بوابة الوفد:
2024-10-03@11:35:20 GMT

Polestar تخفض 15% من قوتها العاملة على مستوى العالم

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

قررت شركة السيارات الكهربائية السويدية Polestar خفض قوتها العاملة بنسبة 15% على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يتم الاستغناء عن حوالي 450 موظفًا بسبب "ظروف السوق الصعبة". وتأتي هذه الأخبار على الرغم من زيادة عمليات تسليم السيارات العالمية بنسبة ستة بالمائة مقارنة بعام 2022، وفقًا لتقريرها المالي العالمي الأخير للربع الرابع.

ومع ذلك، حذرت الشركة من أنها ستخفض عدد موظفيها في مايو 2023، وهو نفس الوقت تقريبًا الذي أعلنت فيه أن أهداف الإنتاج الخاصة بها كانت مخيبةً للآمال بمقدار 10000 إلى 20000 سيارة عن هدفها الأولي. ودافعت شركة Polestar عن قراراتها وأوضحت أنها "تكثف تركيزها" على خفض التكاليف لجعل الأعمال أكثر كفاءة.

على الرغم من التأخير في الشحنات العام الماضي، فإن تشكيلة Polestar 2 لعام 2024 تأتي بقوة مع مجموعة من الترقيات الجديدة، بما في ذلك مسافة أطول وشحن أسرع. ومع ذلك، تواجه الشركة مشكلة مفادها أن المشترين قد ينفرون من سعرها الذي يقارب 50 ألف دولار عندما يمكنهم الحصول على نماذج أحدث ينتجها منافسون مثل تيسلا مقابل أقل من 10 آلاف دولار.

أصبح تخفيض الوظائف في قطاع السيارات الكهربائية أمرًا شائعًا، مع إعلان منافسين مثل إعلان شركة Lucid Motors عن خفض 18 بالمائة من قوتها العاملة العام الماضي وخفض Rivian ستة بالمائة. قد ترجع هذه الاتجاهات إلى حقيقة أن مشكلات سلسلة التوريد تمثل مشكلة كبيرة في صناعة السيارات الكهربائية، إلى جانب تردد المشتري في الاستثمار في السيارات الكهربائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

رفع أجرة مواقف السيارات في باريس إلى 20 دولارا في الساعة.. ما أغلى مدن العالم؟

من المنتظر أن ترفع رسوم المواقف العامة في باريس على أصحاب السيارات الرياضية المتعددة الأغراض (SUV) بشكل كبير ابتداءً من أكتوبر/تشرين الأول 2024، لتصل تكلفة الساعة الواحدة إلى 18 يورو (20 دولارًا)، بينما ستصل تكلفة 6 ساعات إلى 225 يورو (250 دولارًا).

أما خارج منطقة وسط المدينة، فستكون الرسوم أقل قليلا، على أن يُعفى سكان العاصمة وأصحاب المهن والحرفيون وذوو الاحتياجات الخاصة من القوانين الجديدة.

وفي استفتاء عام أُجري في فبراير/شباط الماضي، شارك فيه أقل من 6% من مجموع الناخبين، صوّت 54.5% لصالح زيادة رسوم الوقوف.

ومن المنتظر أن تنطبق الرسوم الجديدة على السيارات التي تعمل بالاحتراق، والمركبات الهجينة التي تزن 1.6 طن أو أكثر، وكذلك على السيارات الكهربائية التي تزن 2 طن أو أكثر.

وترجع بلدية العاصمة الفرنسية هذا الارتفاع إلى مساهمة السيارات الثقيلة في زيادة التلوث، وشغلها مساحة كبيرة من الأماكن العامة، وتشكيلها خطرًا على السلامة المرورية.

وكانت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو أغلقت منذ سنوات عدة طرق على ضفاف نهر السين أمام السيارات، وجعلتها مخصصة للمشاة. كما تعمل على توسيع شبكة مسارات الدراجات الهوائية، مما يقلل من عدد ممرات السيارات وأماكن الوقوف.

وحتى بعد رفع أجرة مواقف السيارات الرياضية المتعددة الأغراض في العاصمة الفرنسية، لم تصبح باريس أغلى دول العالم في أجرة مواقف السيارات. فبحسب أرقام العام 2023، تحتل نيويورك الصدارة، حيث تصل تكلفة الوقوف في مناطق مثل مانهاتن إلى 50 دولارًا في الساعة، فيما متوسط أجرة المواقف في المدينة 19 دولارا.

في المقابل، تعتبر أجرة الوقوف في العاصمة الهندية مومباي من بين الأرخص عالميًا، حيث تبلغ رسوم الوقوف حوالي 100 روبية (1.19 دولار).

مقالات مشابهة

  • "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس
  • 1.5% تراجعا في الأرقام القياسية لأسعار الواردات في عمان
  • تراجع الأرقام القياسية لأسعار الواردات في سلطنة عُمان بنسبة 1.5%
  • السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في دول الخليج
  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • رفع أجرة مواقف السيارات في باريس إلى 20 دولارا في الساعة.. ما أغلى مدن العالم؟
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية