الطقس غدا.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد غدًا السبت، 27 يناير 2024، لتشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية من أمطار إلى نشاط واضطراب ملاحة بحرية.

حالة الطقس غدًا السبت

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان رسمي لها، إن البلاد تشهد جوا شديد البرودة ليلًا وصباحًا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن الطقس مائل للبرودة خلال النهار على القاهرة والوجه البحرى والسواحل والشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتشهد القاهرة الكبرى، غدًا درجة حرارة عظمى 19، فيما يكون هناك نشاط رياح بسرعة 32 كم/ س عليها، والوجة البحري أيضًا يشهد درجة حرارة عظمى 19 وسرعة رياح 32 أيضًا.

فيما يكون هناك نشاط للرياح بسرعة 36 كم / س على السواحل الشمالية، ودرجة الحرارة العظمى عليها 19، وجنوب سيناء، وسلاسل البحر الأحمر تصل سرعة الرياح عليها 38 كم / س.

الظواهر الجوية غدًا

وعن الظواهر الجوية، أردفت الأرصاد، أن هناك أمطارًا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري، تمتد خليفة بنسبة حدوث 40% تقريبا إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأتعبت: يكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الملاحة البحرية

وحذرت الأرصاد من حالة البحر المتوسط لتكون حالته من معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 3:2 متر، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج 2.5:1.5 متر.

درجات الحرارة غدًا

القاهرة 19، 12

الإسكندرية 18، 12

العاصمة الإدارية 19، 12

السلوم 17، 12

بنها19، 13

بورسعيد 19، 13

طابا 20، 12

شرم الشيخ 22، 14

أسوان 21، 11

الوادي الجديد 21، 8

أبو سمبل 21، 11

رأس سدر 20، 11

مطروح 17، 11

سفاجا 22، 13

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر القاهرة الإسكندرية حالة الطقس درجة الحرارة البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر

حالة الطقس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، ويستعرض لكم موقع « الأسبوع » تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وحالة الطقس غدًا.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،

حيث يسود البلاد ارتفاع في نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي، وأيضًا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحسب الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

حالة الطقس غدًا الثلاثاءحالة الطقس غدًا

أوضحت الدكتورة منار غانم حالة الطقس غدًا الأربعاء، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ويومي الخميس والجمعة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية.

حالة الطقس غدًا

وتابعت الدكتورة منار:« ترتفع نسب الرطوبة حيث يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وتسجل درجة الحرارة المحسوسة غدا 39، أعلى من الدرجات المتوقعة بنحو درجة إلى درجتين ».

حالة الطقس غدًا

وأضافت بأن الأجواء ستصبح شديدة الحرارة فترات النهار مائلة للحرارة في الليل، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة من الساعة 12 إلى 5 عصرًا، ونصحت المواطنين بتناول قدر كبير من السوائل، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس فترات طويلة، مع ارتداء ملابس فاتحة وغطاء للرأس.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدا استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر

مقالات مشابهة

  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • شديد الحرارة نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة قنا
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا