قال الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، إن البيوت في الإسلام تبنى على المودة والرحمة وليست على الحقوق المنوط القيام بها كل طرف فهي ليست علاقة ندية ولكنها مشاركة وتراحم.

الزوجة غير مطالبة بخدمة زوجها 

وأضاف الشيخ إبراهيم سليم،  خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الزوجة غير مطالبة بخدمة زوجها وهذا ما اتفق عليه جمهور العلماء ولكن مذهب الإمام أبي حنيفة طالب المرأة بخدمة زوجها، لافتا إلى أن المعروف عرفا كالمشروط شرطا والمتعارف عليه بين الناس أن الرجل يتقدم لخطبة الفتاة وهو يعلم أنها منوطة بمهام وأعمال البيت.

تابع رئيس صندوق المأذونين، هذا الشرط لا يكتب في عقد الزواج ولكنه عرفا أقره الدين لأن الناس تعارفت على هذا الأمر، فمن المستحيل أن يعمل الرجل ليوفر نفقات البيت ثم يشرى الطعام من الأرز واللحوم وغيرهما ثم يذهب للبيت ليطهي ويحضر الطعام، إذا فما دور الزوجة في الحياة ولماذا أقدم على الزواج؟.
https://www.youtube.com/watch?v=1jk2DW0qQ0A

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزوجة المأذونين محمد موسى خط احمر الحدث اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة فى ضيافة جامعة أسيوط على هامش مشاركته فى لجنة المناقشة والحكم لرسالتي دكتوراه بكلية الحقوق

استقبل  الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة صباح اليوم الأربعاء لبحث سُبل تعزيز أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين

 

 بحضور  الدكتور دويب صابر عميد كلية الحقوق، والأستاذ الدكتور  رجب الكحلاوي وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  ثروت عبد العال أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة أسيوط والعميد الأسبق لكلية الحقوق بجامعتي جنوب الوادي وأسوان.
 

وشهد اللقاء حوارًا حول العلاقات التعليمية والثقافية، وناقش الطرفان أهمية تعزيز التعاون الثقافي والعلمي، خاصة أن الجامعتين تتمتعا بمكانة دولية مرموقة وتظهرا فى مكانة متقدمة فى التصنيفات الدولية.


وأعرب  الدكتور  شريف يوسف خاطر؛ عن سعادته بالتواجد داخل جامعة أسيوط، أحد الصروح التعليمية الرائدة، مشيدًا بما تتمتع به من كوادر، وأساتذة متميزين فى مختلف التخصصات، مؤكدًا على ترحيب جامعة المنصورة؛ بتعزيز أواصر التعاون القائم مع جامعة أسيوط، وفتح آفاق جديدة فى مختلف التخصصات. 


وأهدى  الدكتور  أحمد المنشاوي درع الجامعة إلى الدكتور شريف خاطر، تقديرا لجهوده المتميزة وحرصه الدائم على تعزيز التعاون القائم بين الجامعتين، متمنياّ له دوام التوفيق والسداد.


جدير بالذكر، أن الدكتور شريف خاطر يشارك في مناقشة رسالتي دكتوراه بكلية الحقوق جامعة أسيوط، الأولى مقدمة من الباحثة أسماء سعد أبو المكارم المدرس المساعد بقسم القانون العام بعنوان "سلطة الإدارة في مفاوضات عقود المشاركة"، وأخرى بعنوان "الاتجاهات الحديثة لاختصاص القضاء الدستوري بالتفسير - دراسة تحليلية مقارنة"، والمقدمة من الباحث عبد الفتاح سعيد صادق المدرس المساعد بقسم القانون العام.

رئيس جامعة المنصورة 1000377093 1000377099 1000377101 1000377095 1000377105 1000377097 1000377103

مقالات مشابهة

  • انتـحار سيدة مصرية لعدم إنجابها ذكور
  • نفسية الرجل بعد الزواج بالثانية سعادة مؤقتة وندم محتمل
  • الحياة الزوجية على صفيح ساخن.. روشتة لوقف خراب البيوت.. وجولة بأروقة محاكم الأسرة تكشف المستور.. أسباب واهية وراء الطلاق.. أسرع حالة انفصال خلال 30 دقيقة.. وخبراء يتفقون على الحل.. والإسراف فى السوشيال السبب
  • رئيس جامعة المنصورة فى ضيافة جامعة أسيوط على هامش مشاركته فى لجنة المناقشة والحكم لرسالتي دكتوراه بكلية الحقوق
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة والملحق الثقافي الأسبق بباريس لتعزيز التعاون
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون المشترك   
  • عالم أزهري: سيدنا النبي حثنا على التعامل مع الزوجة بالتغافل وحسن العشرة
  • اختفاء الزواج ورعب الإجهاض.. أحداث مشوقة بالحلقات الثلاث الأولى من "برغم القانون"
  • 2.4 مليون جنيه نفقة متعة.. صراع قضائي بين مطلقة وزوجها السابق بمحكمة الأسرة
  • التغيرات في أدوار الرجل والمرأة تساهم في ارتفاع حالات الطلاق بالعراق