غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «نقص الخيام».. محنة جديدة يواجهها النازحون في رفح ألمانيا تعرب عن قلقها إزاء «الوضع البائس» في غزة

قال خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، إن 116 شاحنة مساعدات إغاثية، منها 6 شاحنات وقود، دخلت من معبر رفح إلى قطاع غزة، وجرى تسليم حمولاتها إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» والهلال الأحمر الفلسطيني.


وأضاف زايد، في بيان، أن 20 مصاباً فلسطينياً يرافقهم 20 من أقاربهم دخلوا إلى الجانب المصري من المعبر، موضحاً أنه جرى نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء في مصر، وأشار إلى أن دفعة من الأجانب ومزدوجي الجنسية دخلوا أيضاً إلى الجانب المصري من خلال المعبر.
وذكر أنه جرى تجهيز 300 شاحنة مساعدات وإرسالها إلى معبري العوجة وكرم أبو سالم لإنهاء إجراءات التفتيش تمهيداً لدخولها إلى غزة.
وفي سياق آخر، أعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسيّة، أنّ حاملة المروحيّات «ديكسمود» التي جُهّزت لرعاية جرحى مدنيّين في قطاع غزّة، قد أنهت مهمّتها بعد أن عولج على متنها خلال شهرين نحو 120 شخصاً كانوا مصابين بجروح خطرة. 
وذكرت الهيئة خلال مؤتمر صحفي أنّ «السفينة يُفترض أن تغادر بحلول نهاية الأسبوع مرفأ العريش المصري، حيث كانت ترسو على بُعد نحو 50 كيلومتراً من القطاع الفلسطيني».
و«ديكسمود»، كانت أوّل سفينة غربيّة تُرسل لمعالجة سكّان غزة، وفق ما أكّدت وزارة الجيوش الفرنسيّة. 
وعولج نحو 120 مصاباً بجروح خطرة على متن هذه السفينة التي رست في 27 نوفمبر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المساعدات الإغاثية غزة قطاع غزة فلسطين معبر رفح مصر إسرائيل

إقرأ أيضاً:

 وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنا لميناء سفاجا

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 11 سفينة وجرى تداول 13 ألف طن بضائع و786 شاحنة و50 سيارة، إذ شملت حركة الواردات 5000 طن بضائع و408 شاحنة و33 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 8000 طن بضائع 378 شاحنة و17 سيارة.

استقبال السفينة «LADY MARIA»

ووفق بيان صادر عن هيئة مواني البحر الأحمر، فإن ميناء سفاجا يستعد اليوم لاستقبال السفينة «LADY MARIA» وعلى متنها 1320 رأس عجول حية بوزن 500 طن قادمة من جيبوتي لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وفي إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتعزيز المخزون الاستراتيجي من اللحوم واجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من مناشىء مختلفة، حيث قامت الجهات المختصة بالميناء باتخاذ اللازم من إجراءات نحو فحص الشحنة وحجرها بمحجر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بسفاجا للتأكد من سلامتها وإنهاء الفحوصات والتطعيمات اللازمة قبل طرحها وتوزيعا بالأسواق بينما تغادر العبارة أمل.

تداول 2700 طن بضائع

واستقبل الميناء بالأمس السفينتين أمل ودليلة وغادرت السفينتين دليلة وبوسيدون اكسبريس، كما تم تداول 2700 طن بضائع و290 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية «وصول وسفر» للسفينتين آور وآيلة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1520 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين
  • القبض على عصابة خطرة مختصة بتسليب وسرقة وارهاب المواطنين في البصرة
  • عبور 235 ألف شخص من لبنان إلى سوريا خلال 10 أيام
  • استشهاد وإصابة 188 شخصا فى غارات إسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • كشف حقيقة الفيديو المتداول لحـادث اصطدام بالرياض
  • بالصور| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • قرقاش: المنطقة تمر بمرحلة خطرة.. و«حل الدولتين» حجر الزاوية لوقف مسلسل الأزمات
  • وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنًا إلى ميناء سفاجا
  •  وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنا لميناء سفاجا