ازدادت حدّة التوتر في جنوب لبنان، مساء اليوم الجمعة، عقبَ تصعيد الجيش الإسرائيلي هجماته ضدّ عدد من القرى والبلدات الحدودية أبرزها بلدات دير عامص، بيت ليف ورامية، الضهيرة طيرحرفا، ومروحين.   في المقابل، تحدثت قناة "الميادين" عن سقوط صاروخ "بركان" مصدره لبنان على غرفة في ثكنة زرعيت الإسرائيلية، كان يتواجد فيها عدد من الجنود.

  كذلك، أفيد عن إستهداف نقطة عسكرية إسرائيليّة بالقرب من مستوطنة عرب العرامشة في الجليل الغربي.   من جهتها، وصفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أجواء هذه الليلة عند الحدود مع لبنان بـ"المضطربة"، مشيرة إلى أنه سُمع دوي صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات الإسرائيلية.   وتحدثت الصحيفة عن حصول "توترات قياسية"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته  هاجمت  بنى تحتية عملياتية لـ"حزب الله" في بيت ليف ودير عامص في جنوب لبنان.   ولفت جيش العدو إلى أنه رصد أيضاً عدة عمليات لإطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل، مشيراً إلى أن قواته هاجم مصادر النيران بالمدفعية.    شهداء وعمليات لـ"حزب الله"   ومساءً، أعلن "حزب الله" استشهاد 4 من عناصره هم طالب يحيى بلحص، علي فوزي ملحم، محمد علي مازح وإسلام محمد زلزلي.   كذلك، نشر الحزب سلسلة من البيانات، مساء، سرد فيها تفاصيل عن عمليات نفذها، اليوم الجمعة.   وأعلن الحزب أنه استهدف تجمعاً ‏لجنود العدو الاسرائيلي على تلة الكوبرا بصاروخي بركان، كما عمد أيضاً إلى استهداف ثكنة ‌‏زرعيت بالصاروخ نفسه المذكور.   وتبنى الحزب في بيان آخر استهداف الأجهزة الأمنية التجسسية ‏المستحدثة المرفوعة على ثكنة زرعيت، كما أعلن إستهداف تجمعٍ ‏لجنود العدو الاسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا.  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أكدت مملكة البحرين ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظا على أمن لبنان، وذلك في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم.

وقالت المملكة إنها وفي إطار رئاستها للقمة العربية الثالثة والثلاثين، تابعت ببالغ القلق تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، داعية إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

وأكدت المملكة، في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين، دعمها للجهود التي يقوم بها في هذا الخصوص المبعوث الأمريكي إلى لبنان والمبعوث الفرنسي إلى لبنان، ومساندة مساعيهما لخفض التصعيد والتوتر وتحقيق الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.
وطالبت البحرين، مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع، لما لذلك من تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.


مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يطلق صاروخا من طراز "بركان" على ثكنة "برانيت" الإسرائيلية
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • الاحتلال يسعى لإنشاء منطقة ميتة في لبنان باستخدام الفوسفور الأبيض
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وقوات أميركية تصل البحر المتوسط
  • قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. وقلق أممي من التوتر المستمر
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وواشنطن تحذر من توسع الصراع
  • بعد ليلة حامية.. هدوء حذر يسيطر على الجبهة الجنوبية صباح اليوم