أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن اتفاق البيت الأبيض مع مجلس الشيوخ سيسمح باجراء الإصلاحات "الأكثر صرامة" لحماية حدود البلاد وتسوية أزمة الهجرة.

وأشار بايدن في بيان له، يوم الجمعة، إلى أن إدارته تجري مشاورات مع أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري على مدار أكثر من شهرين من تسوية أزمة الهجرة على الحدود بشكل نهائي.

وأضاف بايدن أن المشاورات أثمرت عن الاتفاق على "عدد من الإصلاحات الأكثر صرامة وعدالة لحماية الحدود" في تاريخ الولايات المتحدة.

إقرأ المزيد البيت الأبيض: تصرفات حاكم ولاية تكساس لتأمين الحدود "مفرقعات سياسية غير آمنة"

وأكد الرئيس الأمريكي أنه في حال مصادقة الكونغرس على القانون بهذا الشأن، فإنه سيحصل على "صلاحيات طارئة" لإغلاق الحدود في حال تدفق مفرط للمهاجرين عبرها.

وقال بايدن: "لو كانت لدي هذه الصلاحيات، لاستخدمتها في اليوم ذاته عندما سأوقع على مشروع القانون ذي الشأن ليصبح قانونا بعد ذلك".

وأضاف أن على الكونغرس أن يوافق على تخصيص تمويل إضافي لحماية الحدود، ما سيسمح بإشراك المزيد من الكوادر في هذا العمل.

ويأتي ذلك على خلفية تفاقم أزمة المهاجرين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، واشتداد الجدل بين سلطات ولاية تكساس والسلطات الفدرالية بهذا الشأن.

وجدير بالذكر أن أمن الحدود والإجراءات ضد الهجرة غير الشرعية كانت من بين المواضيع التي دارت حولها خلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين، مما أدى إلى تعطيل التشريع الذي يقضي بتخصيص 106 مليارات دولار لتمويل مختلف المشاريع والبرامج، والذي يشمل تمويل المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل.

وكان بايدن قد طلب من الكونغرس هذا التمويل الإضافي منذ أكتوبر الماضي. ولم يصادق الكونغرس عليه حتى الآن بسبب الخلافات بشأن الإجراءات لحماية الحدود.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أخبار أمريكا البيت الأبيض الحزب الجمهوري الكونغرس الأمريكي المهاجرون الهجرة غير الشرعية تكساس جو بايدن مجلس الشيوخ الأمريكي لحمایة الحدود

إقرأ أيضاً:

اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية

الوطن|متابعات

اجتمع اليوم بديوان وزارة الداخلية مدير مكتب وزير الداخلية اللواء عبد الواحد عبدالصمد، رئيس جهاز حرس الحدود اللواء محمد المرحاني، مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي اللواء نور الدين أبوجريدة، مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية عبدالرحمن خماده، مدير إدارة مباحث الجوازات بوزارة الداخلية، مدير إدارة الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، عضو عن جهاز الأمن الداخلي، مدير إدارة العلاقات بوزارة العمل، مدير إدارة العلاقات بصندوق الضمان الاجتماعي، ومندوب عن رئاسة أركان الحدود بوزارة الدفاع، ومندوب عن حرس السواحل، إلى جانب ممثلين عن وزارة الداخلية والخارجية، ووفد الاتحاد الأوروبي برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمهاجرين غير الشرعيين، بما في ذلك إلغاء الغرامة على تأشيرات الخروج للمهاجرين ضمن برنامج العودة الطوعية، ومكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.

كما تم مناقشة دعم القواطع الحدودية حسب الاتفاق والشراكة مع البعثة الفنية للاتحاد الأوروبي لإدارة الحدود المتكاملة “اليوبام”، بالإضافة إلى مناقشة منتدى المتوسط للهجرة المزمع عقده في 15 يوليو القادم.

الوسوم#وزارة الخارجية جهاز حرس الحدود صندوق الضمان الاجتماعي ليبيا وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • ‏رويترز: بايدن سيعقد اجتماعا مع حكام ولايات ديمقراطيين ومع قادة الكونغرس لمواجهة الدعوات لتنحيه
  • الديمقراطيون في الكونغرس يستعدون لإقناع بايدن بالانسحاب من الانتخابات
  • لحماية مصالحه السياسية.. هل يجر نتنياهو بايدن لحرب مدمرة مع حزب الله؟
  • رئيس وزراء فنلندا يحث البرلمان على دعم قانون يشدد قيود الهجرة
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • بعد فوزه في الجولة الأولى.. التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • يويفا يعلن خطة طواريء لحماية رونالدو في يورو 2024
  • "أكسيوس": مرشحو الكونغرس الديمقراطيون ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية