RT Arabic:
2024-09-18@22:42:50 GMT

من هم عاشقو ترامب؟

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

من هم عاشقو ترامب؟

يقول الكاتب غاري أبيرناثي في واشنطن بوست: كنت أعتقد أن الحزب الجمهوري سيتخلى عن ترامب. لكنني اكتشفت أنني كنت مخطئا. فمن هم ناخبو ترامب العاشقون؟

يعتقد الكاتب أن دونالد ترامب هو الأوفر حظا لترشيح الحزب الجمهوري لمنصب الرئيس في عام 2024. ورغم تصرفاته الغريبة وسلوكه الفظ في بعض الأحيان إلا أن إنجازاته في المنصب كانت أكثر إثارة للإعجاب مما يعترف به النقاد.

وتظهر استطلاعات الرأي أن هيمنة ترامب في المجال الجمهوري لا هوادة فيها، رغم صدور لائحة اتهام فيدرالية بشأن احتفاظه بوثائق سرية. ويعترف الكاتب أنه استهان بعمق العلاقة العاطفية بين ترامب وناخبيه الذين يعتبرونه المدافع الوحيد عن الله والعلم والوطن. 

والمعجبون بترامب لا يعبدونه كما يدّعي النقاد وهم ليسوا أعداء الديمقراطية. ولكن هناك أسبابا منطقية لتعلقهم به. وترامب واثق تماما من مشاعر ناخبيه فقد قال مرة علنا وسط حشد من مؤيديه في أيوا عام 2016: لو وقفت في الجادة الخامسة وأطلقت النار على أحدهم لن أفقد أي ناخبين. واتضح فيما بعد أن هذا التعبير ليس غطرسة، بل لأن اللعبة هي مداعبة مشاعر السكان المهمشين الذين يشتركون بمواصفات معينة كأولئك الناخبين في ولاية فيرجينيا على سبيل المثال لا الحصر. فغالبية هؤلاء من البيض وكبار السن من المحاربين القدماء ورواد الكنائس ومن الذين لم يكملوا تعليمهم الجامعي.

ويختم الكاتب بالتأكيد على أن ناخبي ترامب متّهمون إما بالتعصب أو التخلف أو التدين، وهم الفئة التي يتم الاستهزاء بها وبعاداتها وتقاليدها. ودونالد ترامب برأيهم هو الملاذ الأخير الذي سيخلّص البلاد من المستنقع الذي انغمست فيه، وهو آخر وأفضل أمل لهم والرجل الذي يحلمون به.

المصدر: واشنطن بوست

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الجمهوري انتخابات جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

انتخابات الرئاسة الأميركية: بخلاف ترامب وهاريس.. ثلاثة مرشحين آخرين في السباق

يخوض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس السباق الرئاسي المقرر في 5 نوفمبر، بعد أن قرر الرئيس جو بايدن عدم الترشح لولاية ثانية. ومع ذلك، هناك ثلاثة مرشحين آخرين من خارج الحزبين الرئيسيين يسعون أيضًا للوصول إلى البيت الأبيض.

1. كورنيل وست (مستقل)
الناشط السياسي والأكاديمي كورنيل وست (71 عامًا) أعلن في يونيو عن ترشحه كمستقل بعد أن كان يسعى في البداية للترشح عن حزب الخضر. وعد وست بالتركيز على قضايا مثل القضاء على الفقر وتوفير السكن، معتبرًا أن الناس يبحثون عن "سياسات جيدة بدلًا من السياسات الحزبية".

2. جيل ستاين (حزب الخضر)
الطبيبة جيل ستاين (74 عامًا) تعيد محاولة ترشحها عن حزب الخضر كما فعلت في عام 2016. تنتقد ستاين الديمقراطيين بسبب ما تعتبره إخفاقات في وعودهم المتعلقة بالعمال والشباب والمناخ. وتؤكد أن هذه الانتخابات تمثل فرصة لتقديم بديل حقيقي للناخبين.

3. تشيس أوليفر (حزب التحرريين)
تشيس أوليفر (39 عامًا)، الذي ترشح سابقًا لمقعد في مجلس الشيوخ عن ولاية جورجيا في 2022، حصل على ترشيح حزب التحرريين. أوليفر يدعو إلى سياسات أقل تدخلًا من الحكومة ويؤكد على الحريات الفردية.

المرشحان الرئيسيان:

دونالد ترامب (الحزب الجمهوري)
حصل ترامب (78 عامًا) على ترشيح الحزب الجمهوري بعد مؤتمر الحزب في يوليو. وهو يخوض محاولته الثالثة للوصول إلى البيت الأبيض وسط تحديات قانونية غير مسبوقة، حيث يواجه عدة قضايا جنائية تتعلق بمحاولاته لقلب نتائج انتخابات 2020 واحتفاظه بوثائق سرية بشكل غير قانوني بعد مغادرة منصبه. على الرغم من ذلك، ما زال يتمتع بدعم قوي من قاعدته الانتخابية ويواصل تكرار مزاعم بأن انتخابات 2020 قد سُرقت منه.

كامالا هاريس (الحزب الديمقراطي)
ترشحت هاريس (59 عامًا) لتمثيل الحزب الديمقراطي بعد انسحاب بايدن من السباق. إذا فازت، ستكون أول امرأة وأول شخص من أصول ملونة يتولى رئاسة الولايات المتحدة. هاريس تسعى إلى جذب الناخبين الشباب والنساء وذوي البشرات الملونة، وتركز حملتها على القضايا الاقتصادية والاجتماعية، وتسعى لتقديم رؤية مناقضة لسياسات ترامب.

تظهر استطلاعات الرأي أن السباق بين هاريس وترامب متقارب، مع تحقيقها بعض المكاسب في الولايات المتأرجحة بمساعدة مرشحها لمنصب نائب الرئيس، حاكم مينيسوتا تيم والز.

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكتب: متى يعترف الكاتب بالشيخوخة؟
  • ترامب وطلباته المتكررة لتعزيز الحماية بعد محاولتي اغتيال
  • ترامب يحمل هاريس وبايدن مسؤولية محاولة اغتياله
  • انتخابات الرئاسة الأميركية: بخلاف ترامب وهاريس.. ثلاثة مرشحين آخرين في السباق
  • بخلاف ترامب وهاريس.. 3 مرشحين في انتخابات رئاسة أميركا
  • بخلاف ترامب وهاريس.. 3 مرشحون في انتخابات رئاسة أميركا
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. ما رد فعل الحزب الديمقراطي؟