تستدعي شركة تسلا 200 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب خلل في الكاميرا الاحتياطية. كانت هناك تقارير تفيد بأن الكاميرات لن تعمل عندما تكون السيارات في الخلف، وهي مشكلة كبيرة جدًا تتعلق بالسلامة والهدف الأساسي من تلك الكاميرات في المقام الأول. قامت شركة Tesla بمعالجة 81 مطالبة ضمان من المحتمل أن تكون مرتبطة بالمشكلة، وفقًا لموقع Autoblog.

يشمل الاستدعاء بعض سيارات Model Y وModel S وModel X اعتبارًا من عام 2023. وتقول Tesla إنها سلمت 1.8 مليون سيارة في عام 2023، لذا فإن هذا الاستدعاء يمثل أكثر من 10 بالمائة من إنتاج الشركة السنوي. وأصدرت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) بيانًا حول هذه المسألة، وقالت إن مشكلة برمجية هي السبب وراء المشكلة، وفقًا لرويترز.

ولتحقيق هذه الغاية، تتميز جميع المركبات التي تم استدعاؤها بكمبيوتر Tesla "القيادة الذاتية الكاملة" 4.0 وتشغيل إصدار البرنامج 2023.44.30 حتى 2023.44.30.6 أو 2023.44.100. يمكن لمالكي Tesla التحقق لمعرفة إصدارات البرامج التي يقومون بتشغيلها. وأصدرت الشركة تحديثًا لبرنامج عبر الهواء (OTA) لإصلاح الخلل، وفقًا لـ NHTSA.

أصبحت Tesla على علم بالمشكلة في ديسمبر وقررت الاستدعاء في 12 يناير. وسيتلقى العملاء خطابًا ينبههم إلى المشكلة بحلول 22 مارس. وتقول الشركة إنها ليست على علم بأي حوادث أو إصابات أو وفيات مرتبطة بالخلل.

ويأتي هذا الاستدعاء الأخير بعد ستة أسابيع فقط من استدعاء تسلا لأكثر من مليوني سيارة بعد مشكلات خطيرة تتعلق بالسلامة فيما يتعلق بنظام مساعدة السائق المتقدم Autopilot. تمت معالجة ذلك أيضًا عبر تحديث برنامج OTA

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

هولند تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية شبهات التجسس على المحكمة الجنائية الدولية

استدعت الخارجية الهولندية السفير الإسرائيلي لدى هولندا مودي إفرائيم على خلفية ظهور تقارير إعلامية عن تجسس الاستخبارات الإسرائيلية على المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الهولندية إن السفير الإسرائيلي "تمت مطالبته بتقديم توضيح بشأن الادعاءات الواردة في المقالات" التي نشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية بالتعاون مع مجلة "+972" وموقع "لوكال كول" الإسرائيليين.

وأضاف المتحدث أنه خلال اللقاء بمقر الخارجية الهولندية "تم التعبير عن مخاوف هولندا".

ولم يكشف المتحدث عن مزيد من التفاصيل. ولم تعلق السفارة الإسرائيلية في هولندا على الموضوع.

إقرأ المزيد خاص لـ RT.. المحكمة الجنائية الدولية قد تصدر مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت يوم الجمعة

وجاء الكشف عن الاجتماع مع السفير الإسرائيلي ردا على استفسارات أعضاء البرلمان الهولندي على خلفية نشر تحقيق "الغارديان" و"+972" و"لوكال كول".

وحسب تقرير وسائل الإعلام المذكورة، فإن الاستخبارات الإسرائيلية كانت تحاول عرقلة عمل مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية والتأثير عليه وترهيبه خلال فترة السنوات التسع الأخيرة.

ويشار إلى أن هولندا التي تستضيف المحكمة الجنائية الدولية ملتزمة بحماية سلامة وأمن المحكمة وكوادرها، وضمان عدم تعرضها لأي نوع من التدخل.

ودعت النائبة في البرلمان الهولندي عن تحالف الخضر وحزب العمل كاتي بيري إلى إجراء تحقيق في ما إذا كانت السفارة الإسرائيلية متورطة في أي أنشطة سرية على الأراضي الهولندية.

ويأتي ذلك على خلفية دعوة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يواف غالانت إلى جانب قادة حركة "حماس"، متهما اياهم بارتكاب "جرائم حرب".

المصدر: "الغارديان"

مقالات مشابهة

  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل للتحقيق في مزاعم التجسس على الجنائية الدولية في لاهاي
  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل بسبب تهم تجسس على الجنائية الدولية
  • هولند تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية شبهات التجسس على المحكمة الجنائية الدولية
  • تؤدي لخلل هرموني.. احذر تأثير السِمنة على الخصوبة
  • لا حدود لمملكة الشرّ.. اغتصاب الكلاب في سجون الذئاب! (قصة قصيرة من وحي السجون)
  • استدعاء سيارة Tesla Cybertruck مرة أخرى
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • مواصفات سيارة إم جي GT 2023 .. فيديو
  • موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتهدد بعواقب ردا على هجوم القرم