أمرت النيابة العامة الكويتية بحبس مقيمين احتياطيا بتهمة "الانضمام إلى جماعة محظورة والتخطيط لأعمال إرهابية داخل البلاد".

وأوضحت النيابة في بيان يوم الجمعة أن المقيمين دخلوا البلاد لهذا الغرض وسعوا في مراقبة دور العبادة واستطلاع أوضاعها الأمنية وحصر أعداد المصلين فيها.

إقرأ المزيد الكويت تعلن إحباط عملية إرهابية لاستهداف دور عبادة وإلقاء القبض على 3 عناصر من جنسية عربية

وذكر البيان أنهم "تعلموا صناعة المتفجرات بغرض استخدامها في تلك العمليات واتفقوا على استهداف كل واحد منهم دارا للعبادة، وتوجهوا إليها بنية قتل مرتاديها، إلا أن ذلك لم يتم".

وأكدت النيابة العامة أنها استجوبت المتهمين ووجهت إليهم تهم "الانضمام إلى جماعة غرضها العمل على نشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية بطرق غير مشروعة، ومباشرة أنشطة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، والتدريب على صناعة واستعمال المفرقعات لأغراض غير مشروعة، وإساءة استعمال وسائل الاتصال الهاتفية"، مشيرة إلى أنهم اعترفوا بالتهم الموجهة إليهم.

كما أمرت النيابة بحبس كويتيين اثنين احتياطيا لاتهامهما بالانضمام إلى ذات الجماعة المحظورة، إذ استقبل المتهم الأول اثنين في منزله يتبعان تلك الجماعة ويسّر لهما طريق السفر إلى دول أجنبية يقيم فيها أعضاؤها حتى يشاركا في صفوف مقاتليها.

وذكر البيان أن المتهم أبدى عزمه على المشاركة معهم في القتال إلا أنه لم يتمكن من ذلك، وقام بتحويل مبالغ مالية لأعضائها عونا لهم، وأرشد المتهم الثاني إلى قنوات في وسائل التواصل الاجتماعي تمكن فيها الأخير من مراسلة قيادات تلك الجماعة التي حثته على القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.

وأضاف البيان أن المتهم الأول سعى إلى دراسة طرق صناعة المتفجرات واشترى إحدى المواد الكيميائية الأساسية المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة بهدف تفجير أحد المعسكرات التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضحت النيابة أنها استجوبت المتهمين ووجهت إليهما تهم "الانضمام إلى جماعة غرضها العمل على نشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية بطرق غير مشروعة، ومباشرة أنشطة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، والقيام بأعمال عدائية ضد دول أجنبية، وتمويل جماعة إرهابية بطرق غير مشروعة، مع العلم بالغرض المستخدم من أجلها، والعيب بالذات الأميرية علنا عن طريق القول، والشروع في استعمال المفرقعات بقصد قتل الأشخاص وإشاعة الذعر بينهم، وصناعة مواد مفرقعة دون الحصول على ترخيص، وتلقي التدريبات على استعمال المفرقعات وصناعتها بقصد تحقيق غرض غير مشروع مع العلم بذلك، وإساءة استعمال وسائل الاتصال الهاتفية".

وأكد في السياق أنه جار استكمال إجراءات التحقيق في القضية.

#النيابة_العامة#دولة_الكويتpic.twitter.com/jdjyT4XNe1

— النيابة العامة بدولة الكويت (@PPGOVKW) January 26, 2024

المصدر: كونا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب السلطة القضائية انفجارات تفجيرات جماعات ارهابية جماعات مسلحة شرطة النیابة العامة غیر مشروعة

إقرأ أيضاً:

الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت السبت

تتسلم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، غدا السبت، تقرير مستشفى العباسية عن صحة وقوة عقل المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" فى مدينة نصر، لتحديد مصيره خلال محاكمته، ويوضح "اليوم السابع" فى النقاط التالية أبرز الاتهامات التى وجهت للمتهم قبل محاكمته.

- خطف الطفلة السودانية "جانيت".

- هتك عرض الطفلة.

- قتل الطفلة السودانية بعد كتم أنفاسها.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جانيت ج. ب.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.







مقالات مشابهة

  • محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • غدا.. ثاني جلسات محاكمة المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق الدكرور
  • عشرات القتلى بهجمات إرهابية نفذتها نساء في نيجيريا
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام
  • الجنايات تتسلم غدا تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت السبت
  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • مستأنف التجمع الخامس تقضى بحبس المتهم بقتل طبيبة دهسا مع وقف التنفيذ