طالب الإعلامي عمرو أديب، بضرورة تخارج الدولة من عدد من القطاعات، لافتا إلى أن صندوق النقد الدولي دعا أصدقاء مصر أن يساعدوها

عمرو أديب: أنا سعودي وافتخر (شاهد) عمرو أديب يوجه رسالة للحكومة بشأن الاستعانة بالقطاع الخاص لإدارة المطارات (فيديو)

وأضاف عمرو أديب، خلال برنامجخ "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الجمعة،:  "الرسالة واضحة الفترة القادمة صعبة وقد يكون بها بعض المشاكل، وأنصاف الحلول مش بتجيب نتيجة، إحنا في مركب به 105 مليون عايزين تمشوها ولا تخرموها، نحن في قلب الإعصار، تحملوا زي ما الريس قال، وده للأجيال القادمة”.

 تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي واضحة وكاشفة

وأشار عمرو أديب إلى أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة، كانت واضحة وكاشفة، معتبرا أنه من أهم ما قيل عن الوضع الاقتصادي.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي تحدث على ضرورة زيادة الصادرات، معلقا: "إحنا مجبرين على تقديم حلول وميكونش في ناس إيدهم مرتعشة.. كفاية موظفين يا ريس، رجعونا ورا أوي".

ومن جانبه، قال الإعلامي مصطفى بكري، إن التعديل الوزاري، هو الشغل الشاغل للمصريين في الشارع الآن وسط تساؤلات كثيرة.

وأكد بكري أن مصر تمر بأزمة اقتصادية تحتاج إلى مسئولين بحجم المهمة الصعبة، منوهًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحاول حل المشكلات المتلاحقة نتيجة الأزمات العالمية المتتالية منذ جائحة كورونا حتى أصبح رجلًا مهمومًا طوال الأربع والعشرين ساعة.
وتابع: “السيسي يواصل الليل بالنهار من أجل المواطن البسيط، فهو مطلوب منه أكل وشرب وامتيازات، ومن يتحمل كل هذه الضغوط، فحدود مصر كلها مهددة وهناك صراع على كافة الوجهات ودخل قناة السويس يتراجع بنسبة 42%”.

وأكد، أنه لا خيار سوى ااستمرار الإنجازات ومواصلة عمليات التنمية والتطوير في مختلف القطاعات، مشددا على أن الدولة المصرية بحاجة إلى الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية من أجل الحفاظ على الدولة من الانهيار في ظل التحديات التي تحاك بالوطن.

وأضاف، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن وفقا للمعلومات الواردة  إليه فسيؤدي الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية في الأول من شهر أبريل المقبل، مشددا على أنه لابد من إعادة النظر في العديد من الوزارات كما أن الدولة بحاجة إلى وزيرين منفصلين للسياحة والآثار.


وأشار، إلى أنه يتمنى عودة العديد من الأول منها السياحة والإعلام والاستثمار، موضحا أنه لابد من فصل السياحة والآثار عن بعضهما البعض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو أديب الاقتصاد السيسي صندوق النقد بوابة الوفد عمرو أدیب إلى أن

إقرأ أيضاً:

توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة

#سواليف

أكد جهاد أبو ناصر، ممثل قطاع #المركبات في هيئة مستثمري #المناطق_الحرة، أن #أسعار #السيارات_الكهربائية لا تزال مستقرة حتى الآن ولم تشهد ارتفاعاً، وذلك بفضل وجود مخزون من المركبات في السوق الحرة وأخرى في الطريق مستفيدة من الإعفاء من القرار الجديد.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تبدأ أسعار السيارات الكهربائية “الزيرو” في الارتفاع تدريجياً مع بداية نفاد هذا المخزون.

وأوضح أبو ناصر أن التنبؤ بمقدار الزيادة في الأسعار “صعب حالياً”، ولكنه أشار إلى أن السيارات الكهربائية “الزيرو” التي ستدخل السوق بموجب القرار الجديد ستكون كلفتها أعلى بنسبة 50% مقارنة بالسيارات الحالية.

مقالات ذات صلة الأردنية تعلن حاجتها إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس – التفاصيل 2024/06/30

وأشار إلى أن مؤسسة المواصفات والمقاييس لم تفصح بعد عن الآلية الجديدة لفحص السيارات الكهربائية المستعملة المستوردة، ولم تحدد الجهة التي ستقوم بعملية الفحص.

وأضاف أن هذا القرار قد يؤدي إلى توقف استيراد السيارات الكهربائية المستعملة في حال تم التوصية بتوحيد منافذ الشحن إلى المنفذ الأوروبي، نظراً لاختلاف منافذ الشحن في السيارات المستوردة من الصين وكوريا والولايات المتحدة الأمريكية عن المنفذ الأوروبي، والتي تشكل 99% من السيارات الكهربائية المستعملة التي تدخل السوق المحلي.

وفيما يتعلق بسيارات الهايبرد، ذكر أبو ناصر أن أسعارها مستقرة حالياً، لكنه توقع أن يؤدي أي اضطراب في التوريد نتيجة لوقف استيراد السيارات الكهربائية المستعملة والجديدة “الزيرو” إلى زيادة الطلب على السيارات الهايبرد.

وأشار أبو ناصر إلى أن التعليمات الجديدة تمنح الوكلاء فقط حق استيراد السيارات الكهربائية “الزيرو” بسبب متطلبات المواصفة الأوروبية وشهادة المطابقة التي تُمنح حصرياً للوكيل.

وأوضح أن 99% من السيارات الكهربائية التي كان يستوردها تجار المناطق الحرة كانت من المنشأ الصيني.

وأضاف أن تصدير السيارات الكهربائية “الزيرو” من المنطقة الحرة إلى دول الجوار محدود جداً، بينما تتركز معظم صادرات السيارات على سيارات الهايبرد والبنزين والديزل إلى السعودية والعراق.

مقالات مشابهة

  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • مصطفى بكري: «قرار غلق المحال أتخذ بسرعة شديدة ودون دراسة حقيقية» (فيديو)
  • أغبى فصيل سياسي بالعالم.. عمرو أديب: الإخوان كانوا قتلنا أو القبض علينا(فيديو)
  • عمرو أديب: لولا تدخل السيسي في 30 يونيو لتجولنا إلى لاجئين (فيديو)
  • عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين
  • عمرو أديب: التحديات بعد 30 يونيو مأساوية
  • عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • عمرو أديب: «الحر في لندن غير طبيعي.. والمحلات مش مكيفة» (فيديو)
  • عمرو أديب عن المناظرة الأمريكية: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم"