صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد موسكو تكشف عدد المشاركين في القمة الروسية الأفريقية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الخارجية الروسية أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 15 29قال دبلوماسي روسي بارز، في مؤتمر صحافي، .، والان مشاهدة التفاصيل.

موسكو تكشف عدد المشاركين في القمة الروسية الأفريقية

الخارجية الروسية (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 15:29

قال دبلوماسي روسي بارز، في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، إن روسيا تلقت حتى الآن تأكيد مشاركة 49 دولة في القمة الروسية الأفريقية.

وقال نائب مدير إدارة أفريقيا بوزارة الخارجية الروسية  الكسندر بولياكوف "تلقينا حتى الآن تأكيد مشاركة 49 وفداً أفريقيا، حيث سيتم تمثيل نحو نصف الدول الأفريقية على أعلى مستوى، مستوى رؤساء الدول والحكومات"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية.

وأضاف بولياكوف أن مثل هذا النهج من قبل الدول الأفريقية يظهر نية حازمة لتطوير العلاقات مع روسيا، رغم الضغوط غير المسبوقة من الغرب.

Russia received confirmation of participation in the Russia-Africa summit from 49 countries

About half of the African countries that have confirmed their participation in the summit with the Russian Federation will be represented at the highest level, the Russian Foreign…

— Spriter Team (@SpriterTeam) July 18, 2023

ومن المقرر أن يتم عقد القمة الروسية- الأفريقية الثانية والمنتدى الاقتصادي في سان بطرسبرغ يومي 27 و28  يوليو (تموز) الجاري.

وجرت فعالية القمة الأولى في منتجع سوتشي في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 تحت شعار: "من أجل السلام والأمن والتنمية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن كييف لا تحتاج إلى إذن أمريكي لاستخدام الأسلحة الأوكرانية في ضرب عمق الأراضي الروسية.

روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

وبحسب روسيا اليوم، تابع ميلر، ردا على سؤال أحد الصحفيين بشأن عدم منح الولايات المتحدة أوكرانيا الإذن بضرب روسيا بأسلحة أمريكية: "تنظر الولايات المتحدة إلى كيفية حدوث ذلك وما إذا كان سيؤثر على سير المعارك وعلى الاستراتيجية الأوكرانية"، مشيرا إلى أن لدى أوكرانيا أسلحة تنتجها بنفسها، وبإمكانها ضرب الأهداف الروسية باستخدام هذه الأسلحة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح، في اجتماع للجنة الأمن بشأن الردع النووي، 25 سبتمبر الماضي، مناقشة تحديث "العقيدة النووية" الروسية، وقال إن روسيا تحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان، بما في ذلك إذا كان العدو، يستخدم أسلحة تقليدية، تشكل تهديدا خطيرا للسيادة.

وأضاف بوتين أنه من المقترح اعتبار العدوان من جانب دولة غير نووية بمشاركة دولة نووية بمثابة هجوم مشترك على روسيا، وفي وقت لاحق، أشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن روسيا يتعين عليها اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تورط الغرب المتزايد في الصراع بأوكرانيا وأفكار كييف "الطوباوية" بشأن "فرض السلام" على روسيا

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي وقائد الدفاع الأوغندي يبحثان الأوضاع الإقليمية وجهود التنمية بين الدول الأفريقية
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • موسكو تكشف: دول الناتو تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • العمل الدولية: معدل بطالة الشباب عالميا في أدنى مستوى منذ 15 عاما بنسبة 13%
  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • بالأرقام.. أبرز الدول الأفريقية المستقبلة للصادرات المصرية خلال 2023