الوطن:
2024-10-05@05:35:48 GMT

أرباح شهرية.. خطوات تنفيذ مشروع «جمعيتي» بالمحافظات

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

أرباح شهرية.. خطوات تنفيذ مشروع «جمعيتي» بالمحافظات

يتطلع المواطنون في المحافظات لتنفيذ مشروع يٌؤمن دخل مادي ثابت وعائد يٌلبي احتياجاتهم، وأتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين، إمكانية افتتاح منفذ «جمعيتي» بالشروط التالية.

خطوات تنفيذ مشروع جمعيتي بالمحافظات:

 تستعرض «الوطن» خلال سطور التقرير التالية خطوات افتتاح وتنفيذ «جمعيتي»، لتوفير دخل ثابت للراغبين في افتتاحه من المواطنين، حسبما ذكرت وزارة التموين في بيان سابق لها.

خطوات تنفيذ وإقامة منفذ جمعيتي بالمحافظات

-يٌمكن للمواطنين في المحافظات الراغبون في إقامة وتنفيذ مشروع جمعيتي التقديم عبر وزارة التموين والتجارة الداخلية الإلكتروني «قاعدة البيانات»، وبعد طلب المواطن تتواصل الجهة المعنية مع مديرية التموين التابع لها المواطن.

-الفئة العمرية للتقديم في جمعيتي من 21 سنة حتى 45 سنة.

-على المواطن إحضار صور من برنت تأمينات، الرقم القومي، المؤهل الدراسي «متوسط - عال».

-استيفاء شروط الوزارة في توفير محل للمنفذ مساحته 30 مترا، وبعيدا عن أقرب منفذ بحوالي نصف كيلو متر، وترخيص المحل من مجلس المدينة أو الوحدة المحلية.

-بعد المعاينة يتم التواصل بين الوزارة والمديريات بالمحافظات المُرسل منها طلب الحصول على جمعيتي لفحص الطلب، ويتم التعاقد بين شركة التجارة الداخلية والمواطن في حال الموافقة واستيفاء الشروط وتبليغه ببدء التنفيذ.

- على الراغب في تنفيذ جمعيتي سداد تكاليف المشروع بمعرفة فروع شركة التجارة الداخلية بالمحافظات:

-على الراغب في تنفيذ مشروع جمعيتي التعرف على المصروفات من فرع شركة التجارة الداخلية بكل محافظة، ثم الحصول على رخصة مٌزاولة نشاط، بطاقة ضريبية، تأمينات، سجل تجاري.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التموين تنفیذ مشروع

إقرأ أيضاً:

بعد إخطار شركة جوجل.. خبير يكشف أسباب إرسال الأرباح بالجنيه بدلا من الدولار

أبلغت شركة جوجل العالمية صانعي المحتوى على تطبيقاتها ومنصاتها المختلفة، عزمها دفع أرباح يوتيوب والتطبيقات الأخرى بالعملة المحلية، ففي مصر على سبيل المثال ستدفع الشركة الأرباح لليوتيوبرز المقيمين في مصر بالجنيه، وكذلك الأمر في باقي الدول، أي أنها سترسل أرباح صناع المحتوى بالجنيه في مصر وبالين في اليابان اعتبارا من 1 مايو القادم.

ارسال أرباح اليوتيوب بالجنيه المصري.. ما الأسباب؟

وأكد المهندس شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن مضمون رسالة شركة جوجل لـ صانعي المحتوى عبر منصاتها الشهيرة، كشف عن خطتها إرسال عوائد المحتوى بالعملة المحلية للمدونين وستطبق القرار على الجميع بدون استثناء، وستبدأ العمل به مطلع مايو 2025، لتبدأ في إرسال الدفعات بالجنيه للمقيمين في مصر ولن تدفع العوائد على المحتوى بالدولار بعد الان.

قرار شركة جوجل وأرباح صناع المحتوى

وتابع «إسكندر»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أرباح اليوتيوب ستبدأ شركة جوجل في إرسالها بالجنيه للمقيمين في مصر؛ لأن لديها معلنين يعرضون إعلانات منتجاتهم على تطبيقاتها نظير مقابل مادي يتحصل صناع المحتوى على نسبة منه، و«جوجل» هنا لديها رغبة في توحيد طريقة التعامل مع الجميع خاصة وأن المعلنين أنفسهم يرغبون في دفع المستحقات بالعملة المحلية.

طريقة احتساب أرباح اليوتيوب

وأوضح أن أرباح اليوتيوب لصانعي المحتوى لن تختلف نسبتها سواء تم دفعها بالدولار أو بالجنيه أو أي عملة أخرى، لأنها نسبة ترسلها شركة جوجل من إيرادات الإعلانات على المحتوى وهي ليست نسبة ثابتة وتختلف حسب المعلن، مضيفا: «ربما تتأثر الموارد الدولارية لصناع المحتوى في حالة الاعتماد على هذه التطبيقات كمصدر للحصول على الدولار لسداد مستحقات أو أقساط مشتريات بالدولار».

محتوى رسالة جوجل لصناع المحتوى

ونص رسالة جوجل لصناع المحتوى، أحد عمالقة شركات التكنولوجيا حول العالم، جاءت كالتالي؛

التغييرات المرتقبة، حسبما نصت رسالة جوجل لصناع المحتوى، أنه اعتبارا من 1 مايو 2025، سيتم احتساب جميع عائدات AdSense و'AdSense لمنصة يوتيوب وADMob ومدير الإعلانات في مصر ستدفع بالجنيه المصري، فيما يتعلق بحسابات الدفع الجديدة في مصر، سترسل إليها العائدات أيضا بالجنيه.

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة.. طريقة تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي لرب الأسرة
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد «قبل نهاية العام»
  • وزير التموين يفتتح فرعا جديدا لسلسلة سوبر ماركت: يوفر 1100 فرصة عمل
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر
  • بعد إخطار شركة جوجل.. خبير يكشف أسباب إرسال الأرباح بالجنيه بدلا من الدولار
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • البحوث الإسلامية: تنفيذ ٢٥ ألف لقاء دعوي وتوعوي بالمحافظات في سبتمبر
  • وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثان التعاون في تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة"
  • قبل انتهاء 2024.. تعرف على خطوات تحديث بطاقات التموين