العرب القطرية:
2024-09-09@04:14:33 GMT

عاصم مادبو في حوار لـ العرب: العنابي قدها

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

عاصم مادبو في حوار لـ العرب: العنابي قدها

اصبروا على لوبيز واللاعبين وثقتنا بهم عالية
الخطوة الأولى تمت بنجاح والقادم يتطلب جهودا كبيرة 
حماس وروح الفدائي تأكيد على صعوبة المواجهة أمام منتخبنا
جمهورنا رقم 1 ويبثون الحماس لدى اللاعبين
تقبلت استبعادي على مرحلتين والإصابات لم تؤثر
 

دخلت بطولة كأس آسيا قطر 2023 مراحلها الحاسمة بعد انتهاء دور المجموعات، منتخبنا الوطني تأهل في صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بعد الفوز على لبنان وطاجيكستان والصين، ليضرب موعداً مع المنتخب الفلسطيني في دور الستة عشر بعد احتلال الفدائي أفضل ثالث في المجموعة الثالثة في رحلة البحث عن الاستمرار على عرش الكرة الآسيوية ومحاولة الفوز باللقب للمرة الثانية توالياً، «العرب» اجرت حوارا مع أحد نجوم نسخة 2019 والمتوج باللقب عاصم مادبو لاعب الدحيل، والذي أكد على ثقته الكبيرة في قدرة العنابي لحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي، كما أشار اللاعب في حواره أنه كان يرغب في التواجد خلال البطولة ولكن دعمه بقوة للعنابي متواجد بقوة خاصة أنه حرص على التواجد في مباريات العنابي في البطولة الحالية، وعبر المساحة التالية جاءت محصلة اللقاء كاملاً.

 

ـ بداية.. تأهل منتخبنا بالعلامة الكاملة لدور الستة عشر حدثنا عن رأيك؟
 
منتخبنا الوطني استحق التأهل من المجموعة بالعلامة الكاملة بعد أن حقق الانتصارات وبشكل جيد، وبدون استقبال اي هدف في مرماه، وانا سعيد للغاية بهذا التألق لمنتخبنا في البطولة وهذا امر كان متوقعاً خاصة في ظل الأسماء المميزة المتواجدة مع العنابي، وهناك أسماء حققت اللقب الماضي في الإمارات وتمتلك من الخبرات ما يجعلها قادرة على الفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي.
 
رغم خروجك من القائمة ولكن نشاهدك داعما للاعبين في الملاعب؟
انا تربطني علاقة مميزة مع جميع اللاعبين فهم مثل اشقائي، واصدقاء، وسبق أن عشنا اياما جميلة مع منتخبنا الوطني، ولذلك دعم العنابي في البطولة واجب وطني، واشعر أنني متواجد في البطولة، وأتمنى أن نشاهد في نهاية البطولة اللاعبين محققين اللقب.
 
البعض منقسم بين الأداء رغم العلامة الكاملة.. ما تعليقك؟
الاداء من الادوات المهمة حتى يكون الجمهور مقتنعا ولكن في النهاية الأهم تحقيق الانتصارات، والمنتخب نجح في تخطي الخطوة الأولى بالتأهل لدور الستة عشر بالعلامة الكاملة بدون استقبال اي هدف، ولا ننسى أن المدرب لوبيز خاض المباريات الرسمية الأولى له عقب توليه مسؤولية تدريب العنابي، لاسيما أنه تولى العنابي قبل انطلاقة البطولة بأيام قليلة، ولذلك الانسجام والتفاهم بين المجموعة سيزيد مع الادوار القادمة، ولذلك العنابي حالياً حقق الأهم وهو الفوز، تتفق او تختلف مع الاداء ولكن الانتصارات متواجدة.
 
تقصد أنه يجب الصبر على المدرب؟
صحيح، وعلى اللاعبين أيضا، والمدرب قام بعمل مميز، وهناك تغيرات في كل المباريات ويعطي فرصة لجميع اللاعبين، لأن الوقت لم يسعفه قبل البطولة، وخاض مباراتين وديتين فقط قبل انطلاقة البطولة.
  
ـ حالياً مرحلة خروج المغلوب.. ما المطلوب من العنابي بداية من دور الستة عشر؟
العنابي قدها وانا واثق في اللاعبين، وبالنسبة للمنافس في دور الستة عشر، وهو المنتخب الفلسطيني في مواجهة ليست سهلة لأن الفدائي ظهر بروح وحماس كبير في دور المجموعات، وحقق التأهل لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخه ولذلك هو لديه الرغبة أن يواصل اداءه الجيد، ولكن نحن كلنا ثقة في الجهاز الفني واللاعبين، وحالياً في كأس آسيا لا يهم المنافس، صحيح قبل البطولة كان الجميع يقول أن الابتعاد عن كوريا الجنوبية او اليابان او هذه المنتخبات ولكن منذ انطلاقة البطولة كل شيء تغير وشاهدنا العراق تفوز على اليابان والأردن تتعادل مع كوريا الجنوبية وكل المباريات صعبة. 
 
وفقاً لرؤيتك هل منتخبنا قادر على حصد اللقب؟
نعم، العنابي قادر على حصد اللقب، خاصة عقب مشاهدة مباريات البطولة لأن قبل انطلاقة كأس آسيا كان الجميع يقول كوريا الجنوبية واليابات فارقين، ولكن تغيرت نظرتي، ولذلك العنابي لديه فرصة للحفاظ على اللقب والحظوظ متواجدة وبقوة. 
 
ـ من المنتخبات التي تراها مرشحة؟
 أرى أن المنتخب الإيراني بجانب كوريا الجنوبية واليابان رغم انني تفاجأت بأدائهم في أول مباراتين، أمام فيتنام والعراق، وأيضا أرشح الأسترالي.

دور مهم للجماهير القطرية أيضا لدعم منتخبنا؟
جمهورنا رقم واحد، وحضورهم يعطي اللاعبين دافعا كبيرا ومعنويات عالية، ومشاهدتهم في الملاعب تعطي مسؤولية كبيرة للاعبين ويجعلهم يقدمون 200% من مستواهم، ولذلك دورهم سيكون أكبر في الأدوار الاقصائية القادمة. 
 
كنت من ابرز نجوم 2019.. كيف تقبلت عدم تواجدك؟
بمشاركتي في النسخة الماضية وحصولي على اللقب رفقة بقية اللاعبين، كنت متحمسا للتواجد في النسخة الحالية، خاصة أن البطولة بين أرضنا ووسط جماهيرنا، ونحن داخلون كأبطال وشعور مختلف اللعب كبطل في البطولة، وفي البداية كنت حزينا بالاستبعاد لأنني كنت اطمح لاستكمال المسيرة، ولكن تقبلت الخبر على مرحلتين، المرحلة الأولى بشكل محبط والمرة الثانية أن هذا الاستبعاد قد يكون فرصة لتقديم أقصى ما لدي والاجتهاد اكثر في الفترة القادمة، وقبل البطولة انا لعبت 12 مباراة مع المدرب غاليتيه، ولذلك كنت أمل التواجد في البطولة. 
 
هل الإصابات عطلتك عن الانضمام إلى المنتخب؟
 انا منذ الموسم الحالي لم يأت لي إصابة، الإصابات كانت الموسم الماضي، ولكن هذا الموسم الذي أخرني عن المشاركة مدرب الدحيل السابق كريسبو، لم يكن يعتمد عليّ كثيراً، ولكن مع المدرب الجديد شاركت باستمرار، ولذلك الإصابة ليست العامل، ولكن قد يكون أن هناك لاعبون مثل أحمد فتحي مستواه ثابت من الموسم الماضي، ونفس الأمر جاسم جابر، ولذلك هو قرار فني وانا احترمه، ومثل ما اشارت هو دافع أكثر منه احباط.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا منتخب العنابي المنتخب الفلسطيني کوریا الجنوبیة دور الستة عشر فی البطولة

إقرأ أيضاً:

حوار محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي.. إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول "سيقتلونني"

أجرى محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول وقائد منتخب مصر، مقابلة صحفية مع الدوري الإنجليزي الممتاز، تحدث خلالها عن عدة موضوعات تخص مستقبله وأداءه مع الفريق. يُذكر أن عقد صلاح مع ليفربول سينتهي في صيف 2025، ومن المتوقع أن يسعى النادي لتمديد عقده مع هداف الفريق.

تصريحات محمد صلاح

خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع جماهير الدوري الإنجليزي الممتاز، تحدث صلاح عن آرني سلوت قبل الفوز على مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي قائلًا: "أجرينا بعض المحادثات، وأعتقد أن الفريق يلعب بشكل جيد حتى الآن، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية."

وأضاف: "أنا أيضًا أقدم أداءً جيدًا، وعلينا فقط الاستمرار في المحاولة للفوز بلقب كبير هذا الموسم. أحب المشاركة في المباريات الكبيرة للنادي، مثل لقاءات يونايتد، حيث يعلم الجميع التاريخ الطويل بين الناديين."

عاجل.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارالمبياد باريس: عزيمتكم فخر لأبناء الوطن موعد سفر بعثة الزمالك إلى كينيا استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني عن مسيرته ضد مانشستر يونايتد

وأشار صلاح: "لم أكن محظوظًا بتسجيل أي هدف في أول موسمين أمام مانشستر يونايتد. هذا كان أمرًا جنونيًا. أعتقد أن الناس كانوا يتحدثون عن عدم تقديمي الأداء المطلوب في المباريات الكبيرة، لكن بعد تسجيل هدفي الأول، أصبحت الأمور أسهل بكثير."

وتابع قائلًا: "كنت مهتمًا كثيرًا بتحقيق أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، وكان ذلك في ذهني. لهذا السبب خلعت القميص بعد هدفي رقم 129 في الدوري مع ليفربول خلال مباراة 7-0 ضد يونايتد."

حول تطور أدائه التهديفي

وأوضح صلاح: "لقد تطورت مهارتي التهديفية مع مرور الوقت. عندما كنت في روما، سجلت 30 هدفًا في موسمين. الآن، إذا سجلت 30 هدفًا في موسمين، سيكون هناك رد فعل عنيف هنا!"

واختتم صلاح حديثه قائلًا: "لكن أعتقد أن كل شيء تغير كثيرًا، خاصة بعد موسمي الأول عندما فزت بالحذاء الذهبي، حيث ارتفعت التوقعات بشكل كبير جدًا."

مقالات مشابهة

  • فلاشينغ ميدوز: سينر أول إيطالي يحرز اللقب بفوزه على فريتز
  • العالم يترقب أول "تريليونير".. 3 رجال أعمال يتنافسون على اللقب
  • حوار محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي.. إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول "سيقتلونني"
  • توقع بتراجع جديد للتضخم في مصر.. ولكن
  • حرب مصرية إسرائيلية مستبعدة.. ولكن!!
  • الرياضات الإلكترونية في مصر تتألق مع بداية كأس العرب لـ للُّودو
  • حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي
  • الغنيمى يكرم اللاعبين المتميزين بالفروسية خلال بطولة الجمهورية
  • مشيرب: البعثة الأممية تجهز «مصيدة الجديدة» في ليبيا
  • تركيا: العراق أحرز تقدماً في مجال مكافحة الإرهاب ولكن لا نراه كافياً