نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا للأقمار الصناعية وخرائط الطقس، تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن الطقس اليوم، السبت، يشهد استمرار لفرص الأمطار المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة 40% تقريبا إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس اليوم، يشهد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وعن حالة الطقس اليوم، يكون مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، يكون مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويبقى الطقس شديد البرودة ليلا في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وعن حالة البحرين، يكون البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار، والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين.

وعن متوسط درجات الحرارة، خلال الطقس اليوم، على مختلف المناطق، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 للعظمى والصغرى 12 درجة
السواحل الشمالية 19 للعظمى والصغرى 10 درجات
السواحل الشمالية 18 للعظمى والصغرى 11 درجة
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 22 للعظمى والصغرى 14 درجة
شمال الصعيد 20 للعظمى والصغرى 7 درجات
جنوب الصعيد 22 للعظمى والصغرى 10 درجات

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة طقس مصر اليوم للعظمى والصغرى الطقس الیوم

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19

يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الجمعة 4 أكتوبر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر ومساءً، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

أماكن الشبورة المائية

وتسود شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

مناطق الرياح

وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وشمالا، وتكون نشطة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد.

ومتوقع أن تكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما تكون الأجواء مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

نسبة الرطوبة

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، بينما تكون العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، والعظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، والعظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20 على شمال الصعيد، والعظمى 35 والصغرى 15 على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

أما درجة الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي، وفق بيان هيئة الأرصاد:

العظمى 30 والصغرى 21 على القاهرة والوجه البحري، والعظمى 27 والصغرى 19 على السواحل الشمالية، على أن تكون العظمى 35 والصغرى 24 على جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء خريفية مع ارتفاع في درجات الحرارة
  • سحب منخفضة شمالًا.. الأرصاد تعلن توقعات حالة الطقس اليوم
  • حالة الطقس اليوم.. الصغرى تصل إلى 21 على بعض المناطق
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى بالقاهرة 31 درجة
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • اليوم.. طقس حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء والعظمي بالقاهرة 31
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة