قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن حشد الفلسطينيين على الحدود المصرية أمر متوقع، بسبب دفع قوات الاحتلال لهم نحو رفح. 

المجلس الأعلى للآثار يكشف حقيقة "تبليط" الهرم الثالث عمرو أديب محذرا: "الفترة القادمة صعبة.. إحنا في قلب الإعصار" الممارسات الإسرائيلية

وأشار راغب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن حديث إسرائيل المتكرر حول محور فيلاديفيا، هو تمهيد لفكرة عمليات في رفح، معلقا: "عمليات رفح إن حدثت دون هدنة ستكون مجزرة"، وكل المعطيات العسكرية تشير إلى السنوار في رفح أو دير البلح أو خان يونس.

وأوضح العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، أن تنفيذ منطقة عازلة في غزة بعمق كم كما تريد إسرائيل، سيؤدي إلى انتقاص 65 كيلو مساحة من غزة، لافتا إلى أن أداء قوات الاحتلال بعد قرار محكمة العدل الدولية لم تتغير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال اسرائيل رفح قوات الاحتلال الحكاية

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»

عقد مركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات اجتماعه السنوي لمجلس الأمناء في مجلس معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي.
حيث أعلن المركز تنظيم خمسة مؤتمرات علمية دولية جديدة على مدار عامي 2024 و2025، في مجالات الذكاء اللغوي والطب، والتسامح، والمسؤولية المجتمعية، والاستدامة. 
وأكد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ورئيس مجلس أمناء مركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات، على أهمية هذه الخطوات المستقبلية، قائلاً: «إنّ خططنا الاستراتيجية تُجسّدُ التزامنا الراسخ بتحقيق رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى جعل البحث العلمي أداةً رئيسيةً لاتخاذ القرارات المستنيرة. ونثقُ بأنّ هذه المبادرات ستُساهمُ بشكلٍ كبيرٍ في تعزيز مكانة مركز باحثي الإمارات كمركزٍ بحثيٍّ رائدٍ على الصعيدين المحلي والعالمي».

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • إطلاق مشروع دعم المناهج التربوية لنشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في تشاد
  • رئيس الوزراء يستقبل وفد المؤسسة الأوروبية للحوار والتنمية
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين
  • حزب الله تلقى تحذيراً جديداً.. تقريرٌ يكشف مضمونه!
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو