شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فريدة خليل بطلة العالم للخماسي الحديث الميدالية الأولمبية حلمي ، 02 11 م الثلاثاء 18 يوليو 2023 فريدة خليل لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريدة خليل بطلة العالم للخماسي الحديث: الميدالية الأولمبية حلمي ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريدة خليل بطلة العالم للخماسي الحديث: الميدالية...

02:11 م | الثلاثاء 18 يوليو 2023

فريدة خليل لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث

قالت فريدة خليل لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث تحت 17 عامًا، إن نتائج النسخة الأخيرة من بطولة العالم للشباب والتي اختتمت بالإسكندرية، بمثابة نقطة الانطلاق نحو مزيد من الميداليات العالمية.

فريدة خليل بطلة العالم للخماسي الحديث تكشف عن حلمها

صاحبة الـ12 عامًا نجحت في الحصول على 4 ميداليات متنوعة، ذهبية فردي الشابات وذهبية الفرق، بالإضافة إلى فضية تتابع سيدات وفضية التتابع المختلط، لتصبح أول لاعبة تفوز بهذا العدد من الميداليات في نسخة واحدة من بطولات العالم.

 

وقالت فريدة في تصريحاتها عقب نهاية البطولة: «الحمد لله على ما حققته خلال تلك النسخة من بطولة العالم، شاركت من قبل في العديد من نسخ كؤوس وبطولات العالم على مستوى الشباب والناشئين والسيدات، لكن هذه البطولة هي نقطة الانطلاق نحو مزيد من النجاحات والأفضل في مسيرتي حتى الآن».

وأضافت: «قبل نهائي الفردي، كنت أضع أمامي المركز الأول والميدالية الذهبية، وهو ما تحقق رغم المنافسة الصعبة مع بطلة ألمانيا التي انطلقت قبلي في بداية ليزر-رن، وعانيت بعض الشيء في الرماية لكني تمكنت من إنهاء المسابقة في المقدمة».

وأكملت: «نافست في نسخة العام الماضي على الميدالية الذهبية لكنني لم أتمكن من الفوز بها وهو ما كان دفعني منذ بداية الموسمـ أن أزيد من تركيزي لكي أفوز بها خلال النسخة الحالية خاصة وأنها تقام في بلدي وسط عائلتي».

وأتمت: «الحصول على 4 ميداليات في البطولة أمر رائع وأشكر الجهاز الفني بالكامل، كما أشكر أبي وأمي على كل المجهود الذي يبذلونه معي خلال التدريبات والتجهيز للبطولات، ويبقى الفوز بميدالية أولمبية بمثابة الحلم الكبير الذي أتمنى الوصول إليه». 

وتصدر منتخبنا الوطني لشباب الخماسي الحديث جدول ميداليات بطولة العالم برصيد سبع ميداليات متنوعة بواقع أربع ذهبيات، وفضيتين وبرونزية واحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تبدأ غدًا.. ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والنجوم خلال أكتوبر

يربط علماء ومتخصصون فلكيون بين حلول شهر أكتوبر وحدوث الكثير من الظواهر الفلكية الفريدة، أبرزها كسوف الشمس وقمر الصيد وشهب الجباريات واقترانات الكواكب والنجوم.
وقال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن أولى تلك الظواهر ستظهر غدًا الأربعاء، وتتمثل في كسوف حلقي للشمس، يحدث عندما يكون القمر في منطقة الأوج "المنطقة البعيدة عن الأرض في المدار" بحيث لا يغطي قرص الشمس بالكامل فينتج عن ذلك حلقة من الضوء حول القمر المظلم، مكونًا حلقة النار كما يسمونه أو الكسوف الحلقي.
أخبار متعلقة دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساءحساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعينوأضاف: في 5 أكتوبر سيتراءى القمر مقترنًا مع كوكب الزهرة "ألمع كواكب المجموعة الشمسية" حيث يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة بعد غروب الشمس مباشرة باتجاه الغرب، بحيث نرى كوكب الزهرة يجاور القمر في السماء، وسيظلان حتى بداية غروبهما في الـساعة الثامنة مساءً تقريبًا.

القمر المتناقص شوهد بوضوح فوق كوكبة الأسد، التي تعد من أبرز الكوكبات السماوية المعروفة#اليوم | #عرعر_الآنhttps://t.co/iOVAuXN9Ra— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024النجم العملاق "قلب العقرب"أما في السابع من أكتوبر فسيتراءى القمر مقترنًا مع النجم العملاق "قلب العقرب" ألمع نجم في برج العقرب بعد غروب الشمس مباشرة، ويمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة في السماء حيث يكون القمر بجوار ذلك النجم، ويترافقان معًا في السماء إلى أن يبدأ المشهد بالغروب في الـتاسعة مساءً تقريبًا.
وفي 10 أكتوبر سيتراءى القمر مع نجم "أنتاريس" وهو نجم أحمر عملاق يفوق كتلة الشمس بـ 10 أضعاف، ويبعد عن الأرض قرابة 600 سنة ضوئية، وسيكون ذلك اليوم موعدًا لطور التربيع الأول للقمر، بحيث يرى القمر في منتصف مساره في السماء وقت غروب الشمس تقريبًا، وتبلغ نسبة لمعانه 50%.
وواصل يقول: في 14 أكتوبر سيقترن القمر مع كوكب زحل "لؤلؤة المجموعة الشمسية"، إذ سيتجاوران بالسماء بعد غروب الشمس مباشرة، وسيظلان حتى بداية غروب المشهد في الرابعة صباحًا تقريبًا من صباح اليوم التالي.
بينما في 17 أكتوبر، فسيكتمل القمر "بدر ربيع الآخر" كامل الاستدارة وبنسبة لمعان 100%، وسيشرق القمر في ذلك اليوم بعد غروب الشمس مباشرة ويظل بالسماء طوال الليل إلى أن يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي.

فضاء الحدود الشمالية.. "المثلث السماوي" يجمع القمر والمريخ والمشتري#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/dNetFOmgKY pic.twitter.com/AvMF56LZv7— صحيفة اليوم (@alyaum) August 28, 2024الزخات الشهابية المتوسطةوفي 19 من أكتوبر سيشرق كوكب المريخ "الكوكب الأحمر" عند منتصف الليل تقريبًا مقترنًا مع النجم "بولوكس" في برج الجوزاء-التوأم، حيث سيتجاوران في السماء باتجاه الشرق، وسيظلان إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس في صباح اليوم التالي.
وأشار إلى أنه في 20 أكتوبر سيشرق القمر في ذلك اليوم في الـثامنة مساءً تقريبًا مقترنًا مع الحشد النجمي Pleiades "الثريا أو الأخوات السبعة"؛ وسيظل الاقتران مرئيًا إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس صباح اليوم التالي.
ولفت إلى أنه في 21 أكتوبر؛ ستنير شهب الجباريات السماء، وهي من الزخات الشهابية المتوسطة، حيث يصل عدد الشهب فيها إلى 20 شهابًا في الساعة عند الذروة، ويحدث ذلك نتيجة دخول الأرض في مخلفات غبار مذنب هالي التي تدخل الغلاف الجوي الأرضي وتحترق فيه في صورة شهب.الظواهر الفلكية لشهر أكتوبرأما في 24 أكتوبر، سيتراءى القمر في هذا اليوم في طور التربيع الثاني، إذ سيشرق متأخرًا بعد منتصف الليل؛ وتبلغ نسبة لمعانه 50%، علمًا بأن الجزء المضيء من القمر يشير دائمًا إلى اتجاه الشمس حتى لو كانت الشمس تحت الأفق، ومن ثم يصبح القمر في وسط السماء تقريبًا عند شروق الشمس.
وبنفس اليوم 24 أكتوبر سيشهد شروق القمر في الـساعة 11:45 مساءً تقريبًا مقترنًا مع كوكب المريخ "الكوكب الرابع بعدًا عن الشمس"، وفي نفس الوقت سيكون القمر مقترنًا مع النجم بولوكس، في برج الجوزاء-التوأم، وهو نجم عملاق برتقالي اللون أكبر من الشمس بنحو 3 أضعاف ويبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية.
وواصل الدكتور تادرس حديثه يقول: في 25 أكتوبر سيشرق القمر بعد الـساعة الواحدة صباحًا، مقترنًا مع الحشد النجمي خلية النحل Beehive في برج السرطان، لكن لصعوبة رؤية حشد خلية النحل بالعين المجردة، لا بد من استخدام تلسكوب.
وأوضح أن آخر الظواهر الفلكية لشهر أكتوبر ستحدث يوم 26، حيث سيقترن كوكب الزهرة مع النجم العملاق "أنتاريس" بعد غروب الشمس مباشرة ودخول الليل في ذلك اليوم، وهذا الاقتران سيظل مرئيًا بالعين حتى غروب المشهد في الـ 7:50 مساءً تقريبًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • تبدأ غدًا.. ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والنجوم خلال أكتوبر
  • 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • عمرو خليل: إسرائيل أشعلت كل الجبهات من غزة إلى العراق
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • "البوابة نيوز" تهنئ الزميلة أسماء خليل بخطبتها
  • منتخب الجولف يحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للناشئين في تونس
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين