كشفت طبيبة القلب أولغا مولتشانوفا، أن تناول الشوكولاتة الداكنة مفيد للحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

 

علقت أولغا مولتشانوفا لموقع kp.ru على البيانات التي حصل عليها الباحثون الصينيون حول فوائد الشوكولاتة الداكنة، وذكر العلماء أنه بفضل استخدامه المنتظم، يتم تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم والجلطات الدموية الوريدية، التي تتشكل فيها جلطات الدم.

 

وأشارت طبيبة القلب مولتشانوفا إلى أن البيانات التي تؤكد التأثير الإيجابي للشوكولاتة الداكنة على حالة الأوعية الدموية ليست جديدة، ووفقا لها، فإن الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو لها تأثير علاجي على البطانة الداخلية للأوعية الدموية.

 

ما هي الأوعية السليمة والبطانة الصحية؟ وهذا يعني أنه مع تقدم العمر، يكون هناك عدد أقل من اللويحات على جدران الأوعية الدموية، والتي ليس لها أفضل تأثير على عمل نظام القلب والأوعية الدموية.

 

وأوضحت مولتشانوفا أن جلطات الدم يمكن أن تنزلق بحرية عبر الأوعية ذات البطانة السليمة والسليمة دون التسبب في انسداد وهذا بدوره يقلل من احتمالية الإصابة بحوادث القلب والأوعية الدموية. 

 

ونصحت الطبيبة بإعطاء الأفضلية للشوكولاتة بتركيز كاكاو 70٪ أو أعلى مثل هذا المنتج يحتوي على المزيد من الفلافانول - وهي مواد ذات خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. 

 

كما حذرت من أن الشوكولاتة الداكنة غنية أيضا بالكافيين، لذا من الأفضل تناولها في النصف الأول من اليوم، دون الإفراط في تناولها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشوكولاتة الشوكولاتة الداكنة صحة الأوعية الدموية القلب فوائد الشوكولاتة الداكنة ارتفاع ضغط الدم الجلطات الدموية الوريدية جلطات الدم الشوکولاتة الداکنة الأوعیة الدمویة

إقرأ أيضاً:

طريقة سحرية تخلصك من دهون البطن العنيدة في أسرع وقت.. طبيبة توضح

كشفت طبيبة عن وسيلة مبتكرة تساعد في التخلص من دهون البطن بشكل سريع وفعال، مشيرة إلى أن  هناك استراتيجيات مختلفة تناسب الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في فقدان دهون البطن العنيدة.

إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية كيفية التخلص من دهون البطن العنيدة

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ميرور” البريطانية، تشمل طريقتها الأكثر تطرفًا في الحمية الغذائية الصيام لمدة 36 ساعة قبل تناول الطعام مجددًا لمدة 12 ساعة. وتقول بيلز: "إن 36 ساعة هي فترة كافية لتخفيض نسبة السكر في الدم، مما يسمح للجسم بالدخول في حالة صحية جيدة. خلال فترة الصيام، يُحفّز الجسم على القيام بعملية الالتهام الذاتي وتقليل الالتهاب، مما يؤدي إلى فقدان الوزن".

وأشارت إلى أن هذه الطريقة تساهم بشكل كبير في حرق دهون البطن، مضيفة: "ربما كان ينبغي عليّ أن أسميها "طريقة حرق دهون البطن"، فقد أظهرت الدراسات أن الصيام لمدة 36 ساعة يساعد في فقدان الوزن، ويبدأ هذا الفقدان بالتخلص من دهون البطن".

توجهت بيلز بالنصيحة لمتابعيها قائلة: "يمكنكم اختيار عدد مرات الصيام بهذه الطريقة بناءً على احتياجاتكم. لقد رأيت أشخاصًا يصومون بهذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع ويشهدون تغييرًا ملحوظًا في محيط الخصر". وأشارت إلى أن آخرين يفضلون تطبيق هذه الطريقة شهريًا أو سنويًا، مؤكدة أن الأمر يعتمد على الاختيار الشخصي وتكرار النظام بما يتناسب مع الفرد.

وحذرت بيلز من أن البعض قد يرغب في الصيام لمدة 36 ساعة بشكل متواصل، إلا أنها تشجع على الاكتفاء بمرة واحدة في الأسبوع، مشددة على أن هذه الفترة تكون كافية لتحقيق النتائج المرجوة.

في مرحلة الصيام، توصي بيلز بعدم استهلاك أي سعرات حرارية، مع السماح بشرب المشروبات الخالية من السعرات مثل الماء المنكه والقهوة والشاي. وتدعم الفوائد المحتملة لهذه الطريقة، بما في ذلك تحسين طول العمر، وتعزيز صحة القلب، وزيادة حرق الدهون، وزيادة الوعي.

على الرغم من الفوائد المزعومة لهذه الطريقة، إلا أن بيلز تنصح بعدم اتباع هذا النظام في حالات معينة، مثل:

- ممارسة النشاط المهني المكثف للغاية.
- المعاناة من نقص الوزن أو النحافة.
- وجود أمراض الغدة الدرقية.
- المعاناة من اضطرابات الأكل.
- النساء الحوامل أو المرضعات أو اللاتي يخططن للحمل قريبًا.

وعلى الرغم من أن الصيام لمدة 36 ساعة يُعتبر أحد أكثر أشكال الصيام فعالية، إلا أنه قد لا يكون مناسبًا للجميع. لذا، تُشدد بيلز على ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل اتباع هذا النظام الغذائي، لضمان السلامة والصحة.

مقالات مشابهة

  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • طريقة سحرية تخلصك من دهون البطن العنيدة في أسرع وقت.. طبيبة توضح
  • دواء الأسبيرين..ماذا يقول الخبراء عن أحدث الإرشادات لتناوله؟