شفق نيوز:
2024-06-29@16:16:25 GMT

النقطة العمياء..  خطر يقض مضاجع الأمن الأميركي

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

النقطة العمياء..  خطر يقض مضاجع الأمن الأميركي

شفق نيوز/ قررت هيئات الرقابة الداخلية في البنتاغون، إن الولايات المتحدة لا تملك القدرات اللازمة للدفاع عن البلاد ضد ما وصفته بأي "غزو أجنبي افتراضي"، وذلك حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووجدت وثيقة رفعت عنها السرية حديثا أن وزارة الدفاع الأميركية تفتقر إلى جهد شامل أو منسق لتتبع وتحليل الأجسام الطائرة المجهولة، والتي تم تغيير اسمها إلى "الظواهر الشاذة غير المحددة" في السنوات الأخيرة.

وتوصل مكتب المفتش العام إلى استنتاج غريب مفاده، أن هذه النقطة العمياء في القدرات الدفاعية الأميركية" تشكل تهديدا للقوات العسكرية والأمن القومي".

ولمعالجة المشكلات المحددة في هذا التقرير، قدم مكتب المفتش العام 11 توصية لتفادي الخطر.

وخلص مكتب المفتش العام إلى أن "وزارة الدفاع لم تصدر خطة استجابة شاملة للأجسام الطائرة المجهولة، تحدد الأدوار والمسؤوليات والمتطلبات وإجراءات التنسيق للكشف عن الحوادث والإبلاغ عنها وجمعها وتحليلها وتحديدها".

وأعلن المفتش العام روبرت بي ستورش عن رفع السرية عن التقرير، الخميس، مشيرا إلى أنه تم إصداره بسبب "الاهتمام العام الكبير بكيفية تعامل وزارة الدفاع مع الأجسام الطائرة المجهولة.

وقال ستورش في بيان: "إننا نصدر هذا الملخص غير السري لنكون شفافين قدر الإمكان مع الشعب الأميركي بشأن عملنا الرقابي على هذه القضية المهمة".

واستبدل مصطلح "الأجسام الطائرة المجهولة"، بعبارة "ظواهر شاذة غير محددة"، بهدف إزالة الوصمة عن هذا الموضوع المرتبط على نطاق واسع بالتكهنات حول زيارة كائنات فضائية لكوكبنا.

وتعرّف "ناسا" هذه الظواهر، بأنها "رصد أحداث في السماء لا يمكن تحديدها علميا بأنها طائرة أو ظاهرة طبيعية معروفة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الجيش الامريكي الولايات المتحدة الامن الامريكي الطائرة المجهولة المفتش العام

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن تمكن قواتها من السيطرة على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا، خلال تقدم قواتها على جميع محاور القتال. 

الجيش الروسي يسطير على بلدة جديدة

ووفقا للبيان الذي أصدرته وزارة الدفاع الروسية اليوم، فقد تمكنت القوات الروسية من تحرير بلدة رازلدوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية؛ التي انفصلت عن أوكرانيا في فبرابرعام 2022.

وأوضح البيان، أن قوات الجنوب في الجيش الروسي، هي من سيطرت على البلدة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن خسائر الجيش الأوكراني وصلت إلى نحو 4 آلاف و410 جنود قتلى، ودبابتين، و8 مركبات قتالية مدرعة، و48 مركبة، و39 مدفعا.

13 ألف قتيلا خلال العمليات العسكرية

ولفتت «الدفاع الروسية» إلى أنه خلال الفترة ما بين 22 و28 يونيو الجاري، خسرت القوات الأوكرانية 13 ألفا و820 قتيلا خلال العمليات العسكرية أمام الجيش الروسي.

وحسبما ذكرت شبكة «سكاي نيوز»، فإن رازلدوفكا بلدة صغيرة شمال مدينة سوليدار، ذات أهمية استراتيجية، وعلى بعد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال من باخموت.

كما تقع البلدة بالقرب من نهري «باخموتكا» و«سوخايا روتش»، اللذان يعملان كحواجز طبيعية، ويعرقلان تقدم الجيش الروسي.

مقالات مشابهة

  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم
  • البنتاغون يوقع عقدا بقيمة 1.4 مليار لإجراء تقييم كامل لمشاكل الأمن القومي الأمريكي
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • النواب الأميركي يتبنى قانونا يمنع استخدام بيانات وزارة الصحة بغزة
  • تركيا: جاهزون لأية حرب عالمية
  • وزارة الدفاع السورية تصدر قرارات حول مكلفي الخدمة العسكرية والاحتياط و"جيش المتطوعين"
  • وزارة الدفاع السورية: تصدينا لصواريخ أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • سوليفان بحث مع جالانت الأزمة الإنسانية في غزة.. والحاجة إلى زيادة وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية
  • تظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين