العرب القطرية:
2024-09-30@11:14:27 GMT

أرقام وإحصائيات من دور المجموعات بكأس آسيا

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

أرقام وإحصائيات من دور المجموعات بكأس آسيا

بانتهاء دور المجموعات من دوري أبطال آسيا قطر 2023، هناك أرقام وإحصائيات من مجموع 36 مباراة أقيمت في هذا الدور، فيها كثير من المفارقات، التي تعكس مستوى الــ 24 فريقا المشاركين في هذه النسخة، ما بين أقوى هجوم وأضعف دفاع، وجاءت المنافسات التي اختتمت، مساء أمس الأول الخميس، حافلة بالإثارة والندية بتقارب كبير في المستويات الفنية، وتحكمت التفاصيل الصغيرة الكثير من نتائج المباريات، إلى معرفة المنتخبات الــ 16 الصاعدة لهذا الدور، بحسب لائحة البطولة، التي منحت مقاعد الدور الثاني لأصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الست، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.


غزارة تهديفية
شهدت المباريات الــ 36 التي أقيمت في دور المجموعات تسجيل 87 هدفا، بنسبة 2.4 هدف في كل مباراة، كنسبة رائعة، بواقع هدفين ونصف في المباراة الواحدة، وهذا يعكس طرق اللعب الهجومية التي انتهجتها الفرق المشاركة في المباريات التي خاضتها في البطولة، فجميع المباريات شهدت تسجيل أهداف ما عدا مباراتي المنتخبين السعودي والعماني مع المنتخب التايلاندي.

أقوى هجوم
تتصدر منتخبات كوريا الجنوبية والعراق واليابان، الفرق الأقوى هجوما في البطولة بتسجيل، 8 أهداف لكل فريق، ويأتي خلفهم إيران بــ 7 أهدف، وفي المرتبة الثالثة المنتخب الأردني بــ 6 أهداف، وفي المركز الرابع قطر وفلسطين والإمارات بواقع 5 أهداف، وحل في المرتبة الخامسة المنتخب الفيتنامي مسجلا 4 أهداف، رغم مغادرته البطولة من الدور الأول.
الدفاع الأقوى
فريقان فقط لم يستقبلا أي هدف هما العنابي وتايلاند، فقطر فازت في المباريات الثلاثة في الدور الأول، دون أن تستقبل أي هدف، فيما فازت تايلاند في مباراة واحدة بهدفين للاشيء على قيرغيزستان، وتعادل بلا أهداف مع كل من المنتخبين السعودي والعماني.
هناك 8 منتخبات لم تذُق طعم الخسارة في الدور الأول وهي منتخبات قطر، والسعودية والعراق، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وإيران وأستراليا، وأوزبكستان.
فيما كانت أكبر مباراة شهدت تسجيل أهداف هي مباراة ماليزيا وكوريا الجنوبية بــ 6 أهداف والتي انتهت بالتعادل 3/‏3، في لقاء مثير من الفريقين، وانتهى الشوط الأول بهدف للفريق الكوري، ليأتي الانقلاب في الشوط الثاني بتسجيل 5 أهداف هدفين للنمور الكورية، و3 أهداف للفريق الماليزي، ليودع الأخير البطولة من الدور الأول. 
مواجهات تقليدية
شهدت بطولة آسيا مواجهات تقليدية بين المنتخبات العربية، حيث شاركت 10 فرق، المواجهة الأولى جمعت العنابي باللبناني، وانتهت عنابية بــ 3 أهداف دون رد، والمواجهة الثانية، جمعت الأخضر السعودي مع الأحمر العماني، وحقق الأول الفوز بهدفين لهدف، والمواجهة الثالثة، بين الأبيض الإماراتي والفدائي الفلسطيني، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، أما المواجهة الرابعة فجمعت النشامى الأردني، مع المنتخب البحريني، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.
هدف سوري
المنتخب السوري، سجل هدفا واحدا في دور المجموعات، واستقبل هدفا واحدا، والمفارقة هنا أن الهدف كفل له الصعود لدور الــ 16، وهو الذي تعادل في مباراة واحدة مع أوزبكستان، وخسرت من أستراليا بهدف.

رقم فيتنامي 
في الوقت الذي سجل فيه المنتخب السوري هدفا واحدا فقط، وصعد لدور الــ 16، كانت هناك مفارقة أخرى تعلقت بالمنتخب الفيتنامي، الذي سجل 4 أهداف، كواحد من أقوى هجوم في البطولة، وودع البطولة من الدور الأول، بعد خسارته المباريات الثلاثة، أمام العراق واليابان وإندونيسيا، مستقبلا 8 أهداف في شباكه بدون رصيد من النقاط، بقيادة الفرنسي تورسيه، بما يعني أن الفريق هجوميا قادر على التسجيل، فيما يعاني دفاعيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أبطال آسيا دور المجموعات الدور الأول

إقرأ أيضاً:

ملخص أهداف مباراة الاتحاد والخليج في دوري روشن السعودي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة فوزا كبيرا أمام نظيره فريق الخليج برباعية مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهم منذ قليل بستاد الجوهرة المشعة ضمن منافسات الجولة 5 من دوري روشن السعودي.

ملخص أهداف مباراة الاتحاد والخليج

وسجل خالد ناري الهدف الأول في الدقيقة 4 صنع السميري وعاد كريم بنزيما بهدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 49 صنع حسام عوار.

وسجل عوار الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 56 صنع فقيهي وعاد بيرجوين بالثالث سريعا في الدقيقة 68 صنعه له ديابي.

بريمونتادا مثيرة.. الاتحاد يفوز برباعية على الخليج في دوري روشن السعودي تشكيل الاتحاد الرسمي أمام الخليج في دوري روشن السعودي

وسجل الغامدي الهدف الرابع في الدقيقة 90 بتمريرة رائعة لبنزيما وانتهت المباراة 4/1.

ترتيب الاتحاد والخليج

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة المركز الثاني كوصيفا لجدول ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة بعد تحقيق 4 فوز ولم يتعادل وخسر مرة بينما يأتي الخليج في المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط حيث فاز خلال مباراة وتعادل بلقاء وهزم بثلاثة.

مقالات مشابهة

  • رونالدو Vs تريزيجيه.. موعد مباراة النصر والريان اليوم بدوري أبطال آسيا
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • موعد مباراة الوصل الإمارتي ضد الأهلي السعودي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • ملخص أهداف مباراة روما وفينيسا في الدوري الإيطالي
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • ملخص أهداف مباراة الاتحاد والخليج في دوري روشن السعودي
  • بيراميدز يُقرر خوض معسكر إعداد مغلق فى تركيا استعدادًا للموسم الجديد