استشهد 6 مواطنين على الأقل، وأصيب مواطنون آخرون، مساء اليوم الجمعة، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على دير البلح وسط قطاع غزة، وفقا لـ «وفا».

وقالت مصادر محلية إن 6 شهداء ارتقوا وأصيب مواطنون آخرون، بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو نصير" في منطقة "حكر الجامع" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه إدارة مجمع ناصر الطبي انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن المجمع في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بسبب نفاد الوقود والقصف المتواصل الذي تنفذه قوات الاحتلال في محيط المستشفى، إلى جانب محاصرته.

وارتفعت حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 26 ألف شهيد، بالإضافة إلى نحو 64500 جريح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو لوداع وتشييع شهداء ارتقوا بقصف إسرائيلي على بلدة خزاعة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو 9 أشهر على غزة، ارتفعت إلى 37 ألفا و900 شهيد.

الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس

وقالت الوزارة في بيان طالعته "الساعة"، إن "23 شهيدا و91 إصابة وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة".

وأضافت أن "إجمالي عدد المصابين بلغ 87 ألفا 60 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ما يزال الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الـ 265 على التوالي، عبر القصف جوا وبرا وبحرا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين.

وخلف قصف الاحتلال عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 9 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي بدير البلح وسط غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 270 مُخلفًا شهداء وجرحى
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا بالضفة الغربية
  • فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو