فن، المهرجان القومي للمسرح يعلن أسماء لجنة تحكيم مسابقة النص المسرحي للعمل الأول،كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، عن أسماء لجنة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر المهرجان القومي للمسرح يعلن أسماء لجنة تحكيم مسابقة «النص المسرحي للعمل الأول»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

المهرجان القومي للمسرح يعلن أسماء لجنة تحكيم مسابقة...

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، عن أسماء لجنة تحكيم مسابقة النص المسرحي للعمل الأول، وأطلق اسم الكاتب الكبير الراحل محمد أبوالعلا السلاموني على الدورة السادسة عشرة تكريما وتخليدا لاسمه.

أوضحت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن أعضاء لجنة التحكيم تتكون من الدكتور عصام الدين أبوالعلا «رئيسا»، وعضوية كل من: الدكتور أيمن عبد الرحمن، والدكتور ياسر علام، ومقرر اللجنة خالد الطويلة، ويتسابق في تلك المسابقة حوالي (167) نصًا مسرحيًا، بعد استبعاد النصوص غير المطابقة.

تنطلق فعاليات المهرجان يوم 29 يوليو الجاري، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى 14 أغسطس المقبل، ويعتبر المهرجان حدث فني مهم لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل،

وتتاح المشاركة في المهرجان العروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية، وذلك وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، بهدف تشجيع المبدعين على المنافسة، وأيضًا تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بتاريخ المسرح المصري.

:

«السراج» لفرقة قصر ثقافة طنطا يُشارك في المهرجان القومي للمسرح

المهرجان القومي للمسرح يعلن تكريم صلاح عبد الله في دورته المقبلة

المهرجان القومي للمسرح يطلق دورته الـ ١٦ باسم «الزعيم عادل إمام»

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

 «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  

تشارك فرقة الركح الدولي للمسرح والفنون الليبية، في فعاليات مهرجان “24 ساعة مسرح متواصلة” في دورته 22، المقام في مدينة الكاف بتونس، وذلك من خلال عرضها المسرحي “خرف”.

والعمل المسرحي المشارك من تأليف إخراج لوسيم بورويص، ويضم فريق التمثيل، كلا من، أحمد المطردي، وأيمن نحول، ومحمود الورفلي، والتنفيذ الصوتي لأحمد الرياني، وإدارة مسرحية منصف المجبري، والإضاءة لوسام المجبري، وسيقدم العرض بتاريخ  30 يونيو الجاري.

ويشارك في المهرجان أكثر من 40 عرضا مسرحيا من ليبيا وتونس، والجزائر وإيران، والعراق ومصر، والمغرب وفلسطين، والأردن وفرنسا، والسنغال.

وتتناول المسرحية، بشكل تجريبي، معاناة الفنان المسرحي الليبي على وجه الخصوص، والعربي بشكل عام، من خلال تسليط الضوء على الصعوبات التي تواجهه على المستويين الفني والاجتماعي.

ويتضمن المهرجان فعاليات أخرى، حيث ستنظم مائدة مستديرة بعنوان “أين المسرح العربي من إبادة غزة؟”، تطورات الأوضاع في غزة ودور المسرح العربي في التضامن مع القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  
  • الندرة والترجمة وموت المؤلف.. كتّاب ونقاد يحللون إشكالية النص المسرحي
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • تكريم أحمد آدم في المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ17
  • التحالف الوطني يعلن وصول مسابقة «يوني جرين» لمراحلها النهائية
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17