قال الدكتور حماد عبدالله، عميد كلية الفنون التطبيقية الأسبق، إنني عندما أنهيت دراستي عام 1970؛ كنا على مقربة حرب الاستنزاف، فبمجرد وفاة جمال عبد الناصر، مزقت شهادتي الجامعية من أجل الالتحاق بالجيش، على الرغم من أنني لم يكن لي جيش.

وأضاف "عبد الله" خلال حواره مع برنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الكثير من حملة المؤهلات العليا، دخلوا الجيش في هذه الفترة، طواعية؛ بسبب الروح التي كانت مسيطرة على الكثير من الشباب وقتها.


ونوه عميد كلية الفنون التطبيقية الأسبق، بأن سفره بعد الحرب، كان بسبب شعوره بعدم وجود الأمل في مصر، بسبب ما مرت به البلد، وهذا ما دفعه للسفر للخارج، حيث أن الأحلام دمُرت بعد هزيمة 1967.

وانطلقت حلقات الموسم الخامس من برنامج "الشاهد" تحت عنوان "التجربة المصرية.. شهادات على 10 سنوات من التحدي"، و"الشاهد" يذاع يوميًا في الحادية عشرة مساء، على قناة "إكسترا نيوز".

يعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين

قالت دانا مدحت، مراسلة «إكسترا نيوز»، إن مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، نظرا لموقعها المتميز الذي يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام.

وأضافت «مدحت»، خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط، موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة.

وتابعت مراسلة إكسترا نيوز، أن كل الأنشطة سالفة الذكر سوف تتواجد في النسخة الثانية من مهرجان العلمين بالعام الجاري، مشيرة إلى انعقاد مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل هذه النسخة.

اقرأ أيضاًتفاصيل البرومو التشويقي للدورة الثانية من مهرجان العلمين (فيديو)

مهرجان العلمين 2023.. نجاح أسطوري في دورته الأولى

ناقد موسيقي: مهرجان العلمين خلق حالة من الزخم للمدينة الجديدة

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا على كل المستويات فى نسخته الأولى
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني
  • محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو)
  • بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»
  • فنان عراقي شاب يقطع مسيرته مبكرًا وينذر صوته لـالله ومحمد وآله
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب