منوعات، ليس له علاقة بالصيف العلماء يكشفون سر ارتفاع درجة الحرارة منذ يوم السبت،ظهرت اليوم، الثلاثاء، بقع على سطح الشمس تعد من أهم الظواهر الفلكية التي يمكن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ليس له علاقة بالصيف.. العلماء يكشفون سر ارتفاع درجة الحرارة منذ يوم السبت، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ليس له علاقة بالصيف.. العلماء يكشفون سر ارتفاع درجة...

ظهرت اليوم، الثلاثاء، بقع على سطح الشمس تعد من أهم الظواهر الفلكية التي يمكن مشاهدتها بالعين المجردة. 

وتأتي هذه الظاهرة ضمن نشاط الدورة الشمسية 25.

ووفقا لجمعية الفلكية بجدة، أوضحت وكالة “نوا” أن جميع البقع الكبيرة التي رصدتها، تحوي مجالا من نوع "دلتا " والذي يحتوي على طاقة تكفي لإحداث توهجات قوية ومحتملة.

وتشير التقارير إلى أن حجم هذه البقع الشمسية يمكن رؤيتها بسهولة بواسطة التلسكوب المزود بفلتر خاص بالشمس، أو من خلال إسقاط صورة الشمس. 

ويمكن أن تكون هذه الظاهرة مثيرة للاهتمام للعديد من المهتمين بالفلك والأحداث الفلكية.

وتعد هذه البقع الشمسية من الظواهر الطبيعية الرائعة التي تعكس جمال وتعقيد الكون وتجذب العديد من المهتمين بالفلك والعلوم الفضائية، وتظل محط اهتمام العلماء والباحثين حول العالم لدراسة تأثيرها على الحياة على الأرض.

تأثير البقع الشمسية على كوكب الأرض

تعتبر البقع الشمسية من الظواهر الفلكية المثيرة والجذابة، وغالباً ما تتسبب في تأثيرات على الحياة على الأرض، ومن أبرز الآثار المحتملة لهذه البقع على الحياة على الأرض:

تأثيرات على الطقس الفضائي 

إذا تم توجيه توهجات من البقع الشمسية نحو الأرض، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل الاتصالات اللاسلكية وتدمير الأقمار الصناعية وغيرها من الأنظمة الحيوية الأساسية.

التأثير على الأحوال الجوية 

يمكن أن يؤدي تأثير البقع الشمسية على الأشعة الكونية التي تصل إلى الأرض إلى النشاط المغناطيسي الزائد في الغلاف الجوي، وبالتالي زيادة فرص حدوث العواصف الرعدية والأعاصير والأعاصير الشمسية.

تأثيرات على الصحة

يمكن أن تؤدي البقع الشمسية إلى زيادة معدلات التوتر والقلق والاكتئاب لدى بعض الأشخاص، وقد تسبب أيضًا تغيرات في النوم والسلوك والمزاج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البقع الشمسیة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس .. ازدادت معدلات البحث على جوجل عن أحوال طقس غدًا ، وذلك بعد أن أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا ، وتوقعات الأرصاد الأسبوعية لدرجات الحرارة

حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة في مصر، حيث من المتوقع أن يشهد طقس الأيام القادمة درجة حرارة شديدة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة نشاط رياح على مناطق من القاهره الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وفقا لما أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس غدًا الجمعةدرجات الحرارة غدا الجمعة

-القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26.

-الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23.

-مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22.

-سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26.

-قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28.

-أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

حالة الطقس غدًا الجمعةحالة الطقس فى القاهرة لمدة أسبوع

تشهد المحافظات طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس الأسبوعي

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى سبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة في المحافظات، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

وصرحت الأرصاد «إن حالة الطقس تشهد نشاط رياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، على فترات متقطعة ».

أضافت «الأرصاد»، أن حالة الطقس من الجمعة 28 يونيو وحتى الأحد 30 يونيو، تشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاًالعظمى بالقاهرة 39.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو

رطوبة وحرارة.. حالة الطقس غدا الخميس 27 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • هل حقا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • علماء يكشفون أسباب ارتفاع درجات الحرارة أثناء الحج.. ما علاقة أرامكو؟
  • روسيا.. ابتكار جهاز لتكوين "الضوء السائل"
  • علماء أوروبيون يكشفون سبب ارتفاع ‭‬الحرارة خلال الحج.. وتحذير للسعودية
  • البقع الشمسية المسببة لأعنف عاصفة مغناطيسية منذ 20 عاما تعود للظهور مجددا
  • صور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • القمر يقترن بـ"لؤلؤة المجموعة الشمسية" في مشهد بديع.. غدًا