عقب الإعلامي عمرو أديب، على آخر تطورات الوضع في غزة، قائلا: "بيحصل شيىء لابد من الانتباه له.. هناك دفع إسرائيليا باتجاه رفح بقوة". 

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، "هناك حشر لأعداد ضخمة على الحدود المصرية.. كل يوم بيقولوا لهم اتجهوا إلى رفح، والقوات الإسرائيلية رايحة وراهم إلى رفح"، مشيرا إلى أن الدفع نحو الحدود المصرية لن يوقفه إلا هدنة.

سمير راغب يكشف تطورا جديدا بشأن وضع الفلسطينيين في رفح المجلس الأعلى للآثار يكشف حقيقة "تبليط" الهرم الثالث قرارات محكمة العدل الدولية

وفي سياق أخر وصف راجي الصوراني، عضو الفريق القانوني الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية ومدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، القرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية، الجمعة، بالقرار التاريخي والعادل والمنصف للشعب الفلسطيني.

وقال "الصوراني"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، إن قرار العدل الدولية، رغم أنه قرار تمهيدي وتم اتخاذه بعد أسبوعين فقط من تقديم الاتهام بواسطة جنوب إفريقيا ضد إسراِئيل بأنها ترتكب جريمة الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فإنه يدلل على جدية المحكمة وجدية التعامل مع الموضوع وإلحاحيته وسرعة البت فيه.

وأشار إلى أن القرار بحيثياته رغم أنه يتناول أمورًا وقرارات مؤقتة أكثر من كافية للإدانة الأولية لإسرائيل بمارسة جريمة الإبادة الجماعية، كان قويًا ومنطقيًا ويستند على الحقائق والوقائع، موضحًا أنه خلص إلى نتائج محددة وطالب إسرائيل بوقف موضوع الإبادة الجماعية وذلك من خلال إجراءات محددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة عمرو أديب برنامج الحكاية الحدود المصرية رفح

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن تصادم قطاري الزقازيق: حادث مصري كلاسيكي

كشف الإعلامي عمرو أديب، تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق، مشيرا إلى أن التقارير تشير إلى وقوع 3 حالات وفاة، و47 إصابة، متمنيا للمصابين السلامة، وأغلبهم متواجدين في مستشفى الزقازيق.

وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة محام: المساكنة فكرة شاذة.. وعبارة عن زنا مقنع حادث قطاري الزقازيق

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إنه تم التحفظ على عامل المزلقان، وتم الدفع بنحو 40 سيارة إسعاف، ووزير النقل الفريق فريق كامل الوزير متواجد في موقع الحادث، معلقا: "الواقعة حادثة تصادم مصرية كلاسيكية".

ولفت إلى أنه منذ فترة لم يقع أي حادث تصادم إلى أن يأتي هذا الحادث اليوم، موضحا أن المعلومات عن حالات الوفاة غير مؤكدة حتى الآن، معتبرا أن حالة حطام القطار يدل على أنه كان هناك سرعة مرتفعة، مضيفا: “كنا فاكرين أن استخدام أساليب التكنولوجيا تمنع مثل هذه الحوادث، كنا نسينا هذا الكابوس شوية”.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة الفلسطيني عمر فرج ينتظم في التدريبات الجماعية للزمالك
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ أكتوبر
  • أديب عن محاولة اغتيال ترامب الثانية: سيحقق رقم قياسي
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة
  • ضربة للغرب.. دولة جديدة تنضم لقضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • ضربة للغرب.. تشيلي تنضم لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • عمرو أديب: "في ناس كتير مبيدفعوش مليم ضرائب"
  • المجلس الرئاسي البوسني: الإبادة الجماعية بغزة أكبر عار للعالم
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • عمرو أديب عن تصادم قطاري الزقازيق: حادث مصري كلاسيكي