أكد الألماني وينفريد شايفر المدير الفنى السابق لمنتخب الكاميرون، أن المنتخبات الإفريقية الكبرى لم تظهر بمستواها في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال شايفر، في تصريحات خاصة لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمد أبو العلا، المذاع على قناة الزمالك: "المنتخبات الكبيرة مثل مصر وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار والجزائر لم تظهر بمستواها المميز في البطولة الإفريقية، وهناك منتخبات صغيرة تصدرت مجموعتها مثل كاب فيردي وهذا أمر يسعدني".

وأضاف: "المنتخبات الإفريقية لديها 3 فئات من اللاعبين.. لاعبين محليين.. ولاعبين دوليين يلعبون في أوروبا على مستوى عال.. ولاعبين مولودون في أوروبا يلعبون مع منتخبات إفريقية.. ومن المهم جدًا وجود مدرب خبير في الكرة الإفريقية للتعامل معهم".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو

تأهلت سويسرا الى الدور ربع النهائي في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها على ايطالياً بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما امس على الملعب الأولمبي في العاصمة الالمانية برلين.

ويدين المنتخب السويسري الفضل في التأهل الى الدور ربع النهائي، لريمو فرويلر ،وروبن فارغاس اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقين (37) و(46).

ونجح المنتخب السويسري في تكرار تألقه في أمم أوروبا، بعدما أقصى المنتخب الفرنسي في النسخة الماضية التي أقيمت عام 2021، بفوزه 5-4 بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل 3-3.

وودع المنتخب الإيطالي المنافسات وهو حامل لقب النسخة الماضية، وهو الذي تأهل لدور الستة عشر بصعوبة بالغة، حينما تعادل في الدقائق الأخيرة مع كرواتيا في الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

وتلقت إيطاليا هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ عام 1993، في تصفيات المونديال الذي أقيم بعدها بعام.

وسيواجه المنتخب السويسري في دور الثمانية، الفائز التي تجمع منتخبي إنجلترا وسلوفاكيا بدور الستة عشر، اليوم الاحد. 

وفي المباراة الثانية تأهلت ألمانيا مستضيفة بطولة امم اوروبا لكرة القدم (يورو 2024) إلى ربع النهائي بعد الفوز على الدانمارك بهدفين نظيفين، وسيتواجه منتخب المانشافت الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا، اليوم الأحد.

وتقدمت المانيا بالدقيقة الـ53 عن طريق لاعبها هافيرتز من علامة الجزاء، ثم هدف تعزيز النتيجة عن طريق جمال موسيالا الذي انفرد بالحارس شمايكل ووضع الكرة في الزاوية السفلية اليسرى بالدقيقة الـ68.

وكانت المباراة توقفت بشكل مؤقت عند الدقيقة 35 بسبب عاصفة رعدية قوية تخللها هطول الامطار والبرد بشكل غزير.

ويبحث المنتخب الالماني عن لقبه الرابع في المسابقة القارية حيث يتساوى حاليا مع إسبانيا بثلاثة ألقاب (رقم قياسي)، في حين تبحث الدنمارك عن لقبها الثاني بعد فوزها بالكأس عام 1992 على حساب ألمانيا نفسها في السويد.

مقالات مشابهة

  • المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أميركا 2024
  • الزمالك: سنحصل على الرخصة الإفريقية قبل 5 يوليو
  • عبد الله جورج: الزمالك سيحصل على الرخصة الإفريقية قبل 5 يوليو
  • كيفية مشاهدة مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024.. ترددات مجانية
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • محامية: مكان العمل باب رزق لا يلعبون عليك ويقولون أسرة واحدة
  • رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي