شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعد عودة الظاهرة 3 أسباب لتكرار اندلاع النيران في الغابات التركية، وبحسب وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يوماكلي، فقد تسببت .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد عودة الظاهرة.. 3 أسباب لتكرار اندلاع النيران في الغابات التركية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد عودة الظاهرة.. 3 أسباب لتكرار اندلاع النيران في...

وبحسب وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يوماكلي، فقد تسببت الرياح والرطوبة والطقس الحارّ بهذه الحرائق التي قضت على مئات الهكتارات من غابات البلاد، إلا أن فرق الإطفاء تمكّنت في إخماد بعضها، في حين تستمر النيران في القضاء على المساحات الخضراء وقد انتقلت في بعض المناطق إلى أحياء سكنية.

تغيّر المناخ

وخفف الوزير التركي من خطورة الحرائق معتبراً أن هذه الأزمة "تحت السيطرة" رغم استمرار النيران في عدد من غابات البلاد لاسيما في جنوب غربي البلاد وعلى الساحل الغربي، كاشفاً استخدام فرق الإطفاء عشرات الطائرات في إخماد النيران.

وأضاف المحلل السياسي غسّان إبراهيم في تصريحاتٍ لـ "العربية.نت" أن "هناك عاملا آخر يساهم في تكرار هذه الحرائق كعدم وجود عددٍ كافٍ من طائرات الإطفاء يتناسب مع حجم الحرائق، علاوة على عدم صيانة طائرات قديمة كانت تستخدم في السابق في إخماد النيران".

ووفق المحلل السياسي المختص بالشؤون التركية، فإن شركات التأمين والبلديات هي من أكثر الجهات التي يتعين عليها تعويض المتضررين من حرائق الغابات بعدما امتدت النيران ووصلت في بعض المناطق إلى أحياء سكنية ومناطقٍ زراعية.

وكان وزير الزراعة والغابات التركية قد كشف عن مشاركة عشرات الطائرات في عملية إخماد النيران في غابات ولايتي أنطاكيا ومارسين قبل أيام.

كما كشف الوزير التركي عن مشاركة 80 سيارة إطفاء و450 عامل إطفاء في عملية إخماد النيران التي اندلعت في العشرات من الغابات البلاد نهاية الأسبوع الماضي والتي تستمر في بعض المناطق حتى الآن مثل غابات جناق قلعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا

إثر موجة الحر التي حدثت هذا الأسبوع، يحث اتحاد فرق الإطفاء البريطانيون الحكومة المقبلة على تهيئة البلاد لمواجهة تأثير ارتفاع درجات الحرارة.
وقال اتحاد فرق الإطفاء إنه قد اندلعت حرائق غابات في معظم أنحاء البلاد، محذرًا من أن خدمة الإطفاء والإنقاذ مجزأة، وتعمل فوق طاقتها، وتعاني من نقص مزمن في التمويل.منع تكرار الحرائقودعا الاتحاد إلى توفير استثمار عاجل لمنع تكرار للحرائق التى اندلعت في صيف 2022، حينما تردد أن خدمات الإطفاء والإنقاذ وصلت إلى حافة الانهيار وقتها.
أخبار متعلقة انهيارات وقتلى.. عواصف رعدية عنيفة تضرب سويسرامقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركياوشدد على على حكومة حزب العمال القادمة الانتباه إلى الواقع القاسي لحالة الطوارئ المناخية.تجنب أسوأ مخاطر انهيار المناخوتابع: "نحن في حاجة إلى إزالة الكربون بشكل عاجل لتجنب أسوأ مخاطر انهيار المناخ، ولكن يجب علينا أيضا التكيف مع الأوضاع".
ويكافح رجال الإطفاء آثار درجات الحرارة المرتفعة، لكن تخفيضات مؤلمة في التمويل استمرت طول عقد جعلت المملكة المتحدة في حالة عدم استعداد.

مقالات مشابهة

  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • إخماد حريق في حراج قريتي نبع الطيب وعناب بريف حماة الغربي
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • خلاف بين فلاحين يورطهما في حرق قرابة 20 هكتار من غابات ” تازملت” ببجاية
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • 36 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • مباحث الضرائب: ضبط 522 قضية خلال 24 ساعة
  • رصد 4 قضايا اتجار في المخدرات والأسلحة بدمياط
  • 1192 مخالفة للامتناع عن تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا