المناطق_واس

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، اعتزازه الكبير باستضافة المملكة لهذا الحدث للمرة السادسة على التوالي، وهو ما يجسد كونها وجهة رياضية مفضلة لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب، ومنها رياضة المحركات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص لسباق فورمولا إي الدرعية، ضمن الجولة الثانية والثالثة من الموسم العاشر لبطولة العالم إي بي بي للفورمولا 2024، والذي تستضيفه المملكة اليوم وغدًا، على حلبة الدرعية التاريخية.

أخبار قد تهمك إدواردو مورتارا يخطف ذهبية الجولة الثانية .. «فورمولا إي الدرعية» 29 يناير 2022 - 10:53 مساءً ينطلق اليوم .. فورمولا إي الدرعية 22 متسابقا يمثلون 11 فريقا في بطولة العالم 28 يناير 2022 - 9:46 صباحًا

وأكد سموه، أن الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، وبمتابعة سمو وزير الرياضة، نواصل رحلتنا باستقبال هذه البطولة العالمية المتميزة للعام السادس على التوالي، وبالتنسيق والتعاون المثمر والمستمر بين مختلف الجهات ذات العلاقة.

وقال: “يسعدنا إقامة منافسات هذا الحدث المميز لكل محبي رياضة المحركات بشكل عام والفورمولا إي بشكل خاص، ونحن على موعد مع جولتين رائعتين بتواجد فرق عالمية ونجوم كبار في هذه الرياضة، سيتنافسون فيما بينهم، في قلب الدرعية بما تحمله من مكانة تاريخية وتراثية عريقة على مستوى العالم”.

وأكد سمو الأمير خالد بن سلطان استمرار المساعي نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال الإسهام في تعزيز الاستدامة في مجالات التكنولوجيا الصديقة للبيئة والتنقل الكهربائي والوقود المستدام، مشددًا في الوقت ذاته على التطور الكبير الذي شهدته رياضات المحركات في المملكة والنقلة النوعية الكبيرة لها خلال السنوات القليلة الماضية.

من جهته، أكد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولات العالم للفورمولا إي ألبرتو لوغو، نجاح المملكة بشكل متميز في استضافة هذه البطولة في مواسم متتالية، وصولًا لهذا الموسم 2024، مؤكدًا أن الدعم الكبير والشغف بهذه الرياضة، أسهم في جعله حدثًا منتظرًا كل عام، من خلال مساعدة الشركاء كافة في القيام بأدوارهم كما يجب، وتحقيق الأهداف الرياضية السامية من خلال الإسهام في تعزيز الاستدامة البيئية وإلهام الشباب والإسهام في تطوير رياضة المحركات في المملكة، جنبًا إلى جنب مع وزارة الرياضة في المملكة، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

من جانبه، عبّر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CBX كارلو بوتاجي، عن فخره بالتعاون مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، من خلال تنظيم إقامة جولات سباق الفورمولا إي خلال السنوات الماضية، معربًا عن امتنانه للثقة التي تم منحهم إياها، والتعاون المثمر الذي جعل من الجولات التي تستضيفها المملكة حدثًا مهمًا على جدول فعاليات البطولة، بما تحمله من أنشطة رياضية وثقافية وترفيهيه متميزة للحضور كافة من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فورمولا إي الدرعية فورمولا إی الدرعیة ریاضة المحرکات من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي، رئيس مؤتمر الأطراف “COP28”، أنه تماشياً مع رؤية القيادة في دولة الإمارات، ركزت رئاسة “COP28” خلال مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، على تعزيز التعاون الدولي والشراكات البناءة لدعم العمل المناخي والتنمية المستدامة عالمياً.

 

وجاء ذلك بهدف تحفيز قادة الدول والحكومات على دعم تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي الذي وضع إطاراً مرجعياً لجهود الحفاظ على إمكانية تفادي تجاوز الارتفاع في حرارة كوكب الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية.

ودعا خلال مشاركة فريق رئاسة “COP28” خلال الأسبوع الجاري في الدورة 79 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، و"أسبوع المناخ في نيويورك"، كافة  الدول إلى إعداد مساهمات محددة وطنياً تساهم في تحقيق تقدم نوعي في العمل المناخي العالمي خلال هذا العقد المهم، وتقديمها قبل الموعد النهائي المحدد في فبراير 2025.

وشاركت رئاسة “COP28” في العديد من الفعاليات رفيعة المستوى واللقاءات الثنائية خلال الأسبوع الجاريفي نيويورك، وضم فريق المؤتمر إلى جانب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، كلاً من شما بنت سهيل بن فارس المزروعي ، وزيرة تنمية المجتمع ، رائدة المناخ للشباب في “COP28”، وسعادة رزان المبارك رائدة الأمم المتحدة للمناخ في “COP28” ، و السفير ماجد السويدي، المدير العام والممثل الخاص لرئاسة دولة الإمارات للمؤتمر، وعدنان أمين، الرئيس التنفيذي لمكتب “COP28”.

وخلال فعالية "خريطة طريق لمهمة 1.5 درجة مئوية: النسخة الثالثة من المساهمات المحددة وطنياً"، التي استضافتها "ترويكا رئاسات مؤتمر الأطراف" على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، أعلن معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر أن دولة الإمارات ستقدم النسخة الثالثة من مساهماتها المحددة وطنياً قبل مؤتمر “COP29”، الذي يعقد في جمهورية أذربيجان الصديقة في نوفمبر القادم، أي قبل شهور من الموعد النهائي المقرر في فبراير 2025.

وتشكل "الترويكا" نموذجاً رائداً للتعاون وتوحيد جهود “COP28” مع رئاستَي“COP29” في أذربيجان، و"COP30" في البرازيل، بهدف رفع سقف الطُموح في الجولة القادمة من المساهمات المحددة وطنياً، .

حضر الفعالية التي استضافتها الترويكا مجموعة من المسؤولين المعنيين بالمناخ من بينهم سيلوين تشارلز هارت، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالعمل المناخي والانتقال العادل، وسيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وأوضح الدكتور سلطان الجابر أن المساهمات المحددة وطنياً التي ستقدمها دولة الإمارات تستهدف خفض انبعاثات غازات الدفيئة من مختلف المصادر وتغطي كل القطاعات الاقتصادية للمرة الأولى بما يشمل الطاقة والصناعة والنقل والنفايات، مما يؤكد التزام الدولة بدورها الرائد عالمياً في جهود تنفيذ مخرجات “COP28” التي قدمت استجابة طموحة وشاملة لنتائج أول حصيلة عالمية لتقييم التقدم في تنفيذ أهداف اتفاق باريس.

وذكر أن المساهمات الإماراتية المحددة وطنياً ستستفيد من أحدث التقنيات، خاصةً الذكاء الاصطناعي، لتحفيز خفض الانبعاثات وتعزيز المرونة المناخية والتكيّف من خلال إحداث تغيير جذري إيجابي في أنظمة الغذاء والصحة والإنذار المبكرلأخطار تغير المناخ.

وجدد التأكيد على ضرورة الاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها أكبر 3 توجهات شاملة ستشكل مستقبل العالم وهي: الانتقال المنظم والواقعي في قطاع الطاقة، والتطور الكبير في الذكاء الاصطناعي، ونمو ونهوض الاقتصادات الناشئة ودول الجنوب.

مقالات مشابهة

  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • وزير الثقافة: القيادة الرشيدة تدعم تنمية القدرات البشرية في كل المجالات
  • خالد بن محمد بن زايد: نعتز بأفراد وجنود وضباط القوات المسلحة