أعلنت "دانة غاز" الإماراتية استئناف العمليات التشغيلية حقل "كورمور" للغاز في السليمانية بكردستان العراق بعد تعليق عمليات الإنتاج للسيطرة على حريق شب نتيجة استهداف بطائرة مسيرة.

إقرأ المزيد وكالات: مسيرة متفجرة تضرب منطقة في حقل "كورمور" للغاز شمال العراق

وتضرر أحد خزانات حفظ السوائل ضمن مرافق حقل "كورمور" للغاز في السليمانية شمال العراق بطائرة مسيرة مساء الخميس دون وقوع إصابات وفق ما أعلنت الشركة حينها، وهو ما دفعها إلى تعليق العمليات التشغيلية في المحطة.

وقالت الشركة المدرجة في سوق أبوظبي في بيان: "تم إيقاف العمليات الإنتاجية بصورة مؤقتة للسيطرة على النيران التي تم إطفاؤها بالكامل".

وأوضحت حينها أن "فريق التشغيل يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لاستئناف العمليات التشغيلية في أسرع وقت ممكن.

ويشهد العراق هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ تشنها جماعات مسلحة منذ نشوب الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر، استهدف معظمها قواعد تضم قوات تابعة للتحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي أربيل التحالف الدولي الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحوادث الغاز الطبيعي المسال القضية الفلسطينية الكوارث انفجارات بغداد تفجيرات حريق طائرة بدون طيار طوفان الأقصى كردستان العراق

إقرأ أيضاً:

“سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي

أعلنت “سينج أوتو” الشركة المتخصصة في ابتكار المركبات التجارية الصديقة للبيئة، عن إطلاق علامتها التجارية العالمية من حلبة مرسى ياس الشهيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وخلال مراسم الحدث، استعرضت الشركة قدرات مركبتها اللوجستية التي تعتبر أول مركبة تبريد ذكية للمنتجات تعمل بالطاقة المتجددة ويستطيع راكبها الدخول بالصعود خطوة واحدة فقط، وسلط العرض الضوء على المنصات الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في المركبة، ونظام التحكم بدرجات الحرارة في تبريد المنتجات.
وعلى هامش الحدث الذي شهد حضور أبرز قادة القطاع والشركاء المحتملين لـ “سينج أوتو”، أبرمت “سينج أوتو” اتفاقيات تعاون مع الشركة الكورية للمركبات “داجي بيه آند أي (DAEJI P&I)” ومجموعة “شانجدونج هيما (Shandong Heima)” الصينية.
وأوضح الرئيس التنفيذي العالمي والشريك المؤسس لـشركة سينج أوتو، “كرس تشين”، خلال كلمة له في الحدث، أن الرؤية المستقبلية لشركة “سينج أوتو” تتمحور حول تطوير المنطقة الصناعية الأكبر من نوعها في العالم للمركبات التجارية الكهربائية من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وأشار إلى أن الشركة لديها استراتيجيات واضحة ومدروسة لتوسعها في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، واستعرض رؤية الشركة وقيمها الجوهرية، كما أكد أنه سَيُسَخّر خبرته التي تمتد لأكثر من عشرين عاماً في تكنولوجيا السيارات العالمية لخدمة الدولة والعملاء.
وأضاف “تشين” قائلاً: “تقود دولة الإمارات العربية المتحدة دُفَّة المنطقة في مجال الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، كما أنها تسير على قدمٍ وساق في التحول نحو الطاقات النظيفة وخلق قطاعات تعتمد على أحدث التقنيات، حيث تهدف استراتيجية الإمارات للطاقة إلى أن تكون 44% من إجمالي إنتاج الطاقة في البلاد من مصادر طاقة نظيفة بحلول العام 2050، ولذلك اخترناها كموقع مثالي لانطلاق طموحاتنا، وسنخط عملنا بالتوازي مع توجهات الدولة. إننا نهدف إلى تحقيق مستقبل مستدام عبر قوة التكنولوجيا والشراكات العالمية، ما يؤهلنا لنكون الشريك الموثوق للعملاء”.


مقالات مشابهة

  • عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع
  • إيران الغنية بالغاز لماذا تلجأ لاستيراد الغاز الروسي؟
  • شركتي "موبكو" و"كيما" تعلنان توقف مصانعهما بسبب نقص إمدادات الغاز
  • “سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي
  • البترول الوطنية: جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بهدف حماية الأصول وتطوير الكفاءة التشغيلية
  • الخارجية الإماراتية: الشراكة مع روسيا وأوكرانيا ساهمت في نجاح تبادل الأسرى
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 180 أسيرا
  • استخدمتها القسّام في الطوفان.. راية الغدير تحلق بطائرة شراعية في سماء النجف (فيديو)
  • مسؤول روسي: هجوم بطائرة مسيرة على مدينة بيلغورود
  • القسام تستولي على مسيرة إسرائيلية وسط قطاع غزة