ انخفاض آخر على درجات #الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعدّة درجات مئوية، و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في شمال و وسط المملكة بالإضافة إلى محافظة الكرك و قد تطال محافظة الطفيلة لفترات وجيزة، و قد تكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأوقات، كما يتشكل #الضباب صباحاً فوق المرتفعات الجبلية العالية إثر مرور #غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

مقالات ذات صلة اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي الأربعاء للنظر بقرار العدل الدولية 2024/01/27 المنخفض الجوي يبتعد عن المنطقة عصر و مساء السبت 

و يتحرك #المنخفض_الجوي مُبتعداً عن المملكة مساء السبت، بحيث تضعف بشكل كبير الأمطار عصر و مساء السبت و تنحسر عن معظم المناطق مع دخولنا في ساعات الليل. و يُتوقع تدني درجات #الحرارة بشكل إضافي ليلة السبت/الأحد، بحيث يكون الطقس بارداً بشكل لافت بل و يتحول إلى شديد البُرودة فجراً في مناطق عِدّة من المُرتفعات الجبلية العالية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السحب الممطرة الأمطار غزيرة الحرارة الضباب غيوم المنخفض الجوي الحرارة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات يمنية، وأجواء حارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهبوب رياح على أرخبيل سقطرى والساحل الشرقية والجنوبية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، ذمار، صنعاء، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة.

وحسب النشرة يُتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، المحويت، غرب الجوف، حجة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المركز حذر كذلك المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر