نظم مكتب الشكاوى فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط مجموعة من الندوات واللقاءات تحت إشراف ومتابعة الدكتورة مروة كدواني، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط. وقد تم ذلك في إطار القرى التي تشملها محافظات المبادرة الرئاسية.

تهدف هذه الحملة إلى استكمال مسيرة العمل في حملات التوعية لنشر رسائل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

تم تنفيذ 18 ندوة في قرى مركز منفلوط والفتح، وشارك فيها 1090 رجل وسيدة، بهدف نشر رسائل المبادرة الرئاسية وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتنمية الأسرة المصرية وحيث تم توعيتهم بأهمية الحفاظ على التماسك الأسري وترك الخلافات جانباً لضمان استقرار الأسرة المصرية.

أكدت الدكتورة مروة كدواني، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، على أهمية استمرار هذه الحملات التوعوية ونشر رسائل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، من أجل تحسين حياة الأسر المصرية وضمان مستقبل أفضل للأبناء وتفادي حدوث ثغرات في استقرارهم.

وأضافت الدكتورة مروة على أهمية استمرار هذه الحملات التوعية والتثقيف للمحافظة على استقرار وتنمية الأسرة المصرية، وتقليل حالات الطلاق والنزاعات الأسرية، وضمان أن الأبناء لا يتأثروا بتلك الخلافات ويحافظوا على مستقبلهم.

وأشارت الدكتورة مروة تضمنت اللقاءات التوعية بأهمية ترك الخلافات جانبًا والتماسك العائلي للحفاظ على استقرار الأسرة المصرية وتقليل نسب الطلاق والنزاعات الأسرية. حثت الحملة الأسر على العناية بالتغذية السليمة والرضاعة الطبيعية والتنشئة المتوازنة للأطفال.

واوضحت الدكتورة مروة بأن اللقاءات تطرقت إلى خدمات مكتب الشكاوى والخدمات المجانية التي يقدمها الفرع، وتم التنويه عن خط الاتصال الساخن وعنوان الفرع وأرقام الهاتف المتاحة لاستقبال شكاوى السيدات.

وأكدت الدكتورة مقررة المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط بأن الحملة تناولت أيضًا أهمية التغذية السليمة والرضاعة الطبيعية والتنشئة المتوازنة للأطفال. وتم التحدث عن الخدمات المجانية التي يقدمها المكتب الشكاوى في فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، بالإضافة إلى الترويج للخط الساخن الخاص بالشكاوى وتوفير عناوين الفروع وأرقام الهواتف لتلقي شكاوى السيدات.

جانب من الندوة جانب من الندوة جانب من الندوة جانب من الندوة جانب من الندوة جانب من الندوة جانب من الندوة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط أسيوط المجلس القومى للمرأة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح ابنوب فرع المجلس القومی للمرأة الأسرة المصریة الدکتورة مروة

إقرأ أيضاً:

حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في شمال سيناء، اليوم الإثنين، تنفيذ حملة توعية صحية في مدينة نخل بمنطقة وسط سيناء، حول أهمية التطعيمات الروتينية والمبادرات الرئاسية التي تنفذها المديرية.

وكشفت المديرية في بيان، أنه تم تنفيذ حملة في وحدة نخل الصحية، حيث قام محمد نصر أبو الغيط، مراقب أول الثقافة الصحية ومسؤول التربية السكانية بإدارة نخل الصحية، ومحمود رمضان صالح، مراقب أول الترصد بالإدارة، بعرض أهمية التطعيمات في الوقاية من الأمراض المعدية، أمام جمع من الأهالي، والتأكيد على دور التطعيمات في حماية الأطفال والمجتمع من الأمراض المعدية.

وأضافت المديرية، أنه تم التعريف بجدول التطعيمات وشرح مفصل لعدد الجرعات اللازمة لكل مرض والفاصل الزمني بين الجرعات لضمان الحماية الفعالة والتوعية بمتابعة الأطفال غير المقيدين، وأهمية استدعاء الأطفال الذين لم يتم تسجيلهم لتلقي التطعيمات اللازمة، وضرورة التطعيم ضد مرض «التهاب الكبد الفيروسي B»، أهمية تلقي التطعيم خلال الـ 24 ساعة الأولى من الولادة.

واشارت المديرية إلي تطعيم السيدات الحوامل بطعم «توكسيد التيتانوس» للحماية من «التيتانوس» للأم والطفل، والتعريف بأهمية تنظيم الأسرة والفوائد للأم، الطفل، الأسرة، والمجتمع، مع التأكيد على دور الرجل في الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية.

وتابعت المديرية أنه تم تنفيذ فقرات توعية بالمبادرات الرئاسية، وتعريف بالمبادرات التي تهدف إلى تقديم خدمات الصحة العامة لجميع الفئات المستهدفة بالمجان و التنويه عن المبادرات الرئاسية مثل: «مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وحملة قلبك أمانة للاكتشاف المبكر لأمراض القلب، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية»

واشارت المديرية الى تطعيم السيدات الحوامل بطعم «توكسيد التيتانوس» للحماية من «التيتانوس» للأم والطفل، والتعريف بأهمية تنظيم الأسرة والفوائد للأم، الطفل، الأسرة، والمجتمع، مع التأكيد على دور الرجل في الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية.

وقالت المديرية إنه تم تنفيذ فقرات توعية بالمبادرات الرئاسية، وتعريف بالمبادرات التي تهدف إلى تقديم خدمات الصحة العامة لجميع الفئات المستهدفة بالمجان و التنويه عن المبادرات الرئاسية مثل: «مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وحملة قلبك أمانة للاكتشاف المبكر لأمراض القلب، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطاني.

مقالات مشابهة

  • مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • سحر السنباطي: إنشاء فروع لـ"قومي الطفولة والأمومة" فى كل المحافظات
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟
  • حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات