الثورة نت:
2024-09-30@11:13:36 GMT

فعاليات احتفالية في البيضاء وحجة بمناسبة جمعة رجب

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

فعاليات احتفالية في البيضاء وحجة بمناسبة جمعة رجب

 

الاسرة /متابعات
احتفل أبناء محافظة البيضاء أمس بعيد جمعة رجب–ذكرى دخول اليمنيين في دين الله أفواجاً وإيمانهم بالرسالة المحمدية عبر مبعوثه إلى اليمن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
حيث خرج أبناء مركز المحافظة مدينة البيضاء للاحتفاء بهذه الذكري “جمعة رجب” كونها الحدث الأبرز لتجديد ولائهم وارتباطهم بالإسلام وتعزيز القيم والمبادئ واستحضار الفضائل التي سار عليها اليمنيون منذ القدم، خاصة ما يتصل بزيارة الأهل والأقارب وصلة الأرحام والتوسيع على الأهل وغيرها.


تنوع الاحتفاء بالرقصات والبرع الشعبي المعبِّرة عن الفرحة والاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وعكس أبناء محافظة البيضاء بتوافدهم وزخم الاحتفاء بهذه المناسبة-صوراً ايمانية يمانية معبّرة عن فخر واعتزاز الشعب اليمني بهويته وقيمه وأدواره المشرفة في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم ومحاربة قوى الكفر والباطل منذ فجر الإسلام.
وهنأ المشاركون قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي يحتفي بها الشعب اليمني ترسيخاً للهوية الايمانية وتعبيراً عن مظاهر ابتهاج واعتزاز أبناء اليمن بتاريخ انتمائهم للإسلام
وأكد المشاركون أن أهل اليمن يتفردون في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، باعتبارها جزءاً من موروثهم الثقافي وهويتهم الإيمانية التي تؤكد ارتباطهم بالرسالة المحمدية منذ دخولهم الإسلام، فضلاً عن الأجواء الروحانية التي تحيط بهذه الذكرى في بيوت الله.
وأشار المشاركون، إلى أن زخم الحضور بمحافظة البيضاء جسّد دلالات ذكرى جمعة رجب ومكانتها وفضلها وترسيخها في نفوس الأجيال، وكذا تعزيز الهوية الإيمانية والصمود وتوعية المجتمع لمواجهة الحرب الناعمة ومخططات العدوان التي تستهدف طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني.
كما نظمّت فروع مكتب الصحة في عبس والشغادرة وقفل شمر محافظة حجة فعاليات احتفالية بعيد جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية واستمرار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
وأشارت كلمات الفعاليات إلى عظمة المناسبة والارتباط الوثيق بين أهل الحكمة والإيمان بشهر رجب الذي جسّد سبق دخولهم في الإسلام والاستجابة للرسالة المحمدية التي بعثهما مع الإمام علي عليه السلام.
وأكدت أهمية اغتنام عيد رجب في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته واستمرار نصرة الأقصى والانتصار لدماء الشهداء من النساء والأطفال.
وأشارت إلى المكانة العظيمة التي خص بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم أهل اليمن، معتبرة جمعة رجب أهم حدث تاريخي في التاريخ الإسلامي والمكانة التي احتلها أهل اليمن منذ فجر الدعوة الإسلامية، وإسهاماتهم في نشرها.
وتطرّقت كلمات الفعاليات إلى مواقف اليمن حكومة وقيادة وشعباً المشرّفة في نصرة الشعب الفلسطيني النابعة من المسؤولية الدينية والأخلاقية .. مؤكدة أهمية استمرار الزخم مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
تخلل الفعاليات التي حضرها مدراء فروع الصحة وعدد من المكاتب التنفيذية ومنتسبي القطاع الصحي، فقرات وقصائد شعرية معبرة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك

تعد حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة من أهم خطوات العناية بالبشرة. لذلك، يُعتبر اختيار واقي الشمس المناسب خطوة حيوية للحفاظ على صحة الجلد والجمال العام، لكن مع وجود العديد من الخيارات المتاحة في السوق، قد يكون من الصعب تحديد المنتج الأفضل، وخلال السطور التالية نعرض لك المواصفات الأساسية التي يجب أن يتوفر عليها واقي الشمس المثالي، مما يساعدك في اتخاذ قرار مستنير.

 

مواصفات واقي الشمس الأفضلمواصفات واقي الشمس الأفضل

1. حماية واسعة النطاق

يجب أن يوفر واقي الشمس حماية من كل من الأشعة فوق البنفسجية A (UVA) وB (UVB). الأشعة UVA تسبب شيخوخة البشرة، بينما الأشعة UVB مسؤولة عن حروق الشمس. ابحث عن المنتجات التي تحمل علامة "واسعة النطاق" لضمان حماية شاملة.

 

2. معدل الحماية الشمسي (SPF)

يعتبر معدل SPF من أهم عوامل واقي الشمس. يُفضل استخدام واقٍ بشمس بدرجة SPF 30 على الأقل، حيث يوفر حماية جيدة ضد أشعة UVB. كلما زادت درجة SPF، زادت الحماية.

 

3. مكونات آمنة وفعالة

تحقق من قائمة المكونات، ويُفضل اختيار واقي الشمس الذي يحتوي على مكونات مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، حيث تعتبر هذه المكونات طبيعية وفعالة في توفير الحماية.

 

4. مقاومة الماء

إذا كنت تخطط للسباحة أو ممارسة أنشطة خارجية، ابحث عن واقي شمس مقاوم للماء. هذه المنتجات تحتفظ بفعاليتها لفترة أطول حتى عند تعرضها للماء أو العرق.

 

5. تركيبة غير دهنية

يُفضل اختيار واقي الشمس الذي يحتوي على تركيبة خفيفة وغير دهنية، خاصة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. المنتجات الخالية من الزيوت توفر حماية فعالة دون انسداد المسام.

 

6. مناسب لجميع أنواع البشرة

يجب أن يكون واقي الشمس مناسبًا لنوع بشرتك. إذا كانت لديك بشرة حساسة، ابحث عن منتجات خالية من العطور والمواد الكيميائية القاسية.

 

7. سهولة الاستخدام

يُفضل اختيار واقي شمس يأتي في شكل كريم أو جل أو بخاخ سهل التطبيق. التأكد من أنه سهل الاستخدام يساعد في ضمان الالتزام بتطبيقه بانتظام.

 

8. تاريخ انتهاء الصلاحية

تحقق دائمًا من تاريخ انتهاء الصلاحية قبل شراء واقي الشمس. استخدام منتج منتهي الصلاحية يمكن أن يقلل من فعاليته.

 

اختيار واقي الشمس المناسب هو استثمار مهم في صحة البشرة. من خلال النظر في المواصفات المذكورة أعلاه، يمكنك العثور على واقي الشمس الذي يلبي احتياجاتك ويوفر لك الحماية اللازمة من الأشعة الضارة. تأكد من تطبيقه بشكل منتظم، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، للحفاظ على بشرتك صحية وجميلة.

مقالات مشابهة

  • المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات "احتفالية العلوم" في نسختها الـ17
  • بـ مشاركة أكثر من 5800 طالب و طالبة.. مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات «احتفالية العلوم» في نسختها الـ17
  • مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أبناء العمومة بسوهاج
  • بصواعق رعدية.. وفاة وإصابة ستة أشخاص في تعز وحجة ونفوق 27 رأسا من الأغنام
  • محافظ الشرقية يشارك فى فعاليات ماراثون "روتاري" بمناسبة "يوم الصم العالمى"| صور