الجديد برس:

أثارت مجموعة من المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس مخاوف بشأن الضربات العسكرية الأمريكية على اليمن.

ووفقاً لوكالة فرانس برس، حثت إدارة بايدن على الحصول لتفويض من الكونغرس قبل اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية في الشرق الأوسط.

وفي رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة، أعرب ائتلافاً يضم ما يقرب من 30 عضواً في مجلس النواب عن معارضتهم الشديدة بالضربات الأمريكية “غير المصرح بها” التي أدت إلى تصعيد أكبر مواجهة بحرية شهدتها البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط منذ عقد من الزمن.

وأضافوا في الرسالة: كممثلين للشعب الأمريكي، يجب على الكونغرس أن ينخرط في نقاش قوي قبل أن يتعرض أفراد الخدمة الأمريكية للأذى وقبل أن يتم إنفاق المزيد من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين على حرب أخرى في الشرق الأوسط “، الرسالة التي يقودها النائب رو خانا، صرح بذلك النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا، والنائب وارن ديفيدسون، الجمهوري عن ولاية أوهايو.

وأضافت الرسالة: “لا يتمتع أي رئيس، بغض النظر عن حزبه السياسي، بالسلطة الدستورية لتجاوز الكونغرس في مسائل الحرب”.

في السياق، قالت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية إن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ بعثوا برسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، لسؤاله عن السلطات القانونية التي استند إليها في شن هجمات عسكرية على اليمن.

وبحسب تقرير نشرته الصحيفة مساء الأربعاء، فقد كتب أعضاء مجلس الشيوخ في رسالتهم إنه “لا يوجد تفويض حالي من الكونغرس للقيام بعمل عسكري أمريكي هجومي ضد الحوثيين”.

وأضافوا أن “الدستور يتطلب ألا تشارك الولايات المتحدة في عمل عسكري دون تصويت إيجابي في الكونغرس، ما لم تكن هناك حاجة لصد هجوم مفاجئ”.

وذكرت الصحيفة أن من بين الموقعين على الرسالة، السيناتور تيم كين (ديمقراطي من فرجينيا)، وتود يونغ (جمهوري من ولاية إنديانا)، وكريس مورفي (ديمقراطي من ولاية كونيتيكت) ومايك لي (جمهوري من ولاية يوتا).

وخلال الأيام الماضية انتقد العديد من أعضاء الكونغرس الضربات التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية مع بريطانيا على اليمن، وقالوا إنها “غير دستورية” لأن الرئيس لم يرجع إلى الكونغرس قبل اتخاذ قرار الهجوم.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: على الیمن

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات

واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات

مقالات مشابهة

  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • امريكا تفضخ السعودية وتنشر صورا لاقلاع طائراتها بعدوانها على اليمن
  • اعترافات خلية التجسس تكشف الدور التخريبي الأمريكي لقطاع الكهرباء في اليمن
  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • رسالة التسامح والغفران
  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • الدكتوراة للباحثة أميرة الحارثي من جامعة صنعاء
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)