جريدة الحقيقة:
2024-09-19@20:35:46 GMT

استقبال كبير لأبطال «أزرق اليد»

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

حظي منتخبنا الوطني لكرة اليد الأول باستقبال الأبطال ظهر اليوم في قاعة التشريفات، حيث كان وزير الدولة لشؤون الشباب داود معرفي ومدير الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر ونائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة بشار عبدالله في مقدمة المستقبلين لمنتخبنا العائد من المشاركة في بطولة آسيا لكرة اليد الـ 21 التي أقيمت بالبحرين، واكتفى فيها منتخبنا بالمركز الرابع ولكن الأهم تمثل في التأهل رفقه قطر واليابان والبحرين إلى مونديال كرة اليد 2025 في كرواتيا والدنمارك والنرويج وذلك بعد غياب 15 عاما عن المحفل العالمي الكبير، كما كان في الاستقبال عضو مجلس إدارة الاتحاد مشعل القبندي وعضو الاتحاد طلال العتيبي إلى جانب أهالي اللاعبين وذويهم.

في هذا السياق، نقل معرفي تهنئة القيادة السياسية للاعبين واتحاد اليد والجماهير الكويتية والشارع الرياضي والشعب الكويتي قاطبة، وقال «سعداء بالإنجاز الرائع رغم الصعوبات التي واجهتكم»، وتابع «إن اللاعب هو العنصر الأساسي الذي يجب أن نركز عليه ونهتم فيه».
وطالب الجميع بإعانته على حل المعضلات التي تواجه اللعبة والرياضة الكويتية، مشيرا إلى أن الجميع أبلى البلاء الحسن في البطولة الآسيوية رغم الصعوبات والعراقيل التي تخطاها «الأزرق» بروحه القتالية.

وشهد الاستقبال تأكيد الوزير معرفي على توزيع المكافآت المالية على اللاعبين، حيث قال «نوعدكم أن تذلل لكم العقبات والصعوبات وأن تصرف لكم مكافآتكم التي استحققتموها بجهودكم وتضحياتكم خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين».

من جانب آخر، قال الشيخ فهد الناصر «لم تكن برونزية دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية سهلة على «أزرقنا»، حيث جاء ذلك بالتعاون بين الاتحاد واللاعبين وكل الأطراف الرياضية ولدينا سعي في المستقبل لتحقيق الطموحات والإنجازات»، وأضاف «قرأت الكثير من التقارير الفنية فيما يتعلق بلاعبين منتخبنا الوطني لكرة اليد في دورة الألعاب والبطولة الآسيوية، وكانت تشير إلى أنهم من نخبة لاعبين القارة الصفراء، وهم النخبة أساسا دون شك».

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

منتخب الناشئين لكرة اليد يواجه غينيا في افتتاح بطولة إفريقيا اليوم

يفتتح منتخب مصر للناشئين مواليد 2006 لكرة اليد، مشواره اليوم في بطولة إفريقيا التي تستضيفها تونس، في الفترة من 19 حتى 26 سبتمبر 2024.

موعد مباراة مصر وغينيا في افتتاح بطولة إفريقيا لناشئي اليد

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر الفراعنة، نظيره الغيني في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الأولى للبطولة القارية.

ويضم الجهاز الفني للفراعنة في البطولة الأفريقية، محمد الألفي المشرف على المنتخبات الوطنية، محمد عبدالسلام المدير الفني للفريق، وائل فهيم مدرب عام، توفيق المتولي مدير إداري، عمر نعيم مدرب حراس المرمى، والدكتور ماجد مدحت للعلاج الطبيعي.

قائمة منتخب الناشئين لكرة اليد في البطولة الإفريقية

و تضم قائمة اللاعبين كلا من:

يوسف عبد الغني - حمزة وليد - حسن تامر - يوسف عبد الهادي - مصطفي أحمد - عبد الرحمن أشرف - زياد أحمد - عمر بركة - أحمد رمضان - حازم الصباغ - محمد عدلان - سيف جلال - أحمد حلمي - عادل سعد - محمود أحمد حسين - محمد إسماعيل - حسين محمد - عمر رضا.

وكان منتخب الشباب لكرة اليد مواليد 2004 بقيادة طارق محروس توج بلقب إفريقيا قبل أيام بعد فوزه على تونس في عقر دارها بنتيجة 29 - 25.

مقالات مشابهة

  • فوز فتاة كركوك والنجمة في دوري النخبة النسوي لكرة اليد
  • يوم سياحي لمنتخبات بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في الأهرامات
  • منتخب كرة اليد للناشئين يواجه تونس
  • منتخب الناشئين لكرة اليد يواجه غينيا في افتتاح بطولة إفريقيا اليوم
  • منتخب مصر يهزم الهند في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة يتألق و يهزم الهند ٠/٢ في المونديال
  • الكرخ العراقي يحقق فوزاً كبيراً على القطن اليمني في البطولة العربية لكرة اليد
  • استعدادا للتصفيات الآسيوية.. "الأحمر الشاب" يواصل تحضيراته الفنية بمعنويات مرتفعة
  • فتاة كركوك والنجمة يحققان انتصارين في دوري النخبة لكرة اليد للسيدات
  • اليوم.. الكرخ العراقي يلتقي الأهلي القطري في بطولة الأندية العربية لكرة اليد