كتب- مصراوي:

يعقد جناح الأزهر الشريف، اليوم السبت، ندوة تثقيفية بعنوان" الدور التكاملي لمؤسسات الدولة"، تحاضر فيها الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري، والدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذة مها الحفناوي، رئيس الوحدة المركزية للجمعيات والعمل الأهلي بديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي، وعبد العليم قشطة، المتحدث باسم بيت الزكاة.

كما يعقد جناح الأزهر الشريف، ندوة بعنوان "اللغة العربية.. ضرورة حياتية"، يحاضر فيها الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر الشريف، والدكتور عبد الحميد مدكور، رئيس مجمع اللغة العربية السابق، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، ويدير الندوة الإعلامي خالد عاشور.

ويشارك الأزهر الشريف للعام الثامن على التوالي بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الأزهر الشريف الدور التكاملي لمؤسسات الدولة معرض القاهرة الدولي للكتاب جناح الأزهر الشريف بيت الزكاة والصدقات المصري طوفان الأقصى المزيد الأزهر الشریف جناح الأزهر

إقرأ أيضاً:

تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية

القضاة يدعو الطلاب والطالبات إلى الإقبال على التسجيل في مراكز تحفيظ القرآن

جهزت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية في محافظة إربد 48 مركزا صيفيا لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف المساجد التابعة للمديرية، تحت شعار "وقولوا للناس حسنا".

اقرأ أيضاً : الكويت تكتفي برفع أذان فترتي الظهر والعصر.. ما الحقيقة؟

وقال مدير أوقاف اللواء خالد القضاة، الجمعة، إنه سيشرف على تلك المراكز وعاظا وواعظات وأئمة أكفياء من حملة الشهادات الشرعية والإدارة والدورات في التلاوة والتجويد، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 27 مركزا للذكور و 21 للإناث.

وأضاف، أن الهدف من المراكز الصيفية تعليم قراءة القرآن الكريم، تلاوة وحفظا وفهما، والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه وقصص الأنبياء، وترسيخ القيم والأخلاق والآداب الإسلامية والثقافة الوطنية، إلى جانب الأنشطة اللامنهجية.

ودعا القضاة الطلاب والطالبات إلى الإقبال على التسجيل في تلك المراكز في أقرب مسجد مخصص لها ضمن مناطق سكناهم، مشيرا إلى أن هذه المراكز ستباشر التدريس غدا السبت بواقع 3 أيام أسبوعيا، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

اقرأ أيضاً : مهم من "التربية" حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي - فيديو

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • صورة التون خوسيه لاعب النصر السعودي السابق وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا كبيرا
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي
  • تراث اللغة العربية مخطوطاً
  • تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية
  • صورة التون خوسيه وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا 
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • نحو 149 ألف طالب توجيهي يتقدمون لامتحان اللغة العربية الخميس