صدى البلد:
2024-07-06@17:04:10 GMT

هوندا تكشف عن أسعار أحدث سياراتها الكهربائية

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

أعلنت هوندا أن أول سيارة دفع رباعي كهربائية مخصصة لها Prologue، ستحصل على تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) الأفضل في فئتها والذي يبلغ 296 ميلاً (476 كم) للطراز القياسي، وستبدأ أسعار السيارة الجديدة من 48,795 دولارًا أمريكيًا.

5 سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 230 ألف جنيه سعر سيارة درة الجديدة.. من فيراري هوندا تكشف عن أسعار أحدث سيارتها الكهربائية

يقدم الطراز المبتدئ، Prologue EX، النطاق الأكبر في المجموعة.

وذلك لأن مجموعة نقل الحركة ذات المحرك الواحد والدفع بالعجلات الأمامية (والتي تتم مشاركتها مع طراز Touring 2WD) هي الأكثر كفاءة في التشكيلة. يوفر للسائقين قوة 212 حصانًا (158 كيلووات / 215 حصانًا) و236 رطل قدم (320 نيوتن متر) من عزم الدوران.

 

تأتي EX أيضًا بعجلات من الألومنيوم مقاس 19 بوصة ومدمجة من Google ونظام Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي وشاحن هاتف لاسلكي ومقعد السائق قابل للتعديل كهربائيًا في 10 اتجاهات ومقاعد أمامية مدفأة وتحكم مناخي مزدوج المنطقة وسيريوس XM. راديو الأقمار الصناعية.

 

تضيف مجموعة نقل الحركة ذات المحرك المزدوج والدفع الرباعي قوة حصانية على حساب بعض المدى. يوفر قوة 288 حصانًا (215 كيلووات / 292 حصانًا) و333 رطل قدم (451 نيوتن متر) من عزم الدوران. متوفر في كلا الطرازين EX وTouring، ويضيف 3000 دولار إلى سعر Prologue ويحصل على نطاق يبلغ 281 ميلاً (452 كم).

 

يتصدر طراز  Elite التشكيلة، متوفر فقط مع مجموعة نقل الحركة ذات المحرك المزدوج AWD، ويتعرض نطاقها للخطر بشكل أكبر بسبب الفخامة، ويصل مداها إلى 273 ميلاً (439 كم). تبدأ أسعار الطراز من 59,295 دولارًا.

 

ويعني هذا السعر أن تكلفة Prologue أقل بكثير من سيارة شيفروليه Blazer EV ذات الصلة الوثيقة بها، والتي تبدأ بسعر 56,715 دولارًا. ومع ذلك، فإن مشروع تجديد نظم الإدارة للإصدار ذو المحرك الواحد من Blazer ليس متاحًا بعد. ومع ذلك، ستظل جنرال موتورز تمتلك أرخص منصة Ultium كروس في السوق بفضل سيارة Equinox EV الأصغر قليلاً، والتي من المتوقع أن تبدأ أسعارها من 34.995 دولارًا.

 

على الجانب المميز من المعادلة، تبدأ سيارة كاديلاك Lyriq (التي تعتمد أيضًا على نفس المنصة) بسعر 57,195 دولارًا أمريكيًا، وتبدأ سيارة Acura ZDX بسعر 64,500 دولارًا أمريكيًا. 

 

بالإضافة إلى السيارة نفسها، تقول هوندا إنها ستكون أول شركة تصنيع سيارات تقدم للعملاء أرصدة عبر شبكات شحن متعددة في الولايات المتحدة. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دولار ا حصان ا

إقرأ أيضاً:

ماذا تبلغ نصرالله مؤخراً؟ صحيفة إسرائيلية تكشف

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريراً جديداً قالت فيه إنّ رئيس الموساد الإسرائيلي ديدي برنيع توجّه اليوم الجمعة إلى قطر وسط تفاؤل لدى تل أبيب بإمكانية التوصل إلى صفقة رهائن مع حركة "حماس" في غزة، وذلك في غضون أسبوعين أو 3 أسابيع.   وقالت الصحيفة إنه في الوقت نفسه، التقى وفدٌ من "حماس" في بيروت مع الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله، وقد تم إبلاغهُ بـ"الإتفاق على وقف إطلاق النار، مشيرة في الوقت نفسه إن الرسالة التي حملتها الحركة للحزب في بيروت، تُظهر أن الفصيل الفلسطيني يريدُ التوصل إلى إتفاق.   وذكرت الصحيفة أن الوفد الذي ترأسه خليل الحية، المسؤول الكبير في "حماس"، أبلغ نصرالله بذلك بعد يوم من إرسال رسالة ردّ إيجابية من الحركة على اقتراح الصفقة إلى الوسطاء، مشيرة إلى أن نصرالله "هنأ الحركة على هذه الخطوة"، لكنه ليس من الواضح بالضبط ما تضمنته تلك الموافقة فيما لا تزال هناك نقاط خلافية.   من جهتها، قالت صحيفة "معاريف" إن الجهاز الأمني الإسرائيلي أبداً تفاؤلاً حذراً بعد ردّ "حماس" الإيجابي على صفقة الرهائن، مشيرة إلى أن مصادر الجيش الإسرائيلي تقول إن "حماس" تمر حالياً بـ"وضع إشكالي للغاية".
وبحسب الصحيفة، فإنه "حماس تُدرك أن إسرائيل تنوي العمل على محور فيلادلفيا في غزة، وهو ما يشكل حالياً ورقة ضغط كبيرة تجاهها".   واكتسبت الجهود الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن زخماً، الجمعة، بعد أن قدمت حماس اقتراحاً معدلاً بشأن بنود الاتفاق كما قالت إسرائيل إنها ستستأنف المفاوضات المتوقفة. وأبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، الرئيس الأميركي جو بايدن بأنه سيرسل وفداً لاستئناف المفاوضات، وقال مسؤول إسرائيلي إن الفريق من جانبهم سيقوده رئيس الموساد.   وقال مصدر في فريق التفاوض الإسرائيلي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن هناك فرصة حقيقية للتوصل إلى اتفاق بعد أن قدمت حماس اقتراحها المعدل بشأن بنود الاتفاق، والذي تلقته إسرائيل، الأربعاء.   وأضاف دون أن يتطرق لتفاصيل إنّ "الاقتراح الذي طرحته حماس ينطوي على انفراجة مهمة للغاية".   وهناك فارق ملحوظ بين الرد الإسرائيلي على اقتراح حماس، الذي تم تقديمه عبر وسطاء، ومواقف سابقة خلال الحرب المستمرة منذ نحو 9 أشهر على قطاع غزة عندما قالت إسرائيل إن الشروط التي فرضتها الحركة غير مقبولة.   وقال مسؤول فلسطيني مقرب من جهود السلام التي تتم بوساطة دولية لـ"رويترز" إن اقتراح حماس الجديد قد يؤدي إلى اتفاق إطاري إذا قبلته إسرائيل.   وذكر أن حماس لم تعد تتمسك بالشرط المسبق بالتزام إسرائيل بوقف إطلاق النار بشكل دائم قبل توقيع الاتفاق، وستسمح للمفاوضات بتحقيق ذلك خلال مرحلة الأسابيع الستة الأولى.   وأضاف: "إذا احتاج الجانبان إلى مزيد من الوقت للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف دائم لإطلاق النار، فيجب عليهما الاتفاق على أنه لن تكون هناك عودة إلى القتال حتى يفعلوا ذلك".   وقالت حماس من قبل إن أي اتفاق يجب أن ينهي الحرب ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من قطاع غزة، وسعت إلى إطلاق سراح سجناء فلسطينيين محتجزين في إسرائيل مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة. وقالت إسرائيل من قبل إنها ستقبل فقط بوقف مؤقت للقتال حتى يتم القضاء تماما على حماس التي تدير قطاع غزة الصغير المكتظ بالسكان.   وأقرت مصادر مصرية بحدوث نقلة، لكنها أشارت إلى أن القضية الأساسية المتمثلة في الالتزام بوقف دائم لإطلاق النار لا تزال عالقة.   (رصد لبنان24)

مقالات مشابهة

  • حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • ماذا تبلغ نصرالله مؤخراً؟ صحيفة إسرائيلية تكشف
  • من سيارة الإسعاف.. هاجر أحمد تنشر أحدث صورها| أزمة صحية مفاجئة
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • أبرز مواصفات وسعر ام جي 5 ” MG5 ” فل كامل 2024 .. فيديو
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة
  • نانسي عجرم تكشف عن موعد طرح أحدث أغانيها