حددت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية أماكن سقوط الأمطار وتوقيتها اليوم السبت خلال ثالث أيام نوة الكرم الحالية، إذ يأتي ذلك تحذيرا لسكان 7 مناطق كبرى في المدينة الساحلية للنزول في توقيتات وأماكن مختلفة وذلك نتيجة استمرار نوة الكرم الحالية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل أماكن ومواعيد سقوط الأمطار على الإسكندرية اليوم من خلال تحذير عاجل لسكان 7 مناطق كبرى من أجل سلامتهم بحسب تقرير غرفة عمليات محافظة الإسكندرية.

أماكن سقوط أمطار الإسكندرية اليوم 

وحددت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية أماكن سقوط الأمطار اليوم التي ستكون بالتحديد على 7 مناطق وهم: 

 - سيدي جابر.

- جليم.

- المحروسة 

- سيدي بشر.

- ميامي.

- العصافرة.

- المندرة  

موعد سقوط أمطار الإسكندرية اليوم

وجرى توقع موعد سقوط أمطار الإسكندرية اليوم خلال ثالث أيام نوة الكرم، حيث تبدأ فجر اليوم بالإضافة إلى الساعات الأولى من النهار من السادسة إلى الثامنة صباحا على أن تخف تدريجيا مع تقدم ساعات النهار.

توقعات سقوط أمطار الإسكندرية 

ومتوقع أن تشهد الإسكندرية اليوم السبت الموافق 27 يناير سقوط امطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة.

ويتبع ذلك استمرار رفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات سقوط الأمطار الحالية. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية نوة الكرم سقوط أمطار الإسکندریة الإسکندریة الیوم سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة

شمسان بوست / خاص:

أكد مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، في نشرته الجوية التحذيرية الصادرة مساء اليوم الاثنين 30/9/2024، أن صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي، تشير إلى تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة.



وبناء على ذلك، توقع المركز – بمشيئة الله تعالى – خلال الـ48 ساعة القادمة، الآتي:


1) هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة، على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً.


2) هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة، على أجزاء من مرتفعات وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين)، بالإضافة إلى محافظة عدن.


3) رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.



وحذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها. كما حذر من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، مشدداً على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.



كما حذر المركز من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

وأفاد المركز بأنه يتابع تطورات الحالة الجوية على مدار 24 ساعة القادمة، مشيراً إلى أنه سيوافي بآخر المستجدات لها، بإذن الله تعالى.


وأهاب مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بوسائل الإعلام والمواطنين، باعتماد المعلومات الصادرة من الجهات الرسمية، والمتمثلة بقطاع الأرصاد الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • تحذير اسرائيلي لسكان الجنوب.. هذا ما جاء فيه
  • أماكن ومواعيد عروض مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة