دمشق- “رأي اليوم”- دانت دمشق الثلاثاء، بأشد العبارات قيام وفد من وزارة الخارجية الفرنسية بالدخول بشكل غير مشروع إلى الأراضي السورية في انتهاك سافر لأبسط القوانين والأعراف الدولية. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية إن “لقاء الوفد الفرنسي بالتنظيمات الانفصالية الانعزالية يشكل انتهاكا سافرا لسيادة ووحدة الأراضي السورية، ويظهر مجددا الدور التخريبي والعداء الفرنسي المستحكم لسوريا، وشراكة فرنسا الكاملة في العدوان على سوريا من خلال دعمها للمجموعات الإرهابية والميليشيات الانفصالية”، وفق “روسيا اليوم”.

وأكد المصدر أن “سوريا تذكر الحكومة الفرنسية بأن مكافحة الإرهاب تكون بالتعاون مع الدولة السورية التي واجهت هذا الإرهاب، وليس بالتعاون مع التنظيمات الانفصالية التي شكلت غطاء للحكومة الفرنسية ويجمعها معها هدف واحد هو العداء لسوريا وشعبها وانتهاك سيادتها والمس بوحدة أراضيها”. وطالبت الخارجية السورية المجتمع الدولي بـ”إدانة هذه السلوكيات الرعناء للحكومة الفرنسية ومطالبتها باحترام الشرعية والقوانين الدولية والالتفات إلى مشاكلها الداخلية التي كانت حديث العالم أجمع مؤخراً وخاصة تجذر السلوكيات العنصرية في أجهزتها”. وكانت وسائل إعلام محلية تحدثت عن زيارة قام بها وفد فرنسي برئاسة ستيفان روماتيه رئيس مركز الازمات والطوارئ في وزارة الخارجية الفرنسية مطلع يوليو الجاري إلى شمال وشرق سوريا حيث التقى قيادات كردية في إطار جهود مشتركة لمكافحة الإرهاب.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة

روسيا – أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن نظام كييف يقوم بتدريب عدد من المسلحين  في سوريا وذلك بالتنسيق مع الأمريكيين.

وأضاف الوزير الروسي في مقالة تحت عنوان: “الأمم المتحدة: أن تكون من جديد مركزا لتنسيق أعمال الدول”: “على أراضي سوريا، يقوم نظام فلاديمير زيلينسكي، بالتنسيق مع الأمريكيين، بتدريب الإرهابيين من تنظيم هيئة تحرير الشام على استخدام تقنيات جديدة لإنتاج الطائرات بدون طيار لغرض العمليات القتالية ضد القوات المسلحة الروسية في أراضي سوريا”.

وأشار لافروف إلى أن التحالف الغربي يواصل ضرب الأراضي السورية، “وهو ما يلهم نظام كييف للقيام بأنشطة إرهابية مماثلة في المناطق الروسية، يتم خلالها تعريض المدنيين والبنية التحتية المدنية للهجمات، بمساعدة مباشرة من الغرب نفسه”.

في 14 سبتمبر، ذكرت صحيفة “أيدينليك” التركية أن لديها لقطات لاجتماعات في سوريا بين الأوكرانيين وأعضاء المنظمة الإرهابية الدولية “هيئة تحرير الشام”.

ونشرت الصحيفة صورة ظهر فيها شخصان، يرتدي أحدهما قميصا عليه رمح ثلاثي الشعب على كمه ( الشعارالأوكراني الرسمي)، والآخر يرتدي الزي العسكري الواقي باللون الرمادي والأزرق. وذكرت الصحيفة أن اللقطات التي حصلت عليها تم تصويرها في مدينة إدلب، ويعود تاريخها إلى شهر يونيو من العام الجاري.

في يوم 12 سبتمبر، قال لافروف، في اجتماع مع رؤساء البعثات الدبلوماسية على مائدة مستديرة حول القضايا الأوكرانية، إن مبعوثي المخابرات الأوكرانية يقومون بنشاط بتجنيد مقاتلين إسلاميين في سوريا وإفريقيا لتنفيذ عمليات إرهابية.

ولفت الوزير الانتباه إلى أن الهيئات المختصة الأوكرانية، اجتذبت إسلاميين متطرفين لتحضير وتنفيذ هجوم إرهابي في قاعة كروكوس قرب موسكو.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • وزير خارجية إيران يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب (الخارجية الفرنسية)
  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • إسرائيل تواصل غاراتها داخل الأراضي السورية
  • الاحتلال يغتال صهر حسن نصر الله بغارة على العاصمة السورية دمشق
  • عدوان إسرائيلي جديد على العاصمة السورية دمشق (شاهد)