بوابة الوفد:
2024-07-06@05:58:35 GMT

قصور الثقافة تحتفل بعيد الشرطة بثقافة روض الفرج

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

 

عيد الشرطة .. شهد قصر ثقافة روض الفرج، احتفالية فنية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمناسبة البرنامج المكثف احتفاء بعيد الشرطة، والمعد برعاية وزارة الثقافة.

تضمنت الاحتفالية محاضرة بعنوان "إنجازات الشرطة" تحدث خلالها أشرف كمال أستاذ الجغرافيا بوزارة التربية والتعليم ومقدم برامج بالتليفزيون المصري عن سبب اختيار 25 يناير عيدًا للشرطة، موضحا كيف سطر رجال الشرطة المصرية في مثل هذا اليوم عام 1952 ملحمة بطولية بقيادة اللواء أحمد رائف الذي كان يقود 800 من رجال بلوكات النظام "الشرطة" فى مدينة الإسماعيلية أمام قوات الإنجليز الذين حاصروا المدينة بقوة عسكرية، ودارت معركة استبسل فيها رجال الشرطة المصرية في الدفاع عن مبنى المحافظة ورفضهم تسليمه.

كما أشار إلى الكثير من بطولات الشرطة المصرية التي  تقدم أدوارًا كثيرة وإنجازات عظيمة في حفظ الأمن الداخلي للبلاد.

بجانب ذلك قدم عرض فني لفرقة روض الفرج لذوي القدرات الخاصة، تضمن عددا من الأغاني الوطنية منها "أم الدنيا، أبطال وأسود، طول عمر ولادك، يُحكى أن"، تلاها فقرة إلقاء شعر قصيدة "مصر الكنانة" تأليف وإلقاء حسن محمود، وقصيدة "أنا من مصر" للموهبة الطفل أحمد عبد الرحمن.

واختتم الحفل بعرض فني لفرقة القاهرة للموسيقى العربية والتي تغنت بباقة من الأغاني الوطنية والتراثية صوت بلادي، أنا المصري، أم البطل، أهيم شوقًا، يا أرض فلسطين وغيرها.

وأُقيم على هامش الاحتفالية معرض للفنون التشكيلية ونادى المرأة، بجانب عدد من الورش الفنية مثل الرسم على الوجه والرسم والتلوين الحر، وأخرى لعمل مجسمات عن عيد الشرطة.

نفذت الاحتفالية بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة، وشهدت حضور د. هاني كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة، والنائب محمد عبد الرحمن، والنائب السابق د. صلاح حسب الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الشرطة روض الفرج قصر ثقافة روض الفرج الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

«قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد متحف محمد علي بالمنيل، الخميس، ختام الأنشطة الثقافية والفنية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للأطفال من ذوي الهمم، ضمن برامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بجولة لطالبات مؤسسة التثقيف الفكري بحلوان، للتعرف على أهم المقتنيات الأثرية بالمتحف.

أعقب ذلك تفقد معرض فني لعدد من الطلاب الصم وضعاف السمع، وجاء الختام مع ورشة لعمل تصميمات عن الطبيعة باستخدام الكانسون الأبيض والألوان الفلوماستر تدريب الفنانة فاطمة تمساح.

قدمت الفعاليات من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل، برئاسة د. جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة على مدار أربعة أيام بالتعاون مع إدارة التربية المتحفية بالمتحف، ومؤسسة التثقيف الفكري لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فتح ملفات قصور الثقافة المغلقة.. والنظر لخريطة المهرجانات الفنية
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • دار الكتب والوثائق تحتفل بذكرى «30 يونيو» (صور)
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة