أعلنت هندسة مدينة الفيوم شرق التابعة لشركة توزيع كهرباء مصر الوسطى، عن قطع التيار الكهربائي بسبب بدء حملة الصيانة الدورية على المغذيات بعدد من المناطق.

يأتي هذا في إطار خطة الصيانة التى تقوم بها الشركة للاعمدة والمحولات والخطوط الكهربائي في إطار أعمال الصيانة اللازمة على الأكشاك والمحولات بنطاق الهندسة.

 

بدء حملة صيانة المحولات ذات الجهد العالي بمدينة الفيوم ..

 

وأوضح رئيس الهندسة أنه أعمال الصيانة تشمل تغيير الوصلات الكهربائية المتهالكة وتركيب أكشاك المحولات ذات الجهد العالي، بديلا عن المحولات منخفضة القدرة التي كانت تتأثر بزيادة الأحمال على الشبكة، وتستمر أعمال الصيانة غدا السبت الموافق 27 يناير لمدة 4 ساعات بداية من الساعة السابعة صباحا وحتى تمام الساعة الحادية عشر صباحا، مشيرا إلى إلتزام فرق الصيانة بالمواعيد المحددة للتنفيذ حتى يتم عودة التيار الكهربائي إلى كافة القرى والعزب التي تشملها أعمال الصيانة.

وأضاف رئيس هندسة كهرباء الفيوم شرق أن أعمال فصل المحولات سوف تشمل فصل المغذيات جهد 66 / 11 ألف فولت والذي تتم تغذيته من محطة المحولات الرئيسية،، وتتسبب أعمال الصيانة في قطع الكهرباء عن عدد من المناطق بمدينة الفيوم، وسوف تكون المناطق المتأثرة بانقطاع التيار الكهربائي، أجزاء من منطقة دار الرماد بمدينة الفيوم 

وأكد رئيس الهندسة انه تم مخاطبة المحاسب مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم وأحياء المدينة والوحدات المحلية القروية التي يشملها فصل التيار الكهربائي، وذلك للإطلاع والتوجيه نحو إخطار المناطق المتأثرة بفصل التيار الكهربائي، والتنبيه على المواطنين والمؤسسات الحكومية والمخابز والمستشفيات، لاتخاذ التدابير اللازمة وتدبير احتياجاتها  أثناء فترة الصيانة وحتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة وعودة التيار الكهربائي.

ومن جانبه أكد المحاسب مراد مسعود رئيس مركز ومدينة الفيوم، أن الوحدة المحلية قامت باخطار الأحياء التى يشملها انقطاع التيار الكهربائي، وذلك لابلاغ الأهالي ومسئولي الجهات الحكومية التى قد تتأثر بقطع الكهرباء للعمل على تدبير احتياجاتهم وتوفير البدائل خلال هذه الفترة وحتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة وعودة التيار الكهربائي، وذلك لضمان عدم تأثير انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجيء على المصالح الحكومية والمخابز والمستشفيات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التيار الكهربائي الفيوم الكهرباء الصيانة المحولات بوابة الوفد جريدة الوفد التیار الکهربائی بمدینة الفیوم أعمال الصیانة

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول، إن ملف إدارة الكهرباء شديد الحساسية ويحتاج قدرا كبيرا من الكفاءات وهو ما يتوفر في التشكيل الوزاري الجديد.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو بسبب انقطاع الكهرباء.. مصرع طفل أصيب باختناق داخل أسانسير  الغاز الطبيعي 

وأضاف أبو العلا، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك جهود حثيثة وحلول عاجلة لتوفير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في ظروف صعبة وزمن قياسي لحل أزمة الكهرباء.

وأوضح  أن الدكتور مصطفي مدبولي، يتطلع لاستمرار الوضوح والصراحة والشفافية حتى لا نفاجأ مرة أخرى بأزمة جديدة في الكهرباء، مستدركا أنه لا يمكن إنكار الإنجازات العديدة التي تحققت بملفات الطاقة، ولا يجب التغاضي عن الإيجابيات عند حدوث بعض السلبيات.

 الاحتباس الحراري هي أزمة يتعرض لها العالم أجمع

وأشار أستاذ الهندسة البترول، إلى أن مشكلة الاحتباس الحراري هي أزمة يتعرض لها العالم أجمع، ومن تداعياتها ارتفاع الحرارة وازدياد الطلب على الغاز الطبيعي لتشغيل محطات الكهرباء مما سبب أزمة في الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • تعليمات هامة أثناء حدوث الصواعق
  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • مصرع عامل وإصابة شقيقه صعقهما التيار الكهربائي بالعسيرات
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها