شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن التنمية ومنظمة العمل الدولية تبحثان سيناريوهات توفير المساعدات الاجتماعية في فلسطين، رام الله دنيا الوطنقال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني ان الوزارة تعملوفقاً لرؤيتها على بناء شبكة أمان قائمة على الاحتياجات من خلال .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التنمية ومنظمة العمل الدولية تبحثان سيناريوهات توفير المساعدات الاجتماعية في فلسطين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التنمية ومنظمة العمل الدولية تبحثان سيناريوهات توفير...
رام الله - دنيا الوطنقال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني "ان الوزارة تعملوفقاً لرؤيتها على بناء شبكة أمان قائمة على الاحتياجات من خلال توفير مزايا نقدية موجهة للفقراء أو الذين يعيشون في فقر مدقع بناء على معادلة الاستحقاق PMTF وهو ما يتم العمل عليه حاليا من خلال برنامج الوزارة الجديد السجل الاجتماعي وإدارة الحالة."

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع ممثلي منظمة العمل الدولية (ILO) رشا الشرفا و كاريس ريد والخبير طارق الحج حيث بحث الطرفان عدداً من سيناريوهات توفير المساعدات الاجتماعية في فلسطين ذلك باستخدام السجل الوطني الاجتماعي ذلك بمشاركة وكيل الوزارة عاصم خميس ومدير عام الإدارة العامة للتخطيط منال أبو رمضان ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفقر محمد سمارة.

وتابع الوزير: "سيتم تقديم تدخلات تتناسب مع حالة واحتياجات الأفراد في الاسرة وسيتم التركيز على التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والمهمشة للخروج من دائرة الفقر وتحقيق الاعتماد على الذات من خلال برنامج التمكين الاقتصادي لتعزيز الإنعاش الاقتصادي وتخريج المستفيدين والاستدامة المالية للبرنامج."

وأوضح ان الوزارة ستتبنى برنامج قائم على الحقوق يعالج مخاطر دورة الحياة يتم من خلاله تقديم مخصصات اجتماعية للفئات التي من الصعب انضمامها لبرامج التمكين الاقتصادي مثل فئتي الأشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن حيث ستقوم الوزرةقريباً بالدعوة لتشكيل ائتلاف للكبار السن وآخر للأشخاص ذوي الإعاقة لتوجيه المساعدات لهذه الفئات من قبل مؤسسات المجتمع المدني وللعمل وفقاً لسياسات عمل واحدة وتوفير أرضية حماية اجتماعية.

وأثنى مجدلاني على جهود منظمة العمل الدولية تعاونها الدائم مع الوزارة وجاهزيتها لتقديم الدعم الفني الذي يساعدنا في تطوير عمل الوزارة وتطوير خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية المقدمة للمستفيدين.

بدوره استعرض الخبير طارق الحج الدراسة التي أعدتها منظمة العمل بالتعاون مع وزارة التنمية والجهاز المركزي للإحصاء حول خيارات توفير المساعدة الاجتماعية باستخدام السجل الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة لتوفير خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية انطلاقاً من النهج المبني على الحقوق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج

نجحت الداخلية في ضبط صاحب شركة بالقاهرة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، حيث أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (أحد الأشخاص) بإدارة (شركة "بدون ترخيص" - كائنة بمحافظة القاهرة) للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة بالمخالفة للقانون، والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعثر بحوزته على (عدد من جوازات السفر "خاصة بالمواطنين" - عدد من العقود وطلبات التوظيف لراغبى العمل بالخارج- أكلاشيه بإسم الشركة - مجموعة من الإعلانات -3 هواتف محمولة - مبلغ مالى "من متحصلات النشاط الإجرامى").

 

 







مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • العمل تكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسَّرة
  • رابط التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة
  • وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم
  • وزير الاستثمار يترأس الوفد المصري باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالدورة العادية (114) لجامعة الدول العربية
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية وروساتوم تبحثان أمان المحطات النووية
  • ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج
  • التنمية تستعرض تقريراً حول جهود وحدة السكان المركزية بالوزارة خلال أغسطس
  • طحنون بن زايد: "براكة" أحد ركائز التنمية ودعم النمو الاقتصادي في الإمارات