ذكر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن السلطات الأمريكية لم تقم بإدانة الهجوم الذي تعرضت له طائرة "إيل-76"، مؤكدا أن موقف واشنطن يخلق شعورا لدى كييف بالإفلات من العقاب.

وأوضح أنطونوف: "لقد انتظرنا يومين حتى تدين الإدارة الأمريكية الهجوم الإرهابي الهمجي الذي قام به نظام كييف".

وشدد على أن "هذا لم يحدث أبدا حتى بعد انعقاد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بإصرار من روسيا، ردا على سؤال حول رد فعل السلطات الأمريكية على الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له طائرة إيل-76".

وأضاف: "يتجنب المسؤولون الحقائق الواضحة، ويحاولون عدم ملاحظة الأعمال الهمجية التي يقوم بها الأوكرونازيون، وينسون أن هذه السياسة تؤدي إلى طريق مسدود".

وأكد السفير الروسي: "من الواضح أن النظام الأوكراني الفاسد سيواصل أعماله اللاإنسانية والشنيعة حتى اختفائه، وفي مثل هذه الحالة، لن تكسب الولايات المتحدة شيئا.. إن استرضاء الإرهابيين يساهم في المزيد من الاخفاقات، وصورة الولايات المتحدة التي كانت تعتبر في السنوات السابقة دولة محترمة، تسير حاليا في طريق خطير، وتتحول إلى شريك في الهجمات الإرهابية الدموية".

هذا وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاستخبارات الأوكرانية كانت على علم بأن طائرة "إيل-76" التي أسقطتها قوات كييف كانت تنقل أسرى حرب أوكرانيين إلى موقع تبادل الأسرى.

إقرأ المزيد بوليانسكي: أوكرانيا لم تنف تورطها في قصف طائرة "إيل-76" في مجلس الأمن الدولي

وذكرت لجنة التحقيق الروسية أنه نتيجة لفحص موقع تحطم طائرة "إيل-76" ظهر أن الطائرة تعرضت لهجوم بصاروخ مضاد للطائرات من أوكرانيا.

إقرأ المزيد زاخاروفا: الطائرة "إيل-76" أعطت مثالا عن تجاهل الغرب للحوادث المزعجة

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق، عن تحطم طائرة نقل عسكرية روسية من طراز "إيل-76" في مقاطعة بيلغورود جنوب غربي روسيا وعلى متنها 65 أسيرا أوكرانيا، و6 من أفراد الطاقم، و3 مرافقين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود طائرات كييف مجلس الأمن الدولي واشنطن

إقرأ أيضاً:

جمال عنايت: جهود دبلوماسية كثيرة لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان (فيديو)

قال الإعلامي جمال عنايت، إن لا صوت يعلو فوق صوت التصعيد الإسرائيلي اللبناني، مؤكدًا أن الأمور تزداد سوء بعد الهجمات الأخيرة المتبادلة بين الطرفين.

وأضاف "عنايت"، خلال تقديمه حلقة اليوم الجمعة، من برنامج "ثم ماذا حدث"، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الأمور تبدو كما لو كانت متجهة للتصعيد في الحدود الجنوبية مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن إسرائيل صرحت بأنها ستعيد لبنان للعصر الحجري مرة أخرى.

ونوه، أننا نرى جهودا دبلوماسية لتجنب الحرب التي ستزيد من الصراع في المنطقة، مضيفًا أن حزب الله أصبح لديه القدرة لضرب الداخل الإسرائيلي وتهديد أهداف داخل العمق الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة لا أثر لها في الواقع، وفي نفس الوقت يبدو أن الولايات المتحدة قررت أنها لن تتعامل مع بنيامين نتنياهو، بسبب سياسته التي تهدد مصالح الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • علاقة زواج سيئة.. كيف يمكن للغرب التعامل مع التحالف الروسي الصيني؟
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • المحكمة الأمريكية العليا تمنع المشردين من النوم في الشوارع
  • جمال عنايت: جهود دبلوماسية كثيرة لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان (فيديو)
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري