تابعت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بوجود كافة الجهات المعنية والتنفيذية من مديري إدارة الأزمات والكوارث، والمتابعة الميدانية ووحدة التدخل السريع والطرق بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، وذلك لسيولة الحركة المرورية ، والتى شملت المرور بنطاق الحي بالعديد من الشوارع.

وشددت خليفة على المتابعة أول بأول، والاستجابة الفورية للشكاوى والخاصة بأي تجمع للمياه تيسيراً على المواطنين وحفاظاً على سلامتهم.

يأتي هذا وفقاً لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل الفوري مع أي تجمعات لمياه الأمطار.

صرف الإسكندرية: توقعات بسقوط أمطار متوسطة الشدة على فترات اليوم السبت

وتشهد محافظة الإسكندرية أمطارا مستمرة تفاوتت شدتها من متوسطة لغزيرة علي مختلف المناطق مع استمرار الطوارئ بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية وسط حالة من البرودة والصقيع .

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية  استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار وخاصة بالمناطق الساخنة، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية إدارة الأزمات التواجد الميداني التعامل الفوري الاستجابة الفورية إدارة الأزمات والكوارث السيولة المرورية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات

حذرت تايلاند من وقوع المزيد من الفيضانات، في واحد من أبرز المقاصد السياحية.
يأتي هذا في ظل استمرار هطول الأمطار، وفيضان الأنهار ووصول السدود لأقصى حد.الفيضانات في تايلاندوأوضح مكتب الموارد المائية الوطني، في بيان اليوم الخميس، أن معظم المناطق في إقليم شيانج ماي، بما فيها أكبر مدينة في شمال تايلاند، سوف تغمرها المياه.
أخبار متعلقة رغم انتقادات زيلينسكي.. خطوات لتطوير العلاقات بين الصين وأوكرانيازلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جزيرة هوكايدو اليابانيةكما تتوقع استمرار ارتفاع مستوى نهر بينج حتى غد الجمعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفيضانات في تايلاند - موقع bangkokpostإعصار ياجيوتواصل الأمطار الموسمية، إحداث أضرار بالأقاليم الشمالية، التي مازالت تتعافي من الدمار الناجم عن إعصار ياجي.
وقد شكلت رئيسة الوزراء بايتونجتارن شيناواترا مركزًا لمراقبة الفيضانات، ووافقت على تخصيص موازنة خاصة للأسر المتضررة.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية
  • «تنفيذي الغربية» يرفع درجة الاستعداد القصوى للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • العقيق.. شمس الغروب تغوص في تجمعات مياه الأمطار
  • السيطرة على حريق بشركة بترول بالإسكندرية
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطق
  • تنبيهات حول استمرار تأثير الفيضانات في عدة محافظات يمنية
  • صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات
  • تطبيق نموذج محاكاة لسقوط الأمطار بعدد من المناطق بالإسكندرية