صرح مسؤولون إسرائيليون اليوم الجمعة، بأنه لا توجد حاليا أية معطيات تسمح ببدء المفاوضات مع حركة "حماس"، مشيرين إلى أن الشروط التي قدمتها الحركة غير مقبولة.

وأشارت المصادر إلى أنه"حتى الوسطاء يفهمون أن هذه الشروط مستحيلة وأن السنوار وحماس صعدوا مطالبهم في المفاوضات، ويطالبون بانسحاب إسرائيلي كامل من قطاع غزة وضمانات ببقاء حماس في السلطة بعد الحرب".

إقرأ المزيد باريس تستضيف اجتماعا حول غزة في الأيام المقبلة بمشاركة الـCIA ومصر وإسرائيل وقطر

وفي هذا السياق قال مسؤول إسرائيلي كبير مشارك في المفاوضات للقناة "12 الإسرائيلية": "لا ينبغي لنا أن نقبل هذه الشروط تحت أي ظرف من الظروف، وإلا فإن جميع دول المنطقة ستدرك أنه يمكن الإطاحة بإسرائيل من خلال احتجاز الرهائن".

تأتي هذه التصريحات قبل أيام قليلة من انعقاد قمة في إحدى العواصم الأوروبية لإطلاق اتفاق جديد للإفراج عن الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس منذ 112 يوما.

وكانت وكالة "فرانس برس" قد أفادت في وقت سابق من اليوم نقلا عن مصدر أمني بأن اللقاء سيتم في باريس خلال الأيام المقبلة.

وقال مسؤول أمريكي، لقناة CNN، إنه من المتوقع أن يجتمع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز في الأيام المقبلة في أوروبا مع نظيريه الإسرائيلي ديفيد بارنياع والمصري عباس كامل ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني لمناقشة اتفاق لتأمين إطلاق سراح الأسرى المتبقين الذين تحتجزهم حركة "حماس".

المصدر: "آي 24 نيوز"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة الاستخبارات المركزية الأمريكية الدوحة القاهرة باريس واشنطن

إقرأ أيضاً:

الحجز الأحد المقبل.. تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر

تطرح شركة التعمير للتطوير العقاري، إحدى شركات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشروع «صبا» في مدينة 6 أكتوبر، الأحد المقبل، ضمن شقق الإسكان الفاخر، ويتمّ الحجز بداية من اليوم نفسه.

أسعار الوحدات السكنية في مشروع «صبا» تصل إلى 17 ألفًا و500 جنيه للمتر

وذكرت مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية لـ«الوطن» أنَّ الأسعار تصل إلى 17 ألفًا و500 جنيه للمتر، ويشمل مشروع صبا 85 عمارة وتضم 2040 وحدة سكنية كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم بداية من العام المقبل 2025.

وبحسب ما ذكرته المصادر في هيئة المجتمعات العمرانية، فقد تضمنت تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر المنتظر الإعلان عنها خلال أيام والتسجيل يوم الأحد المقبل ما يلي:

تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر

- يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا.

- يحق للأسرة سواء «الزوج، الزوجة، والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة بالمشروع.

- تعتبر أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها – وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية- وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون رقم 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

الوحدات السكنية المعروضة للبيع في مشروع صبا مخصصة للاستخدام السكني فقط

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

- يقر المتقدم للحجز بأنَّه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكل ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح، ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكل القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا كل القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الحاجز للوحدة حاليا أو مستقبلاً.

مقالات مشابهة

  • حماس: نتنياهو يضع شروطًا تعجيزية عمدًا لتخريب أية فرصة للتوصل إلى اتفاق
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • الحجز الأحد المقبل.. تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر
  • حالة الطقس في الأيام المقبلة.. إليكم تفاصيلها!
  • مسؤولون إسرائيليون: الجيش في حالة تأهب قصوى تحسبا لرد محتمل من حزب الله
  • مسؤولون عسكريون إسرائيليون: نتنياهو يعطل الاتفاق ونخسر الحرب والأسرى
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار متفرقة شمالا... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • مفاوضات غزة - وزير الخارجية الأميركي يتوجه اليوم إلى مصر